جنوب أفريقيا ورومانيا تجهزان الأخضر للأولمبياد

جنوب أفريقيا ورومانيا تجهزان الأخضر للأولمبياد

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 30-06-2021 م الساعة 03:17:42 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-688814.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : صحيفة الشرق الأوسط

أخبار دولية وعربية

الرياضة جنوب أفريقيا ورومانيا تجهزان الأخضر للأولمبياد

جنوب أفريقيا ورومانيا تجهزان الأخضر للأولمبياد

«السعودي الأولمبي» سيغادر إلى طوكيو منتصف يوليو

الأربعاء - 20 ذو القعدة 1442 هـ - 30 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15555]

لاعبو الأخضر خلال التدريبات التحضيرية لأولمبياد طوكيو (الشرق الأوسط) سعد الشهري واجه انتقادات بعد استدعاء الثلاثي المخضرم ياسر الشهراني وسالم الدوسري وسلمان الفرج (الشرق الأوسط)

الرياض: فارس الفزي

يستعد المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، بعد غياب دام 24 عاماً عن المشاركة بهذه المناسبة العالمية الكبرى، وحجز الأخضر مقعده في الأولمبياد بعدما صعد إلى نهائي بطولة آسيا تحت 23 عاماً لكرة القدم الماضية، إثر تغلبه على منتخب أوزبكستان 1/ صفر في الدور قبل النهائي، قبل أن يخسر النهائي أمام كوريا الجنوبية.
وبدأ الأخضر معسكره الإعدادي في مدينة الرياض في 24 يونيو (حزيران) الحالي، والذي يستمر حتى 14 يوليو المقبل. حيث يواجه خلاله نظيره الجنوب الأفريقي في مباراتين تجريبيتين، في 2 و5 يوليو (تموز) المقبل في الرياض ضمن المرحلة الخامسة من برنامج الإعداد لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، وفي تاريخ 7 يوليو سيغادر الأخضر إلى رومانيا لإقامة معسكر إعدادي يلعب خلاله مواجهة ودية واحدة أمام المنتخب الروماني، يستمر حتى 15 يوليو حيث سيغادر حينها إلى اليابان استعداداً للمشاركة في الأولمبياد الذي سينطلق في 22 يوليو المقبل؛ حيث ينطلق مشوار الأخضر تحت 23 عاماً لكرة القدم في أولمبياد طوكيو، بملاقاة المنتخب الإيفواري في 22 يوليو المقبل، وبعد 3 أيام يخوض المواجهة الثانية أمام المنتخب الألماني، وفي 28 يوليو يختتم المنتخب السعودي مبارياته بمواجهة نظيره البرازيلي، وتنطلق مباراتا الجولة الثالثة متزامنتين، بعكس الجولتين الأوليين.
وكان سعد الشهري مدرب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم قد استدعى 24 لاعباً للالتحاق بالمعسكر، وهم أمين بخاري، محمد الربيعي، زيد البواردي، حمد اليامي، خليفة الدوسري، عبد الإله العمري، خالد الدبيش، سعود عبد الحميد، عبد الله حسون، عبد الباسط هندي، ياسر الشهراني، ناصر العمران، علي الحسن، سلمان الفرج، مختار علي، عبد الرحمن غريب، سامي النجعي، أيمن الخليف، تركي العمار، خالد الغنام، أيمن يحيى، سالم الدوسري، عبد الرحمن اليامي، عبد الله الحمدان.
وشهد استدعاء الثلاثي الدولي الكبير سالم الدوسري وياسر الشهراني وسلمان الفرج انتقادات لاذعة في وسائل التواصل الاجتماعي، تقدمهم الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال السابق الذي برر رفضه الاستدعاء إلى أن الثلاثي سيتعرض للإرهاق، وسيكون ذلك سلباً على الهلال في دور الـ16 لدوري أبطال آسيا، وكذلك على المنتخب السعودي في تصفيات الدور الحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022 لكن هذه الانتقادات واجهت تياراً مضاداً من مدربين سعوديين كبار، تقدمهم خليل الزياني الذي شدد على أن اختيار ياسر الشهراني وسلمان الفرج وسالم الدوسري جاء طبيعياً في ظل أنهم الأفضل في الكرة السعودية وحاجة الأخضر الأولمبي لهم في أولمبياد طوكيو، على اعتبار أن المنتخب السعودي سيخوض مواجهات صعبة أمام البرازيل وألمانيا وساحل العاج، كما أنه يعود للمشاركة الأولمبية الدولية بعد غياب دام 25 عاماً، وتحديداً بعد مشاركة الأخضر في أولمبياد أتلانتا عام 1996.
من ناحيته، قال يوسف عنبر المدرب السعودي المخضرم إن الذين يعارضون اختيار الثلاثة للتشكيلة الأولمبية السعودية لا يستمعون إلى صوت المنطق والأداء الفني المميز.
يذكر أن الأخضر الأولمبي يأتي في المجموعة الرابعة ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، وإلى جانبه منتخبات البرازيل، ألمانيا، ساحل العاج.
وتعد هذه المشاركة الثالثة للأخضر في الأولمبياد حيث كانت المشاركة الأولى للأخضر في هذه البطولة بنسخة لوس أنجلوس، التي شهدت ترديد السعوديين النشيد الوطني للمرة الأولى بعد إقراره رسمياً، وكان ذلك أمام البرازيل.
ووقع الأخضر حينها في المجموعة الثالثة رفقة البرازيل وألمانيا الغربية والمغرب، لكنها خرجت بدون حصد أي نقطة.
وفي المباراة الأولى أمام البرازيل، نجح ماجد عبد الله في إحراز أول هدف للسعودية في المحافل العالمية، لكن راقصي السامبا حققوا الفوز بنتيجة 3/1. وخاضت السعودية مباراتها الثانية أمام المنتخب المغربي، غير أن هدفاً قاتلاً أحبط آمال السعوديين ومنح ليوث الأطلس الفوز.
ورحل السعوديون إلى سان فرانسيسكو لخوض المباراة الأخيرة أمام ألمانيا الغربية، لكن الخاتمة لم تكن جيدة، إذ تلقت شباك الحارس محمد المطلق 6 أهداف.
آخر مشاركة للأخضر السعودي في بطولة الأولمبياد كانت في نسخة أتلانتا 1996. بالتحديد تحت قيادة البرازيلي إيفو وورتمان. وشهدت قائمة المنتخب حينها وجود الثلاثي، القائد فؤاد أنور نجم الشباب المعتزل، وكذلك حمزة إدريس أحد أساطير نادي الاتحاد، وأخيراً محمد الخليوي ثالث الأسماء الكبيرة، الذي ارتدى قميص الأهلي والاتحاد.
وخلال هذه النسخة، وقع المنتخب السعودي في المجموعة الثانية، التي ضمت منتخبات قوية، ومنها منتخبا فرنسا وإسبانيا، بجانب المنتخب الأسترالي. وفشل الأخضر في تحقيق أي نتيجة إيجابية حيث تعرض للهزيمة في المباريات الثلاث، وسكنت شباكه 5 أهداف وسجل هدفين، وخرج مبكراً.


السعودية الدوري السعودي

Previous Next

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة

Your browser does not support the video tag.

صدام والأسد كواليس قمة سرية

Your browser does not support the video tag.

ضربات جوية ضد ميليشيات مدعومة من إيران

الإصابات بمتغير "دلتا" التي تم التبليغ عنها في جميع انحاء العالم

مشاركة الخبر: جنوب أفريقيا ورومانيا تجهزان الأخضر للأولمبياد على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كيف ينشر المؤلفون فى الغرب كتبهم السر فى الوكيل الأدبى

كيف ينشر المؤلفون فى الغرب كتبهم السر فى الوكيل الأدبى

منذُ 18 دقائق

تختلف طبيعة النشر فى الغرب عنها فى الشرق ففى أوروبا والولايات المتحدة ربما يتم استقبال 80 من الكتب التى تنشرها دور...

أهمية فحوصات الأسنان المنتظمة فى اكتشاف المشاكل مبكرا

أهمية فحوصات الأسنان المنتظمة فى اكتشاف المشاكل مبكرا

منذُ 18 دقائق

يساعد الاكتشاف المبكر لمشاكل تجويف الفم على اتخاذ خطوات وقائية وتوفير خيارات علاجية سهلة ومتعددة المصدراليوم...

منيو إفطار 19 رمضان طريقة عمل الممبار بطعم شهى ولذيذ

منيو إفطار 19 رمضان طريقة عمل الممبار بطعم شهى ولذيذ

منذُ 19 دقائق

الممبار من الأطباق التى يمكن تقديمها على طاولة إفطار اليوم التاسع عشر من شهر رمضان بجانب العديد من الأطباق المفضلة...

خبير عسكري يتحدث عن قنبلة الفيل التي لم تستخدم بعد في العملية العسكرية

خبير عسكري يتحدث عن قنبلة الفيل التي لم تستخدم بعد في العملية العسكرية...

منذُ 21 دقائق

علق الخبير العسكري ألكسندر سلادكوف على الأخبار التي تفيد بأن روسيا استأنفت الإنتاج الضخم لقنبلة فاب3000 مذكرا بالقنبلة...

آبل تخطط لطرح أجهزة آيباد المحدثة في شهر مايو
آبل تخطط لطرح أجهزة آيباد المحدثة في شهر مايو
منذُ 21 دقائق

تخطط آبل لإطلاق أجهزة آيباد الجديدة التي طال انتظارها في أوائل شهر مايو بعد أن زاد الموردون الخارجيون للشركة إنتاج...

بين عاصفة الحزم وإعادة الأمل اعتزاز وذكرى
بين عاصفة الحزم وإعادة الأمل اعتزاز وذكرى
منذُ 22 دقائق

بالتزامن مع الذكرى التاسعة لعاصفة الحزم التي نفذها التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية يقف اليمنيون باعتزاز...

widgets إقراء أيضاً من صحيفة الشرق الأوسط

السعودية تدعم البعثة الأممية في السودان
تقرير يكشف وجهة رونالدو المقبلة
رئاسة البرلمان التونسي في عين العاصفة
رئيس الاتحاد السعودي لرفع الأثقال استراتيجية الدعم جلبت لنا الأندية الجماهيرية