مسؤول فلسطيني يكشف آخر تطورات التحقيق في مقتل الناشط نزار بنات

مسؤول فلسطيني يكشف آخر تطورات التحقيق في مقتل الناشط نزار بنات

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 02-07-2021 م الساعة 04:03:42 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-692369.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : سبوتنيك

وقال في حديثه لـ "سبوتنيك"، إن منذ تسلم رئيس هيئة القضاء العسكري تقريري لجنة التحقيق والنيابة المدنية بشأن نزار بنات، تواصل النيابة العسكرية تحقيقاتها، وفق القانون الفلسطيني.

© REUTERS / MUSSA ISSA QAWASMAالكشف عن مشاهد مؤلمة توثق لحظة اعتقال نزار بنات... فيديو وأكد دويكات إحالة 14 شخصًا من أفراد دورية الشرطة التي اعتقلت بنات، تمهيدًا لاستكمال إجراءات الاستجواب، حسب الأصول القانونية المتبعة في مثل هذه الحوادث.

وأوضح أن النيابة استمعت إلى شهادات أهالي القتيل نزار بنات، والذين قدموا كل ما لديهم من تفاصيل تتعلق بالحادثة، مشيرًا إلى أن التحقيقات ستستمر حتى يتم تقديم لوائح الاتهام، وصولًا إلى إجراءات المحاكمة العادلة.

وأوضح أن لجنة التحقيق ملتزمة بالمبادئ والأسس القانونية المعمول بها دوليًا، وداخل فلسطين، نافيًا أن يكون هناك أي تحيز أو تحايل من قبل لجنة التحقيق، وذلك للوصول إلى نهاية قانونية لمقتل نزار بنات، عبر محاكمة عادلة.

وكشف وزير العدل الفلسطيني محمد الشلالدة عن مضمون التقرير الطبي الأولي حول وفاة الناشط نزار بنات، بعدما اعتقلته قوة أمنية فلسطينية بمدينة الخليل، متحدثا عن "وفاة غير طبيعية".

وقال الشلالدة، الذي يرأس لجنة التحقيق بوفاة بنات، في تصريح متلفز، إنه "تبين من خلال التقرير الطبي الأولي أن نزار بنات تعرض لعنف خارجي في عدة مناطق من الجسم"، وأضاف: "تعرض نزار لضرب في أنحاء جسمه كافة، وخلال نقله إلى مركز الأمن الوقائي، وقبل وصوله أغمي عليه وكأنه فقد الوعي، وبالتالي نقله أفراد القوة الأمنية إلى مستشفى عالية الحكومي في الخليل بسيارات الأجهزة الأمنية، لكن وصل ميتا".

© REUTERS / MOHAMAD TOROKMANمؤسسات حقوقية: تشريح جثمان المعارض الفلسطيني نزار بنات أظهر أن وفاته غير طبيعيةوأوضح الشلالدة أن "سبب الوفاة، من حيث المبدأ، هو الصدمة الإصابية، ما تسبب بحدوث فشل قلبي ورئوي حاد".

ولفت وزير العدل الفلسطيني إلى أنه تم تسليم التقرير إلى رئيس الوزراء محمد أشتية الذي قام بدوره بتسليمه لرئيس القضاء العسكري والنائب العسكري من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية، مشيرا إلى أن النيابة العسكرية تتولى التحقيق وتوجيه لوائح الاتهام بحق المشتبه بهم والمحاكمة العادلة، وفق التشريعات المعمول بها.

وأدت حادثة وفاة الناشط نزار بنات أثناء اعتقال الأجهزة الأمنية له الأسبوع الماضي، إلى اندلاع مظاهرات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، فيما قوبلت برفض دولي لما وصفته بالـ "انتهاك للحريات العامة".

ويعتبر نزار بنات ناشط سياسي وحقوقي فلسطيني ومهتم بحقوق الإنسان والديمقراطية، نشط ضد مشروع التسوية التي تقوده السلطة الفلسطينية، ويميل للفكر القومي.

كما يعتبر من أهم النشطاء البارزين المعارضين للسلطة الفلسطينية، وكان يهاجم سياسات السلطة وأشخاصا وصفهم بالنافذين فيها بالفساد، وهو نائب رئيس قائمة الحرية والكرامة لانتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني.

مشاركة الخبر: مسؤول فلسطيني يكشف آخر تطورات التحقيق في مقتل الناشط نزار بنات على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

انتشال مزيد من جثث المهاجرين قبالة السواحل التونسية

انتشال مزيد من جثث المهاجرين قبالة السواحل التونسية

منذُ 32 دقائق

انتشلت السلطات التونسية منذ نهاية الأسبوع الفائت جثث 14 مهاجرا غالبيتهم من إفريقيا جنوب الصحراء قبالة السواحل الجنوبية...

برشلونة يعلن تراجع تشافي عن الرحيل والاستمرار مدربا حتى نهاية عقده في 2025

برشلونة يعلن تراجع تشافي عن الرحيل والاستمرار مدربا حتى نهاية عقده في ...

منذُ 46 دقائق

بالتزامن مع اقتراب نهاية موسم مليئ بالإحباطات أعلن نادي برشلونة الإسباني الأربعاء تراجع مدربه تشافي هيرنانديز عن...

روسيا نريد حظرا شامل على نشر أي نوع من الأسلحة في الفضاء وليس فقط أسلحة الدمار الشامل

روسيا نريد حظرا شامل على نشر أي نوع من الأسلحة في الفضاء وليس فقط أسلح...

منذُ 50 دقائق

صرح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا بأن روسيا خلافا للولايات المتحدة تسعى لفرض حظر شامل على نشر أي...

UNRWA Over a million people have lost their homes in Gaza

UNRWA Over a million people have lost their homes in Gaza

منذُ 50 دقائق

The United Nations Relief and Works Agency UNRWA stated that after 201 days into the war destruction is everywhere in GazaDamage to critical infrastructure is immense UNRWA said in a post on its X account It added...

342 bodies of martyrs recovered from mass grave in Nasser Complex
342 bodies of martyrs recovered from mass grave in Nasser Complex
منذُ 1 ساعة

The number of martyrs whose bodies have been recovered so far from the mass grave at the Nasser Medical Complex in Khan Yunis in the southern Gaza Strip has reached 342 according to the Civil Defense in Gaza...

ماذا قالت إسرائيل وحماسعن الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في جامعات أمريكية
ماذا قالت إسرائيل وحماسعن الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في جامعات أمر...
منذُ 1 ساعة

تباينت تعليقات الحكومة الإسرائيلية وحركة حماس على الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين التي تشهدها جامعات...

widgets إقراء أيضاً من سبوتنيك

مشاهد لنقل دبابة ليوبارد سيطر عليها الجيش الروسي على محور أفدييفكا فيديو
روسيا نريد حظرا شامل على نشر أي نوع من الأسلحة في الفضاء وليس فقط أسلحة الدمار الشامل
مقتل ما لا يقل عن 58 شخصا في انقلاب قارب في جمهورية أفريقيا الوسطى
رئيس يفشل في حفل تنصيبه كاد أن يغمى عليه مرتين أثناء إلقاء خطاب الفوز فيديو