تعرف على أبرز الأخطاء الشائعة في التعامل مع موجات الحر

تعرف على أبرز الأخطاء الشائعة في التعامل مع موجات الحر

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 03-07-2021 م الساعة 10:29:27 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-694364.html في : أخرى ومتنوعة    المصدر : نيوز فور مي

النوم أمام المروحة والاستحمام بماء شديد البرودة، عادات شهيرة أثناء فصل الصيف، لكنها تأتي بنتائج عكسية، فما هي أفضل الحيل للتعامل مع حرارة الصيف؟

موجات حر غير معتادة تجتاح أوروبا ونقاشات حول أفضل طرق التعامل مع الحرارة الشديدة، فما هي أكثر الأخطاء الشائعة في التعامل مع الحرارة وأفضل طرق التغلب عليها:

الحمام البارد..أبرز العادات اليومية الخاطئة: الحمام الصباحي البارد من الثوابت اليومية عند الكثيرين خلال أيام الصيف الحارة وهو أمر يأتي بنتائج عكسية، فالماء البارد يؤدي لإفراز الجسم المزيد من العرق وبالتالي فقدان الكثير من السوائل، لذا فمن الأفضل دوما الاستحمام بالماء الفاتر.

لا تتخلص من الغطاء: التخلص من الأغطية أثناء النوم من الأمور التلقائية عندما ترتفع درجات الحرارة، وهو أمر يزيد من مخاطر الإصابة بنزلات البرد، لاسيما وأن حرارة الجسم تقل أثناء النوم، لذا من الأفضل استخدام أغطية خفيفة ليلا، بدلا من التخلي التام عنها.

قربة الماء الساخن: لا تتعجب، فقربة الماء الساخن التي تستخدم عادة لتدفئة الجسم في أيام الشتاء الباردة أو لعلاج أوجاع البطن والعظام، لها استخدامات أخرى، إذ ينصح الخبراء وفقا لموقع " بايرن 1" بوضع قربة الماء في الثلاجة طوال اليوم ثم وضعها على السرير قبل النوم، الأمر الذي يعطي برودة لطيفة للسرير أثناء النوم.

لا للمروحة: يحذر الخبراء من الأضرار الكثيرة للنوم أمام هواء المروحة، ولكن ما يمكنك فعله هو ربط غطاء سريرك على شكل يشبه الخيمة ثم توجيه هواء المروحة البارد بداخله لبعض الوقت قبل النوم.

ستائر مبللة: يمكن الاستعانة بأقمشة قطنية مبللة وتعليقها كالستائر على النوافذ، من أجل الحصول على نسمات هواء باردة عندما تشتد درجة الحرارة بالخارج.

اهتم بمائدة طعامك أثناء الصيف: لا مكان للأطعمة الدسمة والوجبات الثقيلة أثناء الأيام الحارة. السلطات والفواكه والأسماك، من الخيارات المناسبة لفصل الصيف. وينصح الخبراء وفقا لمجلة "شتيرن" الألمانية، بالإكثار من الفواكه والخضروات الغنية بالسوائل مثل البطيخ والخيار.

أما نصيحة الخبراء المتكررة في كل الفصول والظروف، فهي الإكثار من شرب المياه والسوائل، تجنبا لمشكلات اضطراب ضربات القلب وهبوط الدورة الدموية بسبب الحر الشديد.

مشاركة الخبر: تعرف على أبرز الأخطاء الشائعة في التعامل مع موجات الحر على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

ماركوس أوريليوس إمبراطور فيلسوف  كيف أبدع كتابه التأملات

ماركوس أوريليوس إمبراطور فيلسوف كيف أبدع كتابه التأملات

منذُ 13 دقائق

تمر اليوم ذكرى قيام الإمبراطور الرومانى ماركوس أوريليوس بمنح ابنه كومودوس رتبة إمبراطور وينصبه قائدا أعلى للفيالق...

القومي لثقافة الطفل يشارك في ختام فعاليات كرنفال فرحة من القلب

القومي لثقافة الطفل يشارك في ختام فعاليات كرنفال فرحة من القلب

منذُ 13 دقائق

ضمن ختام أسبوع احتفالات مصر والعالم بأعياد الطفولة شارك المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب المسرحي محمد عبد...

4 عادات ومشاكل صحية تسبب الاستيقاظ والأرق أثناء النوم

4 عادات ومشاكل صحية تسبب الاستيقاظ والأرق أثناء النوم

منذُ 13 دقائق

يوفر النوم الراحة من كل التوتر ويساعدك على الشعور بالحيوية لأنشطة اليوم التالي ومع ذلك إذا شعر الشخص لأي سبب من الأسباب...

عام  سيرك دو سوليه يضفي أجواء من الإثارة والمتعة لدى زوار بوليفارد رياض سيتي

عام سيرك دو سوليه يضفي أجواء من الإثارة والمتعة لدى زوار بوليفارد ريا...

منذُ 15 دقائق

الرياض 22 ربيع الآخر 1443 ه الموافق 27 نوفمبر 2021 م واس تميزت فعالية سيرك دو سوليه بإضفاء أجواء من الإثارة والمتعة لدى زوار...

ماهو متحور كورونا الجديد أو ميكرون
ماهو متحور كورونا الجديد أو ميكرون
منذُ 15 دقائق

ماهو متحور كورونا الجديد أو...

رياضي  سليتي يقود الاتفاق لعبور الفيصلي في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
رياضي سليتي يقود الاتفاق لعبور الفيصلي في دوري كأس الأمير محمد بن سلم...
منذُ 17 دقائق

الخبر 22 ربيع الآخر 1443 ه الموافق 27 نوفمبر 2021 م واس حقق فريق الاتفاق فوزا على نظيره الفيصلي بهدف دون مقابل في المباراة التي...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي

منذ أكثر من 100 عام تسجيل أعلى درجة حرارة بالأرض في وادي الموت
الكشف عن الفوائد الصحية والآثار الجانبية للبيض والدجاج
حديقة الديناصورات في إندونيسيا تثير القلق لماذا
اعتقال عروسين أقاما زفافا سريا