أسرة نبيل فاروق تتبرأ من كتب السيرة الذاتية لوالدهم في معرض الكتاب | صور

أسرة نبيل فاروق تتبرأ من كُتب السيرة الذاتية لوالدهم في معرض الكتاب | صور

تم نشره منذُ 6 شهر،بتاريخ: 04-07-2021 م الساعة 11:01:33 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-696049.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : مصر اليوم

أسرة نبيل فاروق تتبرأ من كُتب السيرة الذاتية لوالدهم في معرض الكتاب | صور

أثرت كتاباته في الكثيرين وكونت آرائه وجدان أجيال نشأت وتربت على رواياته الأدبية ذات الطابع الخاص "رجل المستحيل"، الأديب الدكتور نبيل فاروق، الذي ظهر في معرض القاهرة للكتاب رغم رحيله من خلال ركن جمعه مع تلميذه العراب "أحمد خالد توفيق".

وما كان من عشاق نبيل فاروق إلا التقاط صور تذكارية برفقة التماثيل التي صممها جناح دار كيان للنشر والتوزيع، وتاهفت زوار المعرض ليشتروا آخر إصداراته ويكونون باقي سلاسل كتبه التي من أبرزها سلسلة العقرب ورجل المستحيل.



وخلال 4 أيام منذ انطلاق معرض الكتاب في نسخته الـ52 ظل عدد كبير من القراء يأتي إلى المعرض من أجلها بالأخص، بحسب حديث أصحاب دور النشر، والعارضين المشاركين.




ومع التداول الكبير من قبل الجمهور.. أصدرت أسرة الأديب الراحل نبيل فاروق بياناً مفاجئاً.. حيث جاء البيان ليكشف عن حقيقة الكُتب المعروضة في الجناح الخاص بـ"رجل المستحيل".. وبدأ البيان بـ:
نحن أسرة دكتور نبيل فاروق أننا لم نراجع، ولم نوافق، ولم نسمح بنشر أي كتاب يتعرض لحياته حتى تاريخه، وأن أي كاتب، أو دار نشر يتعرض للسيرة الذاتية الخاصة به دون الرجوع إلينا، والحصول على موافقة كتابية من الأسرة، فهو يعرِّض نفسه للمساءلة القانونية وسنتخذ كافة الإجراءات الضرورية لمنع النشر.

وتابعت أسرة نبيل فاروق: حيث إننا لم نقم بمنح أي معلومات، أو مذكرات، أو محتوى يتيح لأي شخص ادعاء كتابة سيرة ذاتية عنه، كما أننا نخلي مسئوليتنا بالكامل عن أي منشور لم يخضع للمراجعة الدقيقة من الأسرة للتأكد من ارتقائه لمستوى يليق باسم دكتور نبيل فاروق بما له من تاريخ مضيء في عالم الكتابة والأدب.


و إذا تم الاتفاق على كتاب سيرة ذاتية مستقبلاً، سيتم الإعلان عنه من خلال أحد أفراد الأسرة.

فيما اختتم البيان بـ: نحن بصفتنا أسرة دكتور نبيل فاروق الذي قام بتربيتنا على الأخلاق، والمُثل العليا، وقول الحق نعلم تأثيره الممتد والباقي على أجيال عدة وما رسخه في نفوسهم من مباديء وقيم ونثق في أن محبيه وقرائه من المحيط إلى الخليج لن يشاركوا في الدعاية والترويج لأي شخص تسول له نفسه استغلال اسم دكتور نبيل فاروق للمنفعة الشخصية، والتربح من سيرته العطرة دون وجه حق.

يذكر أن نبيل فاروق توفي يوم الأربعاء 9 ديسمبر 2020 إثر أزمة قلبية مفاجئة، وشيع جثمانه بعد صلاة الظهر في اليوم التالي بجامع طلعت مصطفى بحي الرحاب ودفن في مدينة القاهرة، وسط حزن عميق داخل الأوساط الأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

مشاركة الخبر: أسرة نبيل فاروق تتبرأ من كُتب السيرة الذاتية لوالدهم في معرض الكتاب | صور على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

عام  هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة تزور مركز العمليات الأمنية الموحدة 911

عام هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة تزور مركز العمليات الأمنية الموحدة...

منذُ 22 دقائق

الرياض 24 جمادى الآخرة 1443 ه الموافق 27 يناير 2022 م واس زارت هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة مركز العمليات الأمنية الموحدة 911...

تواصل منافسات بطولة الكرة الطائرة المدرسية لمديريات العاصمة عدن

تواصل منافسات بطولة الكرة الطائرة المدرسية لمديريات العاصمة عدن

منذُ 24 دقائق

تواصلت منافسات بطولة الكرة الطائرة المدرسية لمديريات العاصمة عدن لليوم الثاني على التوالي وسط تنافس مثير بين منتخبا...

انسحاب القوات السعودية من ميناء نشطون ولجنة الإعتصام السلمي تعلق على الأمر

انسحاب القوات السعودية من ميناء نشطون ولجنة الإعتصام السلمي تعلق على ا...

منذُ 29 دقائق

  حيروت المهرة انسحبت يوم الخميس القوات السعودية من ميناء نشطون في محافظة المهرة أقصى شرق البلاد وقالت مصادر في الميناء...

صربيا تسلم معارضا بحرينيا محكوما بالمؤبد إلى بلاده

صربيا تسلم معارضا بحرينيا محكوما بالمؤبد إلى بلاده

منذُ 32 دقائق

أعلنت منظمات حقوقية الخميس أن السلطات الصربية قامت قبل ثلاثة أيام بتسليم معارض بحريني محكوم بالسجن المؤبد في المنامة...

سياسي  وزير الخارجية المصري يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكي
سياسي وزير الخارجية المصري يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكي
منذُ 32 دقائق

القاهرة 25 جمادى الآخرة 1443 ه الموافق 28 يناير 2022 م واس تلقى وزير الخارجية المصري سامح شكري الليلة اتصالا هاتفيا من نظيره...

سياسي مقتل عشرة جنود جراء هجوم مسلح جنوب غرب باكستان
سياسي مقتل عشرة جنود جراء هجوم مسلح جنوب غرب باكستان
منذُ 32 دقائق

إسلام آباد 25 جمادى الآخرة 1443 ه الموافق 28 يناير 2022 م واس لقي عشرة جنود باكستانيين مصرعهم جراء هجوم مسلح نفذته عناصر مسلحة...

widgets إقراء أيضاً من مصر اليوم

جوليا فوكس تنفي أن يكون المال والشهرة سبب ارتباطها بكانيي ويست
ما أنماط الصداع المختلفة وكيف نميز بينها
وزيرة بريطانية سابقة تمت إقالتي من منصبي بسبب عقيدتي الإسلامية
كاترينا كيف وفيكي كوشال باللون الأصفر في احتفال الهالدي