الأهلي يثأر من سموحة بفوز عريض

الأهلي يثأر من سموحة بفوز عريض

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 05-07-2021 م الساعة 04:01:57 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-696289.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت

تحديث نت / كووورة

استعاد الأهلي نغمة الفوز سريعا بفوز عريض على حساب مضيفه سموحة بنتيجة (4-0)، مساء اليوم الأحد، باستاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة 28 من عمر الدوري المصري الممتاز.

وثأر الأهلي من هزيمته بالدور الأول بنتيجة (2-1) على يد سموحة، كما أن الفريق الأحمر نجح في مصالحة جماهيره بعد التعادل الأخير مع بيراميدز.

وتقدم الأهلي بهدف سجله محمد شريف (40)، ثم سجل حسين الشحات (42)، وأحرز التونسي علي معلول (45) من ضربة جزاء، وزاد شريف رصيده بهدف ثانٍ ورابع لفريقه (58).

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه بيتسو موسيماني إلى 45 نقطة محتلاً المركز الثاني، بفارق 16 نقطة عن الزمالك المتصدر، علما بأن حامل اللقب له 7 مؤجلات بينما يتبقى للأبيض مباراة مؤجلة.

وتجمد رصيد سموحة بقيادة مدربه أحمد سامي عند 40 نقطة محتلاً المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري، بعدما تلقى الخسارة الثانية على التوالي إثر هزيمته على يد الإسماعيلي بالجولة الماضية.

وسيطر الأهلي على المباراة منذ الدقائق الأول، وعانى سموحة من الفردية الشديدة والأخطاء التكتيكية للمدير الفني وبعض الهفوات الدفاعية، وهو ما استغله الفريق الأحمر بفوز عريض ومميز.

محاولات مكثفة



بدأت المباراة بسجال بين الفريقين، وأمسك الشناوي عرضية سريعة من عبد القادر، بينما أنقذ الهاني سليمان انفرادا من طاهر، ثم أهدر حسين الشحات فرصة خطيرة بعدما انفرد بمرمى الهاني وفضل المراوغة وسدد فوق العارضة.

وردت العارضة رأسية محمد شريف، وسنحت فرصة أخرى لشريف مع خروج خاطئ من الهاني ولكن مهاجم الأهلي سقط أرضا دون استغلال الفرصة، وسجل الشحات هدفا رائعا بضربة مزدوجة خلفية ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وحاول سموحة إزعاج الأهلي عن طريق الكرات المرتدة السريعة بقيادة الثنائي عبد الكبير الوادي ومصطفى فتحي ولكن بلا خطورة حقيقية على مرمى الشناوي، وأضاع محمد شريف فرصة قريبة بتمريرة بينية من الشحات.

ثلاثية حمراء



وسجل محمد شريف هدف التقدم في الدقيقة (40)، بعد تمريرة متبادلة أسكنها الشباك ببراعة، وأحرز الشحات هدفا ثانيا في الدقيقة (42) من عرضية سددها تجاه المرمى وأخطأ الهاني سليمان في إبعادها.

واحتسب الحكم ضربة جزاء في الدقيقة (43) بعد التحام عنيف من محمود البدري ضد حسين الشحات، سجل منها علي معلول الهدف الثالث في الدقيقة (45) معززا تقدم الأهلي.

وأضاع عبد الكبير الوادي فرصة خطيرة لصالح سموحة من انفراد محقق ولكنه فضل المراوغة، وأضاع البدري كرة أخرى من عرضية مصطفى فتحي بتسديدة بجوار القائم، وخرج الشوط الأول (3-0).

تألق شريف



وأشرك الأهلي حارسه علي لطفي مع بداية الشوط الثاني على حساب الشناوي، ودفع سموحة بخالد عبد الفتاح بدلاً من أطهر الطاهر، وانطلق مصطفى فتحي وراوغ ببراعة ولكنه سقط بلا خطورة، ورد القائم فرصة خطيرة من حمدي فتحي.

وجه مصطفى فتحي تسديدة قوية علت العارضة، وأمسك علي لطفي برأسية رجب نبيل، وسجل محمد شريف الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة (58) من كرة عرضية سريعة أرسلها علي معلول وأودعها شريف في المرمى.

ودفع سموحة بالثنائي محمد عبد المنعم ورفيق كابو بدلا من عبد الكبير الوادي ومحمود البدري، بينما أشرك الأهلي الثنائي محمود عبد المنعم "كهربا" وأليو ديانج بدلاً من طاهر والسولية، وأبعد الهاني سليمان تسديدة من شريف.

وأشرك سموحة محمد رزق على حساب عبد القادر الذي لم يقدم شيئاً يذكر، وأشرك الأهلي صلاح محسن بدلاً من الشحات، ودفع الفريق السكندري بمحمود عزت لتدعيم الدفاع، ثم ألقى موسيماني بجونيور أجاي على حساب شريف.

وفرض الهدوء كلمته على اللقاء، وضاعت رأسية من محمود عزت مدافع سموحة، وأمسك علي لطفي تسديدة من مصطفى فتحي، وخرج اللقاء بفوز مستحق للأهلي برباعية نظيفة.

مشاركة الخبر: الأهلي يثأر من سموحة بفوز عريض على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

عربي21 تتجول في خانيونس وترصد الدمار الذي خلفه الاحتلال صور

عربي21 تتجول في خانيونس وترصد الدمار الذي خلفه الاحتلال صور

منذُ 36 دقائق

كشفت الصور التي رصدتها عربي21 حجم الدمار الهائل في البنية التحتية في مدينة خانيونس جنوب قطاع...

مطار دبي يعلن عودته إلى العمل بعد تعطله بسبب أزمة الأمطار

مطار دبي يعلن عودته إلى العمل بعد تعطله بسبب أزمة الأمطار

منذُ 36 دقائق

أعلنت مؤسسة مطارات دبي أنها نجحت في إعادة العمليات التشغيلية في مطار دبي الدولي إلى وضعها الطبيعي وذلك بعد جهود للتعامل...

كتاب تاريخي يسلط الضوء عن الفرق بين اليهودية والصهيونية ومعاداة السامية

كتاب تاريخي يسلط الضوء عن الفرق بين اليهودية والصهيونية ومعاداة السامي...

منذُ 36 دقائق

هل اليهود عرق وما أصوال كراهية اليهود سؤالين أجاب عنهما البروفيسور الإسرائيلي شلومو زند في كتابه عرق متوهم تاريخ موجز...

لتدريس طلبة غزة جامعيون تونسيون يعلنون مبادرة تطوعية عن بعد

لتدريس طلبة غزة جامعيون تونسيون يعلنون مبادرة تطوعية عن بعد

منذُ 36 دقائق

تفاعل عدد من الأساتذة مع المبادرة الجامعية عبر حساباتهم على منصات التواصل...

الاحتلال يرتكب 3 مجازر بغزة وارتفاع عدد الشهداء إلى 34183
الاحتلال يرتكب 3 مجازر بغزة وارتفاع عدد الشهداء إلى 34183
منذُ 36 دقائق

واصل الجيش الإسرائيلي ارتكاب مجازره في غزة وأعلنت وزارة الصحة هناك عن ارتكاب الاحتلال 3 مجازر خلال ال24 ساعة...

الزعيم الكوري الشمالي يشرف على مناورة تحاكي هجوما نوويا مضادا
الزعيم الكوري الشمالي يشرف على مناورة تحاكي هجوما نوويا مضادا
منذُ 36 دقائق

نفذت كوريا الشمالية الثلاثاء مناورة تحاكي هجوما نوويا مضادا تحت إشراف زعيمها كيم جون أون بحسب ما أفادت وكالة الأنباء...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت

نحن والاستشراق الجديد
ريال مدريد يجهز مفاجأة لبيلينجهام في صفقة مبابي
أوين بيلينجهام ليس أفضل من الثلاثي الأسطوري
بيلينجهام تحت التهديد بسبب تقرير خبير شفاه