إيقاف عمل لجنة القراء والمبتهلين بالإذاعة بعد تغيب أعضائها عن الحضور

إيقاف عمل لجنة القراء والمبتهلين بالإذاعة بعد تغيب أعضائها عن الحضور

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 05-07-2021 م الساعة 05:01:36 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-697081.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : مصر اليوم

شهدت الفترة الحالية تكرار تغيب أعضاء من لجنة اختبار القراء والمبتهلين عن حضور جلساتها ما دعا رئيس الإذاعة محمد نوار لإيقاف عمل تلك اللجنة مؤقتا ولحين إعادة الانضباط.

وتتكون لجنة القراء من 14 عضوا وكانت الفترة الحالية على موعد مع تغيب 7 أعضاء منهم بشكل دائم ومستمر ما يؤثر على النتائج والقرارات التي يتم اتخاذها تجاه المتقدمين حيث أن هناك أساتذة متخصصين في الصوت والموسيقى لا يحضرون وبالتالي تكون النتائج منقوصة حيث يتم التصويت بعدد الأعضاء الحاضرين لكل لجنة والذين لم يتجاوز عددهم في آخر لجان عن 7 أعضاء فقط.

وفي إطار البحث عن الحياد وضمان الشفافية في النتائج ومصائر المتقدمين إلى اختبارات اللجنة وجه رئيس الإذاعة بعد العرض على رئيس الوطنية للإعلام حسين زين بإيقاف عمل اللجنة مؤقتا واحتمالية إعادة التشكيل فيها واختيار متخصصين جدد للفصل في الاختبارات لجميع القراء والمبتهلين المتقدمين.

هيكل الوطنية للإعلام
ومن جانب آخر يجهز حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام هيكل جديد للهيئة سيتم إقراره خلال الشهرين القادمين حيث يسعى حاليا للاستقرار على المسميات الجديدة للقطاعات في مبنى الإذاعة والتليفزيون وكذلك المسمى الخاص برؤساء القطاعات والإدارات المركزية في كل قطاع . 

ويسعى زين لتنفيذ وإقرار الهيكل للهيئة والتي لاتزال تعمل حتى الآن بنفس مسميات اتحاد الإذاعة والتليفزيون الذي جرى إلغاء وجوده منذ عام 2016 حتى أن الخاتم الخاص بالمكاتبات في الوطنية للإعلام لم يتم تغييره حتى الآن. 

لائحة موحدة للأجورومن جانب آخر كشفت مصادر عن اتجاه حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام لتطبيق اللائحة المالية الموحدة للأجور في مبنى الإذاعة والتليفزيون خلال الأشهر القليلة المقبلة. 

وأوضحت المصادر لـ"فيتو" أنه سيعقب تطبيق البصمة الخاصة بالحضور والانصراف التجهيز للإعلان عن اللائحة الموحدة في ماسبيرو بما يضمن المساواة بين العاملين في الدرجات الوظيفية والمسميات المخالفة داخل مبنى الإذاعة والتليفزيون وتوحيد المبالغ المالية للإداريين في شتى القطاعات وكذلك منح البرامجيين نفس النسب المالية في جميع القطاعات.

وتأتي تلك الخطوات في إطار سعي الإدارة المالية في مبنى التليفزيون وعلى رأسها مسؤولون القطاع الاقتصادي لإعادة الاستفادة من المبالغ المالية المنصرفة شهريا والمقدرة بـ 220 مليون جنيه وإعادة توزيعها بعد تطبيق البصمة والتعرف الحقيقي على مدى التزام العاملين بالحضور والانصراف.

ويجري حاليا مسئولي القطاعات باستقبال العاملين لتكويد صورهم على أجهزة البصمة حيث تم تقسيم الحضور في المبنى لأيام ومجموعات بما يضمن حضور جميع الموظفين من درجة مدير عام لتصويرهم قبل انطلاق تطبيق البصمة رسميا خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

مشاركة الخبر: إيقاف عمل لجنة القراء والمبتهلين بالإذاعة بعد تغيب أعضائها عن الحضور على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

ندوة الشعر والموسيقى بكلية الآداب جامعة عين شمس الأحد

ندوة الشعر والموسيقى بكلية الآداب جامعة عين شمس الأحد

منذُ 21 دقائق

يقيم قسم اللغة العربية بكلية الآداب بجامعة عين شمس ندوة ثنائية الشعر والموسيقى بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للشعر...

عضو لجنة الفيروسات مريض فيروس بى لا يعدى الآخرين طالما يتناول الأدوية بانتظام

عضو لجنة الفيروسات مريض فيروس بى لا يعدى الآخرين طالما يتناول الأدوية ...

منذُ 21 دقائق

قال الدكتور جمال عصمت أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بطب القاهرة عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية المصدراليوم...

حصيلة شهداء العدوان في غزة تتجاوز 34 ألفا جراء استمرار المجازر

حصيلة شهداء العدوان في غزة تتجاوز 34 ألفا جراء استمرار المجازر

منذُ 22 دقائق

عدد كبير من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول...

عن الاستبداد والطغيان وعلاقات القوة في العالم العربي

عن الاستبداد والطغيان وعلاقات القوة في العالم العربي

منذُ 22 دقائق

محمد البريم يكتب ما الذي يوقظ الشهية إلى قوة لا تعرف الشبع كيف يتقرر مصير من يسلك الدرب ليصل إلى القمة وأخيرا كيف تؤثر...

هل يدفع نتنياهو المنطقة إلى حرب شاملة وتوريط حلفائه
هل يدفع نتنياهو المنطقة إلى حرب شاملة وتوريط حلفائه
منذُ 22 دقائق

بعد الهجوم الإيراني في 13 نيسان أبريل والذي كان ردا على هجوم إسرائيلي ضد السفارة الإيرانية في دمشق فقد كانت دولة الاحتلال ...

شركات طيران تلغي رحلاتها إلى تل أبيب بسبب توترات المنطقة
شركات طيران تلغي رحلاتها إلى تل أبيب بسبب توترات المنطقة
منذُ 22 دقائق

ألغت شركات طيران رحلاتها إلى تل أبيب في ظل التوتر المتصاعد في...

widgets إقراء أيضاً من مصر اليوم

احضنوا بعض النهارده 3 فوائد عظيمة في اليوم العالمي للحضن
هل توجد علاقة بين القلق والصداع
رمضان 2024 أبطال وصناع للأذكياء فقط يتحدثون لـسيدتي المسلسل مليء بالكوميديا ومنافسة الكبير أوي صعبة
كيت ميدلتون تضع حدا للشائعات شوهدت مع الأمير ويليام وتبدو سعيدة ومرتاحة وصحية