هكذا يشارك الاحتلال السلطة في قمع المنددين باغتيال نزار بنات

هكذا يشارك الاحتلال السلطة في قمع المنددين باغتيال نزار بنات

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 06-07-2021 م الساعة 04:22:12 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-698733.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : عربي21

قالت كاتبة إسرائيلية، إن اعتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي للمحامي الفلسطيني فريد الأطرش بـ"ذرائع وهمية"، جاءت "نتيجة الأخوة" بين الأجهزة الأمنية الاسرائيلية والفلسطينية.


واعتقل الاحتلال السبت الماضي، المحامي والناشط الحقوقي فريد الأطرش، مدير مكتب الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في جنوب الضفة الغربية أثناء عودته من محافظة رام الله إلى بيت لحم.


وأوضحت الكاتبة المختصة بالشؤون العربية عميرة هاس، في تقرير نشرته صحيفة "هآرتس"، أنه منذ اغتيال الناشط والمعارض السياسي الفلسطيني نزار بنات على يد الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية فجر يوم 24 حزيران/ يونيو 2021، "دأب المحامي والناشط الحقوقي فريد الأطرش، على انتقاد السلطة والأجهزة الأمنية التابعة لها بشدة، حيث كان ينهي كل منشور له بجملة "ما كان قبل قتل نزار بنات لن يكون بعده".


ونوهت إلى أنه تم "اعتقال الأطرش بعد مشاركته في مظاهرة احتجاج على قتل بنات ضد السلطة في رام الله"، مضيفة: "من اعتقل الأطرش لم يكونوا عناصر أمن تابعة للسلطة، بل جنود حرس الحدود الإسرائيلي الذين يوجدون على حاجز الكونتينر جنوب قرية "أبوديس"، في الشارع المتعرج الذي تسمح عبره فقط إسرائيل بحركة الفلسطينيين في الطريق من شمال الضفة لجنوبها".


وأضافت: "يبدو أنه عندما تم فحص بطاقة هويته ظهر اسمه على شاشة الحاسوب كمطلوب، وتبين أنه في 15 حزيران/ يونيو الماضي، ارتكب الجريمة الخطيرة، وهي المشاركة في مظاهرة في بيت لحم ضد قتل المواطنين الفلسطينيين في غزة بواسطة القصف الإسرائيلي".

 

اقرأ أيضا: أمن السلطة ينفذ اعتقالات جديدة ويمنع مظاهرة برام الله

وأفادت هاس، أنه "تم التحقيق معه الأحد الماضي، على مشاركته في أعمال الشغب وتنظيم مسيرة بدون ترخيص وإزعاج جندي ومخالفات ضد النظام العام"، موضحة أن الأطرش نقل إلى مستشفى "هداسا" الإسرائيلي بعد اعتقال.


وذكرت أن "الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق الإنسان، التي يعمل فيها الأطرش، هي مؤسسة رسمية فلسطينية ومن مهماتها مراقبة وضع حقوق الإنسان تحت حكم السلطة الفلسطينية، وتلقي الشكاوى عن الخروقات والتحقيق مع وتمثيل مواطنين في المحاكم الفلسطينية".


وأشارت إلى أنه "بعد مستشفى هداسا تم نقل الاطرش (44 عاما) للتحقيق معه في مقر حرس الحدود في عطروت، ومن هناك تم نقله إلى سجن عوفر"، منوهة إلى أن "المحامي الأطرش وبصفته شخص مستقل وفلسطيني يعيش تحت الاحتلال ومحامي، يسمع ويعبر عن مواقفه الانتقادية ضد السلطات، واعتقلته الأجهزة الأمنية الإسرائيلية في السابق، وتم تقديمه لمحاكمة عسكرية بتهمة المشاركة في مسيرة غير مرخصة في الخليل عام 2016، التي طالبت بفتح شارع الشهداء أمام حركة الفلسطينيين".


وألمحت هاس إلى أن اعتقال الأطرش من قبل الاحتلال، جاء بناء على "طلب من الأجهزة الأمنية الفلسطينية"، مضيفة: "يمكننا تفهم الأخوة بين الأجهزة الأمنية (الاحتلال والسلطة) والتعاون والمصلحة في قمع المحتجين (ضد انتهاك الحريات وقتل بنات)".


وتابعت: "في الحقيقة، السلطة الفلسطينية نفسها اعتقلت يوم الأحد لبضع ساعات مهند كراجة، المحامي الذي صرح ضد قتل بنات وقمع المتظاهرين، ولكن يجب علينا عدم الاستخفاف باستقلالية قرار وعمل سلطات الاحتلال الإسرائيلية".


وأكدت هاس، أن "مضايقة الأشخاص من خلال عمليات التحقيق والاعتقال ودفع الغرامات والمحاكمات والسجن بتهمة ممارسة حقهم المدني في التظاهر والانتقاد، هي خبز وزبدة النظام الإسرائيلي القمعي المعروف بالدولة اليهودية".


ومنذ اغتيال الناشط بنات، عملت أجهزة السلطة الأمنية والإسرائيلية على اعتقال العديد من النشطاء المنديين بسلوك الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة، التي عملت على قمع المظاهرات المطالبة برحيل رئيس السلطة محمود عباس، بصفته المسؤول عن تلك الأجهزة وما تقوم به.

مشاركة الخبر: هكذا يشارك الاحتلال السلطة في قمع المنددين باغتيال نزار بنات على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

تفسير القرآن ما قاله القرطبي فى الذين هم عن صلاتهم ساهون

تفسير القرآن ما قاله القرطبي فى الذين هم عن صلاتهم ساهون

منذُ 24 دقائق

نواصل اليوم الوقوف مع كلام الإمام القرطبى فى تفسيره المعروف بالجامع لأحكام القرآن والمبين لما تضمنه من السنة وآى...

مسلسل الحشاشين الحلقة 18 ما أبرز ملامح فلسفة أرسطو طاليس

مسلسل الحشاشين الحلقة 18 ما أبرز ملامح فلسفة أرسطو طاليس

منذُ 24 دقائق

شهدت الحلقة 18 من مسلسل الحشاشين الذى يعرض على قناة dmc بالتزامن مع عرضه على منصة watch it حديثا بين عمر الخيام وصهبان...

استنساخ خوذة هالاتون وعرضها فى المتحف البريطانى

استنساخ خوذة هالاتون وعرضها فى المتحف البريطانى

منذُ 24 دقائق

بعد سنوات من أعمال إعادة البناء الدقيقة التي قام بها المرممون في المتحف البريطانيتم نسخ خوذة سلاح الفرسان الروماني التي ...

ماء النعناع يساعد في فقدان الوزن الزائد اعرف أفضل وقت لتناوله

ماء النعناع يساعد في فقدان الوزن الزائد اعرف أفضل وقت لتناوله

منذُ 24 دقائق

إذا كنت تحاول إنقاص الوزن يمكنك تجربة شرب ماء النعناع حيث أثبتت دورها في مساعدتك على إتمام هذه المهمة المصدراليوم...

مسلسل إمبراطورية ميم  أضرار إساءة معاملة الوالدين على نمو الطفل
مسلسل إمبراطورية ميم أضرار إساءة معاملة الوالدين على نمو الطفل
منذُ 25 دقائق

خلال أحداث مسلسل إمبراطورية ميم تحدثت مادي مايان السيد مع مروان نور النبوي عن أنها كانت تعاني من طفولة قاسية...

الإذاعة الإسرائيلية التجنيد الإجباري للمدارس الدينية في الجيش يدمرنا من الداخل
الإذاعة الإسرائيلية التجنيد الإجباري للمدارس الدينية في الجيش يدمرنا م...
منذُ 26 دقائق

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية اليوم الجمعة أن التجنيد الإجباري لأبناء المدارس الدينية بالجيش الإسرائيلي يدمر البلاد من...

widgets إقراء أيضاً من عربي21

الولايات المتحدة تعلن تدمير صاروخين حوثيين في البحر الأحمر
مؤتمر ميونيخ يقرر استبعاد الاحتلال الإسرائيلي بسبب حربه في غزة
الجمعية الملكية للفنون في بريطانيا تعتذر عن استضافة سفيرة الاحتلال ماذا قالت
كندا توافق على طلب لجوء طفلة فلسطينية بعد وفاتها بأسبوعين