هل يوجد تحليل للدم يتنبأ بموعد انقطاع الطمث

هل يوجد تحليل للدم يتنبأ بموعد انقطاع الطمث؟

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 06-07-2021 م الساعة 05:03:28 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-698814.html في : صحة ومجتمع    بواسطة المصدر : اليوم السابع صحة

تتساءل كثير من النساء عن وجود تحليل للدم يمكن أن يتنبأ ببدء انقطاع الطمث أو سن اليأس، وهل هذا التحليل مفيد في إدارة العلاج بالهرمونات البديلة بعد ذلك، في سلسلة "اطمن على نفسك" نتعرف على: هل توجد اختبارات للدم لتقييم الهرمونات لمعرفة موعد انقطاع الطمث عند كل امرأة، وفقاً لموقع "patient".

في المملكة المتحدة، يبلغ متوسط ​​عمر المرأة في سن اليأس 51، على الرغم من أن أي عمر بين 45 و 55 لا يزال يعتبر ضمن النطاق الطبيعي.

بالنسبة لبعض النساء، فإن التعرق الليلي بعد انقطاع الطمث، والمفاصل المؤلمة، والاكتئاب، والمشاكل المهبلية والمثانة يمكن أن تكون منهكة بشكل كبير لكن العلاج بالهرمونات البديلة (HRT) هو أحد الخيارات للمساعدة في إدارة هذه الأعراض، كما تتوفر بدائل للعلاج التعويضي بالهرمونات.

تحاليل لتشخيص انقطاع الحيض أو سن اليأس
 

اختبارات الدم لقياس مستويات الهرمونات ليست ضرورية لمعظم النساء في سن اليأس والحقيقة هي أن الأعراض غالبًا ما تكون مؤشرًا أفضل.

قالت الدكتورة باولا بريجز، عضو في مجلس جمعية سن اليأس البريطانية (BMS) ومستشار الصحة الإنجابية في ليفربول: "لقد رأيت الكثير من النساء اللواتي قيل لهن إنهن لسن في سن اليأس بناءً على اختبارات الدم  العادية ، ومع ذلك فإنهن يعانين من أعراض انقطاع الطمث".

وأضافت "في فترة ما قبل انقطاع الطمث، ستكون مستويات الهرمونات تتغير يومًا بعد يوم.. يمكنك إجراء اختبار وسيظهر مستوى استراديول طبيعي ومستوى منخفض من الهرمون المنبه للجريب (FSH)، ولكن هذا قد يتغير. "

وقالت الدكتورة سوزانا أنسوورث، أخصائية سن اليأس وصحة المرأة مقرها في كامبريدج، إنها توافق على أنه في النساء فوق سن 45، لا يلزم إجراء اختبارات الدم لتشخيص انقطاع الطمث.

وأضافت: "على الرغم من أن النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 40 و 45 عامًا اللائي لاحظن أن الدورة الشهرية قد توقفت، فإن تقييم الهرمونات قد يكون مفيدًا في بعض الأحيان لتحديد ما إذا كان هذا بسبب انقطاع الطمث، أو لسبب آخر".

على سبيل المثال ، إذا كان هناك قلق بشأن التشخيصات المحتملة الأخرى مثل فقر الدم أو مشاكل الغدة الدرقية ، فقد تكون اختبارات الدم للتحقق من هذه الحالات مناسبة.

وتابعت قائلة: "يجب إجراء تحقيق شامل للنساء اللاتي تقل أعمارهن عن 40 عامًا لمعرفة سبب توقف الدورة الشهرية، حيث قد يعانين من قصور في المبايض المبكرهذا يحتاج إلى إدارة مناسبة لأن له آثار صحية طويلة الأجل."

اختبار للتنبؤ بسن اليأس - تحليل الدم AMH
 

يقيس اختبار الدم AMH كمية الهرمون المضاد لمولر في الدم، ويمكن أن يوفر مؤشرًا على عدد البويضات التي لا تزال لدى المرأة في مبيضها، والاختبار طريقة للتنبؤ بما إذا كانت المرأة ستحصل على آخر دورة لها خلال العامين المقبلين.

قالت بريجز: "إن هرمون AMH ليس اختبارًا مناسبًا لانقطاع الطمث إنه يعطيك فكرة عن عدد البويضات لدى المرأة  ولكنه يستخدم بشكل أساسي في العقم الأعراض هي دليل أفضل بكثير عند تشخيص انقطاع الطمث."

وتضيف أيضًا أنه لا توجد طريقة دقيقة لمعرفة السرعة التي قد ينخفض ​​بها مستوى إنتاج البويضات، لذلك لا يمكن أن يكون دقيقًا جدًا في توقعه.

ووجدت دراسة في الولايات المتحدة أن اختبار AMH كان مفيدًا إلى حد ما في التنبؤ بالنساء (من سن 42 وما فوق) اللواتي من المحتمل أن يمررن بانقطاع الطمث في غضون عام إلى ثلاث سنوات قادمة"


مشاركة الخبر: هل يوجد تحليل للدم يتنبأ بموعد انقطاع الطمث؟ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

المجالس التراثية وتراكم الإنجاز فى العدد الجديد من الشارقة الثقافية

المجالس التراثية وتراكم الإنجاز فى العدد الجديد من الشارقة الثقافية

منذُ 5 دقائق

صدر أخيرا العدد 90 لشهر مارس 2024م من مجلة الشارقة الثقافية وقد حفل بمجموعة متميزة من الموضوعات والمقالات والحوارات في...

مسلسل جودر ألف ليلة وليلة من القائل إن لبدنك عليك حقا وما معناها

مسلسل جودر ألف ليلة وليلة من القائل إن لبدنك عليك حقا وما معناها

منذُ 5 دقائق

ورد خلال الحلقة الثالثة من مسلسل جودر ألف ليلة وليلة مقولة إن لبدنك عليك حقا على لسان الملكة شهر زاد ياسمين رئيس...

سلى صيامك حكايات كريم وسره العجيب خطة فريد الشريرة وغرفة الأشباح المظلمة

سلى صيامك حكايات كريم وسره العجيب خطة فريد الشريرة وغرفة الأشباح المظل...

منذُ 6 دقائق

ذهب كريم مع صديقه الجديد رامز إلى الفناء وبينما هو يسير بطريقه يحاول أن يكتشف بعصاه أركان المدرسة حتى يحفظها عن ظهر قلب...

وصفات طبيعية لنمو وتقوية الرموش بخطوات بسيطة استعدى للعيد

وصفات طبيعية لنمو وتقوية الرموش بخطوات بسيطة استعدى للعيد

منذُ 6 دقائق

تسعى كل امرأة للحصول على رموش طويلة لتظهر جمال عينيها دون اللجوء لاستخدام ماسكارا ولهذا نستعرض في التقرير وصفات طبيعية...

الجيش الأميركي يعلن تدمير 4 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون في اليمن
الجيش الأميركي يعلن تدمير 4 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون في اليمن
منذُ 9 دقائق

قال الجيش الأميركي في وقت متأخر من مساء أمس الخميس إنه دمر أربع طائرات مسيرة أطلقتها جماعة أنصار الله الحوثيين في...

لعبة الآنمي القتالية FINAL FANTASY BRAVE EXVIUS v8120 - مهكرة
لعبة الآنمي القتالية FINAL FANTASY BRAVE EXVIUS v8120 - مهكرة
منذُ 15 دقائق

نسخة مهكرة تلعب RPG جديدة تماما المحرز في النمط الكلاسيكي الخيال النهائي لذلك تبدأ قصة جديدة من البلورات آر بي جي جديدة...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع صحة

ابدأها بدرى نصائح وممارسات تقلل من فرص الإصابة بالخرف عند الكبر
أعراض غير شائعة لالتهاب الأعصاب اعرفها
مسلسل عتبات البهجة نصائح نفسية لتعامل الأهل مع المراهقين
هيظبط مزاجك ويديك طاقة تعرف على فوائد الاستحمام يوميا