تفاصيل اجتماع كبار المسؤولين بمنظمة التعاون الإسلامى للمرأة

تفاصيل اجتماع كبار المسؤولين بمنظمة التعاون الإسلامى للمرأة

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 06-07-2021 م الساعة 07:05:20 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-699153.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : مصر اليوم

تفاصيل اجتماع كبار المسؤولين بمنظمة التعاون الإسلامى للمرأة

عقدت منظمة التعاون الإسلامي اليوم الثلاثاء، اجتماع كبار المسئولين بها وذلك ضمن اجتماعات الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة والتى تستضيفها مصر خلال الفترة من  ٦-٨ يوليو ٢٠٢١، بحضور لفيف من  الوزراء و الوزيرات ورؤساء الوفود وممثلو دول منظمة التعاون الإسلامي والجهات والهيئات والأجهزة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي وكافة المنظمات الإقليمية والدولية.

وشهد الاجتماع حضور كل من سايدو سولانا ممثل دولة بوركينا فاسو رئيسة الدورة السابعة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة، والسفير محمود عفيفى مساعد وزير الخارجية، والسفير طارق بخيت الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية والثقافية والاجتماعية لمنظمة التعاون الإسلامي.

وخلال كلمة السفير محمود عفيفى السفير محمود عفيفي  نائب مساعد وزير الخارجية للمسائل الاجتماعية والانسانية الدولية و التي ألقاها نيابة  عن الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة ورئيسه الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري، عبر عن خالص تقديره للسيدة هيلين مارى لورانس وزيرة المرأة والتضامن والأسرة بدولة بوركينا فاسو  وثمن دورها فى إنجاح الدورة السابقة ببوركينافاسو، كما رحب بالسفير طارق بخيت الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية والثقافية والاجتماعية لمنظمة التعاون الإسلامي، وتقدم بالشكر لكافة الوفود علي مشاركتهم الكريمة. 

وأشاد سايدو سولانا فى كلمته التى ألقاها بالنيابة عن هيلين مارى لورانس وزيرة المرأة والتضامن والأسرة بدولة بوركينا فاسو رئيسة الدورة السابعة للمؤتمر الوزاري بدور منظمة التعاون الإسلامي في دعم تمكين المرأة والنهوض بأوضاعها وتحقيق المساواة بين الجنسين، مشيراً إلى الدور الهام للمرأة فى تنمية الدول الأعضاء فى منظمة التعاون الإسلامي.

وفي كلمته أعرب السفير طارق بخيت الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية والثقافية والاجتماعية لمنظمة التعاون الإسلامي عن  خالص شكره وامتنانة لجمهورية مصر العربية حكومةَ وشعباَ على استضافتها الكريمة للدورة الثامنة لهذا المؤتمر، وعلى الجهود والترتيبات الكبيرة التي بُذلت من أجل إنجاحها، وعن الامتنان لما حظيت به الوفود المشاركة من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة ، مؤكدا أن استضافة جمهورية مصر العربية لهذه الدورة بعد استضافتها للدورة الثانية له عام ٢٠٠٨ وفي هذا الظرف الصعب والمتمثل في تفشي جائحة كورونا والتداعيات التي ترتبت عنها، يمثل دليلاً ناصفاً على الدور الفعال الذي يضطلع به هذا البلد في دعم أنشطة منظمة التعاون الإسلامي وبرامجها مهما كانت الظروف، وكذلك على التزام مصر بقضايا النهوض بالمرأة، ونرجو أن يكون ذلك دأب كافة الدول الأعضاء.

 وشدد السفير طارق بخيت على أن التنمية في الدول الأعضاء لا يمكن تحقيقها بدون تفعيل دور المرأة وتزويدها بالمهارات والإمكانيات وتوفير الفرص لها لتقوم بدورها في رفعة المجتمع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

مشاركة الخبر: تفاصيل اجتماع كبار المسؤولين بمنظمة التعاون الإسلامى للمرأة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كتاب الرهان يتصدر الأعلى مبيعا بنيويورك تايمز عن ماذا يدور الكتاب

كتاب الرهان يتصدر الأعلى مبيعا بنيويورك تايمز عن ماذا يدور الكتاب

منذُ 35 دقائق

تصدر كتاب الرهان بقلم ديفيد جران الأعلى مبيعا فى قائمة نيويورك تايمز لهذا الأسبوع فهو من ضمن الكتب غير الخيالية وفى خلال ...

خطوات بسيطة تمنع آثار الجروح على الجلد استشارى يوضح

خطوات بسيطة تمنع آثار الجروح على الجلد استشارى يوضح

منذُ 35 دقائق

الجروح أنواع وأشكال ودرجات وعن الأثر الذى يتركه الجرح على سطح الجلد يقول الدكتور عبد الرحمن عصفور استشارى الحروق...

وكفى الله إيران القتال

وكفى الله إيران القتال

منذُ 36 دقائق

ما كان يجب أن تفعله إيران لولا خوفها من ردود الأفعال الإسرائيلية والأمريكية أن تستمر في القصف وأن تناور عسكريا لتسقط بعض ...

بانتظار فسحة تبدد عقدة عافية الفلسطينيين

بانتظار فسحة تبدد عقدة عافية الفلسطينيين

منذُ 36 دقائق

مسألة الجمع بين القمع والتطويع واستخدام كافة أساليب التضليل وتزييف الوعي العربي وربط كل تحرك وتعبير بالإرهاب من أجل...

6 مؤشرات تدل على شعورك بالملل فى العمل تعلم معالجتها
6 مؤشرات تدل على شعورك بالملل فى العمل تعلم معالجتها
منذُ 36 دقائق

الملل المزمن ليس أمرا طبيعيا فعندما يصبح الملل المزمن جزءا يوميا من الحياة المهنية لا بد من معالجته المصدراليوم السابع6...

بوريل يوجد اختلاف في مواقف دول الاتحاد الأوروبي بشأن غزة ونحذر إسرائيل من الرد
بوريل يوجد اختلاف في مواقف دول الاتحاد الأوروبي بشأن غزة ونحذر إسرائيل...
منذُ 38 دقائق

قال جوزيب بوريل الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء إن مواقف دول الاتحاد...

widgets إقراء أيضاً من مصر اليوم

رمضان 2024 مؤلف مسلسل محمد إمام الجديد يكشف لـسيدتي حقيقة تشابه كوبرا مع البيضة والحجر
منة شلبي بالفيديو صناعة السينما المصرية دايما فيها دعم سعودي
دار الكتب تنفرد بالنسخة الأصلية لـ ألف ليلة وليلة بمعرض الكتاب اعرف سعرها
رمضان 2024 هذه قصة أحمد السقا مع زينة في مسلسل العتاولة