سألنا الناس سامحت اللى ظلموك ولا لأ أنا مش فاكراهم أصلا وسلمت أمرى لله

سألنا الناس سامحت اللى ظلموك ولا لأ؟.. أنا مش فاكراهم أصلًا وسلمت أمرى لله

تم نشره منذُ 3 اسبوع،بتاريخ: 07-07-2021 م الساعة 05:30:58 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-700609.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

التسامح تلك الصفة التى تعد من أهم الصفات الإيجابية التى يمتلكها الإنسان القوى، خاصة أنها من الصفات التى أمرنا بها الله عزّ وجلّ ورسولنا الكريم، فالتسامح هو العفو عند المقدرة والتغاضى عن أخطاء الآخرين، والتماس الأعذار لهم، والنظر إلى مزاياهم وحسناتهم بدلاً من التركيز على عيوبهم وأخطائهم، فالحياة قصيرة ولا تستحق منا أن يحمل أحدنا أي مشاعر سلبية تجاه الآخر، حتى ولو جزء بسيط من الحزن أو الغضب، فهي تمضي دون توقف، فلا داعي لنحمل الكُره والحقد بداخلنا، بل علينا أن نملأها حب وتسامح وأمل حتى نكون مرتاحى البال، والتسامح أيضًا يقرب الناس لنا ويمنحنا حبهم، لذا سألنا الناس "سامحت اللى ظلمك ولا لأ؟ ووجه رسالة صريحة ليه".


صور التسامح

تحدثت "إيمى" لـ "اليوم السابع" بعد سؤالها عن التسامح تجاه أحد الأشخاص الذين ظلموها بحياتها، وقالت: "أولاً أنا مش مسامحة أى شخص ظلمنى، وكل شخص كان سبب إنه يوصلنى للتعب النفسى بسبب كثرة ظلمه"، وتابعت حديثها قائلة: "أريد توجيه رسالة لبعض الأشخاص الذين دمروا حياتى، ‏لا سامحهم الله، ولا عفا عنهم، أولئك الذين دمروا وضروا، وتركوا فينا ندوباً شوهت كل شىء جميل بداخلنا"، بينما قال "علي" صاحب الـ30 عامًا: "حابب أوجه رسالة للي كانت خطيبتى اللى تعتبر أكثر شخص ظلمنى فى حياتى وبقولها أنا مش مسامحك، وكل يوم فى صلاة الفجر بدعى ربنا يرد الحقوق وينتقم منك".


التسامح

وقال محمد كفافى "أنا مش مسامح وحسبي الله ونعم الوكيل فيهم، عشان أنا اتظلمت ظلم من أقرب ناس ليا"، أما "أمير" فكان أكثر تسامحًا، وعبر عن مسامحته لمن ظلمه قائلًا: "أنا مسامح كل شخص ظلمنى لأن الحقوق عند ربنا والعوض يأتى من الله أفضل وأنا في انتظار رد الحقوق".

وأوضح "عمرو" "لما بحس إني بتعرض للظلم باخد حقي في وقتها، عشان كدا مفيش جوايا كره لأي حد عمل معايا موقف في حياتي، لأن الموضوع بينتهي بالنسبالي بمجرد ما باخد حقي، وبعد كدا بيبقى مفيش جوايا مشاعر ناحيته لا حب ولا كره أو ضغينة".


التسامح

وقالت "نرمين سعد": "أنا لا أستطيع أن أسامحهم على ما فعلوه بي"، وتروي القصة قائلة: "أنا حكايتي يطول شرحها، إحنا اتأذينا من أكتر شخصية كانت في مقام والدتي اللي هي خالتي، اللي كانت عاوزة تدمر حياتنا وتهدم بيتنا"، وتلتقط "دينا محمد" الحديث منها قائلة: "حرفيًا أوبشن التسامح دا مش موجود عندي، وبطلب من الله أنهم يعيشوا نفس الشعور ونفس الموقف عشان يحسوا هما عملوا في إيه".

وأخيرًا قالت "منة" عند سؤالها "مسامحة اللى ظلموكى؟" فى حالة من الاستنكار وكأنها لا تتذكرهم بالفعل: "أنا مش فاكراهم أصلًا، مش كلام وخلاص بس حقيقي لما بقعد أفكر هل اتظلمت في حياتي ولا لأ، بكتشف إن فيه تصرفات أنا بعملها بتكون السبب إني أشجع اللى قدامى ييجى عليا، وبالتالى أنا مش زعلانة منهم، بس بحاول أغير من نفسي عشان ما اتعرضش لدا تانى لأنى فى النهاية أنا اللى بروحلهم برجلى، ومسامحاهم من قلبي بجد".


مشاركة الخبر: سألنا الناس سامحت اللى ظلموك ولا لأ؟.. أنا مش فاكراهم أصلًا وسلمت أمرى لله على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كارتيرون يعالج أخطاء الزمالك في معسكر برج العرب

كارتيرون يعالج أخطاء الزمالك في معسكر برج العرب

visibility 6 منذُ 13 دقائق

خصص الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك حصص تدريبية خلال معسكر الإعداد المقام حاليا في برج العرب...

الأهلي يناقش عروض استعارة كريم نيدفيد

الأهلي يناقش عروض استعارة كريم نيدفيد

visibility 6 منذُ 13 دقائق

تناقش لجنة التخطيط بالنادى الأهلى العروض المقدمة لاستعارة كريم نيدفيد لاعب وسط الفريق الأحمر خلال فترة الانتقالات...

الزمالك يستقر على عدم منح فرجاني ساسي البطاقة الدولية

الزمالك يستقر على عدم منح فرجاني ساسي البطاقة الدولية

visibility 6 منذُ 13 دقائق

استقرت إدارة نادى الزمالك على عدم إرسال البطاقة الدولية...

عرض مسرحية سيد درويش 7 أغسطس في الإسكندرية

عرض مسرحية سيد درويش 7 أغسطس في الإسكندرية

visibility 4 منذُ 13 دقائق

سافر الفنانة لقاء سويدان إلى مدينة الإسكندرية يوم الجمعة المقبل من أجل عرض مسرحيتها سيد درويش التي يشاركها في بطولتها...

الاهلي يتمسك ببقاء أليو ديانج
الاهلي يتمسك ببقاء أليو ديانج
visibility 4 منذُ 13 دقائق

يتمسك بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي ببقاء المالي أليو ديانج فى صفوف الفريق الأحمر رافضا التفريط فى اللاعب...

وصفات طبيعيه لنضاره وصحة البشرة
وصفات طبيعيه لنضاره وصحة البشرة
visibility 6 منذُ 13 دقائق

تهتم الفتيات دائما بنضارة البشرة والحفاظ بصورة مستمرة على جمالها لذلك نقدم لكم وصفات طبيعيه لنضاره وصحة...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

حظك اليوم وتوقعات الأبراج الثلاثاء 2552021 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى
لحفظ ذكريات المقربين فتاة أسترالية تصمم مجوهرات من أسنان المتوفين صور
زرع أول شريحة معدنية لنسر فقد قدمه فى النمسا اعرف حكايته صور
إزاى تعرفى إنه مايستحقش ثقتك فيه 6 علامات على إنكوا محتاجين مواجهة