لأول مرة فى التاريخ حدائق قصر باكنجهام مفتوحة لجولات الجمهور بدون مرشدين

لأول مرة فى التاريخ.. حدائق قصر باكنجهام مفتوحة لجولات الجمهور بدون مرشدين

تم نشره منذُ 3 اسبوع،بتاريخ: 10-07-2021 م الساعة 02:30:57 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-704746.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

فتحت حدائق قصر باكنجهام، أبوابها للجمهور مرة أخرى، يوم الجمعة، وكان فى انتظار الزوار القصر الملكى مفاجأة هامة، تتمثل فى تمكنهم من التجول دون مرافقة المرشدين لهم وذلك للمرة الأولى فى التاريخ، بحيث يستمتع السياح بزيارتهم إلى مقر إقامة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، ومشاهدة الحدائق الخلابة.

ومن جهته، قال آدم، البالغ من العمر 25 عامًا، وهو مأمور خدمات الزوار فى "رويال كوليكشن"، فى برنامج "BBC Breakfast"، إن الضيوف سيتمكنون من الاستمتاع بمجموعة واسعة من الزهور فى الحديقة، بعضها زرعها أفراد من العائلة المالكة، وقال: "عندما يأتى الضيوف ستتاح لهم الفرصة لرؤية الحدود العشبية"، وذلك حسب ما نقلته صحيفة "express" البريطانية.

بدورها، قالت سالى جودسير، أمينة Royal Collection Trust: "لم نتمكن من فتح غرف قصر باكنجهام كما نفعل عادة، لذلك، ستكون هذه الفكرة الرائعة عن القدرة على فتح الحديقة علنًا، وهى المرة الأولى التى يتمكن فيها الجمهور من التجول حول الحديقة والمشى عبر المروج بأنفسهم".

وأضافت "لقد قدمنا ​​دائمًا جولات مصحوبة بمرشدين فى الحديقة، ولكن هذا العام ستكون هناك فرصة خاصة جدًا للنزهة، كما سيتمكن الزوار من إحضار شطائرهم الخاصة لتناولها فى حديقة القصر أثناء التواجد فى محيطهم"، وتابعت "يمكن لأولئك الذين ينسون شطائرهم، شراء بعض المنتجات المستوحاة من النزهات الصيفية والتى تم إطلاقها من قبل Royal Collection Trust بالتزامن مع الافتتاح".

وتابعت "تشمل بعض العناصر المتوفرة بطانية النزهة وحقيبة شطيرة ومناديل قطنية وزجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام، وحقيبة الشطائر، التى يبلغ سعرها 7.95 جنيهًا إسترلينيًا، تتميز بزخارف ملونة من فصيل كورجى، وكعك، وعربات، وفراشات، وزهور، وجنود يرتدون سترات حمراء وقبعات من جلد الدب".

وأشار تقرير الصحيفة البريطانية، إلى أن حدائق قصر باكنجهام، يبلغ طولها 156 مترًا وتحتوى على نباتات غريبة مثل أشجار الموز والفراولة، وكذلك نباتات البردى والبازلاء الحلوة وقفازات الثعالب أيضًا، وأوضحت أن الزوار سيكونون قادرين أيضًا على رؤية أشجار الطائرة التى زرعتها الملكة فيكتوريا، والأمير ألبرت، بأنفسهم.

كما سيكون لدى زوار القصر الملكى فرصة أيضًا للاستمتاع بإطلالة رائعة على البحيرة التى تبلغ مساحتها 3.5 فدان، وثلاثة ملايين جالون من المياه، إضافة إلى إمكانية مشاهدة خمسة من خلايا النحل الرئيسية، حيث ينتج نحل القصر 160 جرة من العسل كل عام، والتى يتم تقديمها فى المناسبات الملكية، فيما قال التقرير، "كل أسبوع، يتم قطف الزهور من الحدود فى الحدائق لتزين مكتب الملكة".

وفى السياق ذاته، قالت مراسلة "بى بى سى" الملكية، سارة كامبل، إن قصر باكنجهام، مثل العديد من مناطق الجذب السياحى فى جميع أنحاء البلاد، "تضرر بشدة" من الوباء، ولم يتم افتتاح القصر على الإطلاق فى العام الماضى، وهذا العام عدد السياح الأجانب أقل بكثير بفضل قيود السفر التى تفرضها الحكومة.

وأصبحت الأرقام المسموح بها الآن داخل القصر "مقيدة بشدة" الآن، وأضافت أن "فتح الحدائق أمر منطقى من الناحية المالية"، وستبدأ تذاكر مشاهدة الحدائق من 16.50 جنيهًا إسترلينيًا للشخص البالغ، ويتوقع وجود 100.000 زائر، ومع ذلك، لا يزال هذا فقط حوالى خُمس عدد الذين دفعوا لزيارة القصر قبل تفشى الوباء.


مشاركة الخبر: لأول مرة فى التاريخ.. حدائق قصر باكنجهام مفتوحة لجولات الجمهور بدون مرشدين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

علماء يحذرون من ظهور متحور جديد لفيروس كورونا

علماء يحذرون من ظهور متحور جديد لفيروس كورونا

visibility 12 منذُ 15 دقائق

حذر علماء بريطانيون من ظهور متحور جديد لفيروس كورونا قادر على التسبب فى وفيات بنفس معدل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية...

ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصه بمستهل التعاملات بدعم مشتريات المصريين

ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصه بمستهل التعاملات بدعم مشتريات المصريين

visibility 12 منذُ 15 دقائق

ارتفعت مؤشرات بورصة مصر في التعاملات الصباحية من جلسة اليوم الاثنين بدعم مشتريات...

تسريب امتحان مادة الجيولوجيا لطلاب الثانوية العامة

تسريب امتحان مادة الجيولوجيا لطلاب الثانوية العامة

visibility 13 منذُ 15 دقائق

انتشرت اسئلة امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية على صفحات وجروبات الغش الإلكترونى صور من لطلاب الثانوية العامة بعد ...

مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي توقيع عقد توقيع ورق طباعي بعدن

مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي توقيع عقد توقيع ورق طباعي بعدن

visibility 13 منذُ 15 دقائق

بعد موافقة لجنة المناقصات في المؤسسة تم اليوم الاثنين الموافق 2 أغسطس 2021 في مبنى الإدارة العامة التنفيذية للمؤسسة...

5 أطعمة مضادة للشيخوخة عليك تجربتها
5 أطعمة مضادة للشيخوخة عليك تجربتها
visibility 12 منذُ 23 دقائق

لا أحد يمكنه عمليا أن يوقف أياد الزمن التي تمتد إلينا وتظهر بمرور الوقت تجاعيد وخطوط دقيقة تحت العين في إشارة إلى تقدم...

نيكول سابا ترقص على شاطئ البحر بملابس جريئة
نيكول سابا ترقص على شاطئ البحر بملابس جريئة
visibility 2 منذُ 26 دقائق

نشرت الفنانة اللبنانية الشهيرة نيكول سابا فيديو كليبها الجديد عبر قناتها الرسمية في موقع يوتيوب وحملت أغنية نيكول سابا...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

واقعة مرعبة سيدة أمريكية تعثر على 18 ثعبانا تحت سريرها
دوبلير من نوع خاص حكاية الرسام الأصلى للوحات فيلم مش أنا
السيدة الأولى فى الأناقة هكذا جمعت أزياء جيهان السادات بين الرقى والبساطة
وصفات طبيعية للحصول على بشرة نضرة مشرقة ووجه خالى من العيوب