علشان تبقى واثقة في نفسك 5 نصائح تحسنى بيها لغة جسدك ابتسمى شوية

علشان تبقى واثقة في نفسك.. 5 نصائح تحسنى بيها لغة جسدك "ابتسمى شوية"

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 19-07-2021 م الساعة 03:31:21 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-717128.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

لغة الجسد هي وسيلة قوية وفعالة لتوصيل الرسائل بطريقة خفية، في الواقع إنها بنفس قوة الكلمات، وأكثر من ذلك إذا تمكنا من دمجها بشكل صحيح، مثل عندما نحاول أن نظهر ثقتنا بأنفسنا أمام الآخرين، فمن خلال وضعياتنا وإيماءاتنا وحركاتنا، يمكننا إقناع الآخرين بأننا واثقون من أنفسنا، حتى لو شعرنا في أعماقنا ببعض التوتر أو التعب.

وسواء كنا نريد أن نترك أفضل انطباع في موعدنا التالي أو في مقابلة العمل التالية، فإن الانتباه إلى لغة جسدنا هو المفتاح لتحقيق أي من هذه الأشياء، وفى التقرير التالى يقدم موقع "برايت سايد" دليل صغير حول كيفية جعل اتصالك غير اللفظي المناسب، ليجعلك أكثر ثقة بنفسك وأنت تتعامل مع الآخرين.

1. التواصل البصري مهم:

وفقًا للمؤلف Michael Ellsberg، وهو خبير في لغة الجسد، يعد الاتصال بالعين أحد أهم وأقوى الأدوات عندما يتعلق الأمر بالتفاعل وجهًا لوجه مع شخص آخر، ويدل الحفاظ على الاتصال الصحيح بالعين على الصدق، والإخلاص، وإمكانية الوصول، والانتباه، والاستعداد للاستماع، عليكِ فقط أن تكونى حريصة على ألا تبدين فضولية للغاية، ولكن بخلاف ذلك، إنها طريقة فعالة للغاية.

من ناحية أخرى، فإن القيام بالعكس، أي النظر بعيدًا أو النظر إلى الأسفل عند التحدث إلى شخص ما، غالبًا ما يُفهم على أنه علامة على إنعدام الأمان.


التواصل البصرى

2. الميل إلى الأمام:

أثناء إجراء محادثة مع شخص آخر، قد ترغبين في التفكير في وضعيتك.. هذا مهم بشكل خاص إذا كنتِ جالسة، لأن الميل إلى الأمام يمكن أن يحدث فرقًا حقًا.

الميل للأمام يظهر للشخص الآخر أنك منتبه له وأنك مهتم بما يقوله، وفي الوقت نفسه، يرسل هذا الموقف رسالة ثقة بالنفس عن طريق تقليل أو إزالة الحواجز بينك وبين المحاور الخاص بك، من ناحية أخرى، الميل للخلف يزيد المسافة بينك وبين الشخص الآخر، مما يظهر عدم الاهتمام.


الميل إلى الأمام

3. وضعية جسمك:

من الضروري الانتباه إلى وضع جسمك، خاصةً عندما تواجهين تحديات مهمة، مثل اجتماع أو مقابلة عمل، إذا كنتِ تريدين نقل الثقة، يجب أن يكون وضعك مستقيمًا ويجب أن تبدين مرتاحة أيضًا، ويمكنك القيام بذلك عن طريق إعادة كتفيك للوراء ورأسك لأعلى، بهذه الطريقة ستبدين هادئة، ولكنك ستكونى واثقة من نفسك في نفس الوقت، أما الوضعية المنحنية المتوترة مع الكتفين للأمام والرأس يعطي الانطباع المعاكس وهو انعدام الأمان والخجل والعصبية.

من ناحية أخرى عندما نتحدث عن الوضع المفتوح، فإننا نتحدث عن إبقاء ساقيك متباعدتين قليلاً، وهذا ينطبق أيضًا على ذراعيك، لأن ذلك يشير إلى أنك منفتح وتهتم بما يقوله الشخص الآخر، وعلى النقيض من ذلك فإن الوضع المغلق مع تقاطع الذراعين والساقين أو قربهما من بعضهما البعض يدل على العكس.


وضعية جسمك

4. وجهى قدميك نحو الشخص الذي تتحدثين إليه:

على الرغم من أنه قد يبدو وكأنه تفصيلة بسيطة، وحتى لو كان غير مهم إلى حد ما، إلا أن وضعية وتوجيه قدميك عند التحدث إلى الآخرين مهمان أيضًا، وتذكرى أن أي شيء تفعلينه بجسدك ينقل رسالة بالفعل، والقدم ليست استثناء.

يُعتقد أن معظم الناس يميلون إلى توجيه أقدامهم إلى الأشخاص الذين يتعاطفون معهم كثيرًا، مثل أفضل صديق أو شخص يعتبرونه قائدًا، وبناءً على ذلك، من الناحية المثالية، يجب أن تحافظين على استقامة قدميك مع الحفاظ في نفس الوقت على وضع مستقيم، هذه طريقة جيدة للتعبير عن اهتمامك بالشخص الآخر، وهذا الموقف يجعلك تبدين أكثر ثقة بالنفس، وعلى العكس من ذلك، إذا بدأت قدميك في الإشارة إلى الخارج، فقد تكون علامة على العصبية والقلق وعدم الراحة وحتى الحاجة إلى الإسراع والمغادرة.


وضعية القدم

5. ابتسمى قليلا:

وفقًا لدراسة أجراها علماء الأعصاب، فإن الأشخاص الذين يظهرون ابتسامة صغيرة مع ارتفاع طفيف في حواجبهم عند التحدث مع شخص ما يميلون إلى توليد قدر أكبر من التعاطف والثقة.

بشكل عام عندما نسعى للحصول على الدعم أو نحاول إقامة اتصال مع الآخرين، فإننا نبحث عن شخص يبدو ودودًا ومستعدًا للاستماع، وليس شخصًا يبدو مزعجًا أو غير مريح أو بعيدًا، هذا هو السبب في أن مثل هذه الإيماءات البسيطة يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً عند الدردشة مع الآخرين.


ابتسمى قليلا


مشاركة الخبر: علشان تبقى واثقة في نفسك.. 5 نصائح تحسنى بيها لغة جسدك "ابتسمى شوية" على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

5 طرق طبيعية لترطيب البشرة وعلاج حب الشباب الموز والعسل الأبرز

5 طرق طبيعية لترطيب البشرة وعلاج حب الشباب الموز والعسل الأبرز

visibility 4 منذُ 1 دقائق

الحصول على بشرة صافية هو هدف كل سيدة وهناك العديد من الوصفات الصحية للعناية بالبشرة بسيطة وتتكون من مكونات طبيعية يمكنك...

تعرف على مخاطر الدهون الثلاثية على صحتك وطرق التخلص منها

تعرف على مخاطر الدهون الثلاثية على صحتك وطرق التخلص منها

visibility 1 منذُ 1 دقائق

الدهون الثلاثية هى نوع من الدهون الموجودة في الدم عندما تأكل شيئا ما فإن السعرات الحرارية التي تتناولها تستخدم في توفير...

5 طرق يساعد بها تنظيف اللسان في تعزيز صحتك

5 طرق يساعد بها تنظيف اللسان في تعزيز صحتك

visibility 4 منذُ 1 دقائق

رائحة الفم الكريهة محرجة و يعد الحفاظ على نظافة الفم أمرا مهما وخطوة بسيطة واحدة ينساها معظم الناس أثناء القيام بذلك هي...

تعرف على أعراض الفيبروميالجيا أو الألم العضلى الليفىأبرزها ألم مزمن

تعرف على أعراض الفيبروميالجيا أو الألم العضلى الليفىأبرزها ألم مزمن

visibility 2 منذُ 1 دقائق

الفيبروميالجيا أو الألم العضلي الليفي من الأمراض التي تسبب الألم المزمن والإرهاق الدائم ويصيب الألم العضلي الليفي 2٪ 4٪...

6 علامات تدل على أن أمعائك غير صحيةأغربها الرغبة الشديدة في تناول السكر
6 علامات تدل على أن أمعائك غير صحيةأغربها الرغبة الشديدة في تناول السك...
visibility 0 منذُ 1 دقائق

تعد صحة القناة الهضمية انعكاسا مباشرا لصحتك العامة وعندما يكون لديك أمعاء غير صحية يمكن أن تؤثر سلبا على جسمك بالكامل...

الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية 5 مشروبات مفيدة للأمهات المرضعات
الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية 5 مشروبات مفيدة للأمهات المرضعات
visibility 0 منذُ 1 دقائق

يوافق اليوم الأحد 1 أغسطس بداية الأسبوع العالمى للرضاعة الطبيعية هي عملية طبيعية تحتاج إلى اتباع نظام غذائي سليم...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

ماتخليش فرحة البدايات تلهيكى 3 حاجات بتسبب فشل العلاقات العاطفية
10 أخطاء يجب تجنبها عند تجديد ديكور غرفة المعيشة من الطلاء للإضاءة
أفعى نادرة تعكس ألوان فريدة عند تعرضها لأشعة الشمس صور
رئيس طهاة الأميرة الراحلة ديانا يكشف تفاصيل من فترة عمله كانت طاهية سيئة