وزير القوي العاملة يقرر تحديث قواعد بيانات المنظمات النقابية لتوحيدها على المستوى القومي

وزير القوي العاملة يقرر تحديث قواعد بيانات المنظمات النقابية لتوحيدها على المستوى القومي

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 27-07-2021 م الساعة 12:06:52 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-727172.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : الكلمة نيوز

أصدر وزير القوي العاملة محمد سعفان، قرارا بتحديث قواعد بيانات المنظمات النقابية العمالية، لتوحيدها على المستوى القومي لما نصت عليه اللائحة التنفيذية لقانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم.

وألزم  القرار كافة المنظمات النقابية (اللجنة النقابية  - النقابة العامة - الاتحاد النقابي العمالي ) بتحديث بياناتها وإيداع التحديث لدى الجهة الإدارية المختصة، وذلك من أول أغسطس 2021ولمدة ثلاثة أشهر، تمهيداً لإجراء الانتخابات النقابية  العمالية للدورة النقابية القادمة .

ونص القرار على أن  تتولى الإدارة المختصة بوزارة القوي العاملة استلام طلبات إيداع تحديث البيانات المقدمة إليها من النقابات العامة والاتحاد العام ، ومراجعتها والتأكد من استيفاء كافة البيانات المطلوبة خلال الفترة المشار إليها، على أن تتولى مديريات القوى العاملة المختصة استلام طلبات إيداع تحديث البيانات  المقدمة من اللجان النقابية ، ومراجعتها والتأكد من استيفاء كافة البيانات المطلوبة  خلال ذات الفترة ، وموافاة الإدارة المختصة بالوزارة بتلك البيانات أولاً بأول .

وأشار القرار إلي أنه يتم إيداع تحديث بيانات المنظمات النقابية العمالية من خلال الممثل القانوني للمنظمة النقابية لدى الجهة الإدارية المختصة،  على أن يتضمن الإيداع بيان باسم  وعنوان مقر المنظمة النقابية، وفروعها إن وجدت، ووسائل التواصل معها، فضلا عن أسماء رئيس وأعضاء مجلس الإدارة يتضمن ( الاسم - الصفة -  الرقم القومي -  تاريخ الميلاد  -  محل الإقامة - الوظيفة أو الحرفة -  جهة العمل ) ، وإسم البنك المودع فيه أموال المنظمة النقابية العمالية ، كشوف بيانات أعضاء الجمعية العمومية للمنظمة النقابية العمالية على أن يكون موضحاً بها :

·    

بالنسبة للجنة النقابية العمالية للمنشأة أو اللجنة النقابية العمالية المهنية: (بيان تفصيلي معتمد من المنشأة أو التأمينات الإجتماعية موضحا به ( اسم كل عضو - الرقم القومي -  تاريخ ومحل الميلاد - محل الإقامة -  محل العمل -الوظيفة أو المهنة - تاريخ بلوغ سن التقاعد - رقم التليفون - وفي حالة الانضمام لمستوى نقابي أعلى يتم تحديد المنظمة النقابية المنضمة إليها).

·    

بالنسبة للنقابات العامة: بيان تفصيلي باللجان النقابية المنضمة إليها -تاريخ الإنضمام -عدد أعضاء الجمعية العمومية لكل لجنة على حدا- وفي حالة الانضمام لمستوى نقابي أعلى يتم تحديد المنظمة النقابية المنضمة إليها.

·    

بالنسبة للاتحاد النقابي العمالي: (بيان تفصيلي بالنقابات العامة المنضمة إليه - تاريخ الإنضمام - عدد الأعضاء - اللجان النقابية المنضمة لكل نقابة عامة على حدا).

كما نص القرار على أن تقدم البيانات والكشوف على أقراص مدمجة بصيغة إلكترونية على مستند " اكسل " ، بالإضافة إلى النسخة الورقية، وأن تكون ممهورة بخاتم المنظمة النقابية وموقعة من رئيس مجلس إدارتها أو الممثل القانوني لها.

وألزم القرار الإدارة المختصة بالوزارة بالتنسيق مع كافة مديريات القوى العاملة لإعداد قاعدة البيانات الإجمالية الموحدة لكافة المنظمات النقابية على المستوى القومي .

مشاركة الخبر: وزير القوي العاملة يقرر تحديث قواعد بيانات المنظمات النقابية لتوحيدها على المستوى القومي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

سريع يكشف بالأرقام تفاصيل عملية البأس الشديد بمأرب

سريع يكشف بالأرقام تفاصيل عملية البأس الشديد بمأرب

visibility 0 الآن

كشف المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع اليوم عن تفاصيل عملية البأس الشديد في محافظة...

موهبة فريدة شاب يفرقع أصابعه بسرعة فائقة على إيقاع الموسيقى فيديو وصور

موهبة فريدة شاب يفرقع أصابعه بسرعة فائقة على إيقاع الموسيقى فيديو وصور...

visibility 0 منذُ 2 دقائق

يمتلك شاب ياباني موهبة فريدة من نوعها تمكنه من المزج بين الموسيقى وفرقعة أصابعة لتتآلف الموسيقى مع فرقعة يده ويدعى صاحب...

بريطاني يعيش مع 50 قطة شارع والجيران يحتجون ظروف معيشتهم سيئة  صور

بريطاني يعيش مع 50 قطة شارع والجيران يحتجون ظروف معيشتهم سيئة صور

visibility 0 منذُ 2 دقائق

ناشد سكان بمدينة جينزبورو البريطانية الشرطة ومراكز إنقاذ الحيوان للتدخل بشأن رجل يزعمون بأنه يعيش مع أكثر من 50 قطة...

هذا ما فعلته دنيا سمير غانم في أول جمعة بعد أربعين والدتها دلال عبد العزيز فيديو

هذا ما فعلته دنيا سمير غانم في أول جمعة بعد أربعين والدتها دلال عبد ال...

visibility 0 منذُ 4 دقائق

زارت الفنانة المصرية دنيا سمير غانم قبر والدتها الفنانة دلال عبد العزيز اليوم الجمعة بعد مرور 40 يوما على...

ظهور مستشارة السيسي للأمن القومي لأول مرة منذ سنوات
ظهور مستشارة السيسي للأمن القومي لأول مرة منذ سنوات
visibility 0 منذُ 4 دقائق

ظهرت فايزة أبو النجا مستشارة الرئيس المصري لشؤون الأمن القومي للمرة الأولى بشكل رسمي منذ سنوات في افتتاح المعرض الصناعي ...

أهمية معدل التحديث المرتفع في آيفون 13 والأجهزة الأخرى
أهمية معدل التحديث المرتفع في آيفون 13 والأجهزة الأخرى
visibility 2 منذُ 4 دقائق

تزايد الاهتمام بخاصية معدل التحديث المرتفع في السنوات الأخيرة وهي خاصية تم تقديمها في عشرات الهواتف العاملة بنظام...

widgets إقراء أيضاً من الكلمة نيوز

البحوث الفلكية تكشف عن مدة الصيف والخريف يبدأ في هذا الموعد
وزيرا التجارة والصناعة والمالية ومحافظ بورسعيد يفتتحون معرض صنع في بورسعيد
تأيد أحكام المؤبد والمشدد لقيادات الإخوان بقضية التخابر مع حماس
لجنة إيراد النهر تناقش إجراءات إدارة فترة أقصى الإحتياجات والتعامل مع الأمطار والسيول