اقتصادية الشارقة تصدر و تجدد30991 رخصة في النصف الأول

اقتصادية الشارقة تصدر و تجدد30991 رخصة في النصف الأول

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 28-07-2021 م الساعة 02:03:23 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-728827.html في : اخبار اقتصادية    بواسطة المصدر : وكالة وام - اقتصاد

الأربعاء، ٢٨ يوليو ٢٠٢١ - ٢:٤٨ م


الشارقة في 28 يوليو / وام / وصل إجمالي رخص الأعمال الصادرة والمجددة في الشارقة خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 30991 رخصة وبنسبة نمو بلغت 14 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها للعامين الماضيين 2019 ،2020.

وأظهر تقرير صادر عن دائرة التنمية الاقتصادية أن رخص الأعمال الصادرة خلال النصف الأول بلغ عددها 3525 رخصة صادرة كما ارتفع عدد الرخص المجددة إلى 27466 رخصة بنسبة نمو 10 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من 2019 و 2020.

وكشفت البيانات الصادرة عن الدائرة أن الرخص التجارية تصدرت غيرها بالنسبة للتوزيع وفق نوع الرخص الصادرة والمجددة حيث وصلت إلى 19690 رخصة صادرة ومجددة خلال النصف الأول من العام 2021 تليها الرخص المهنية بعدد 9587 رخصة ومن ثم الرخص الصناعية والتي وصلت إلى 1231 رخصة فيما حلت رخص اعتماد في المركز الرابع بعدد 376 رخصة وجاءت رخص المتاجرة الإلكترونية خامساً بـ 107 رخصة.

وقال سعادة سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة إن البيانات الصادرة عن الدائرة تدل على وجود ارتفاع ملحوظ في حركة الاستثمار خاصة في الرخص الصادرة وهي مؤشرات تشير إلى نمو مستدام لاقتصاد إمارة الشارقة.

وأوضح السويدي أن الدائرة تعمل على تبسيط الخدمات والإجراءات بهدف تيسير إجراءات تسجيل الأعمال وإصدار الرخص وتوفير مرونة أكبر للمستثمرين والمتعاملين خاصة في ظل الظروف الحالية الأمر الذي يتيح لهم إمكانية تأسيس أعمالهم خلال فترة زمنية قصيرة الى جانب سعي الدائرة المتواصل إلى مساعدة المستثمرين من خلال التنسيق مع مختلف الجهات الحكومية المحلية والاتحادية الأخرى.

ولفت سعادته إلى أن إصدار هذه البيانات يعد أحد المؤشرات الاقتصادية المهمة التي تعتمد عليها الدائرة لدراسة الوضع الاقتصادي في الإمارة مؤكداً أن الهدف الاستراتيجي للدائرة هو تحقيق خطة تطويرية شاملة تعزز التنمية الاقتصادية بالشارقة من خلال تطوير الخدمات لتتناسب مع أعلى معايير الجودة العالمية من حيث سرعة الإنجاز والوصول للمتعاملين في القطاع الاقتصادي والمستثمرين في الإمارة والسعي لإنجاز المعاملات بسهولة ويسر.

من جهته قال فهد الخميري مدير إدارة التسجيل والترخيص بالدائرة أن نمو رخص الأعمال خلال النصف الأول من العام الحالي يؤكد على متانة الاقتصاد المحلي وجاذبية البيئة الاستثمارية في الإمارة حيث أسهمت مبادرات الدائرة خلال الفترة الماضية في تعزيز نمو حركة الأعمال وجذب المزيد من الاستثمارات مشيراً إلى أن هذه الأرقام تعكس ثقة قطاعات الأعمال بالفرص الاستثمارية المتاحة في اقتصاد الشارقة.

وأكد الخميري أن نتائج أعمال الإمارة بما فيها الإصدار والتجديد لرخص الأعمال تتوافق مع النمو العام في الناتج المحلي في إمارة الشارقة مشيراً إلى أن الدائرة تعمل على تبسيط الخدمات والإجراءات بهدف تسهيل إجراءات تسجيل الأعمال وإصدار رخص الأعمال وتوفير مرونة أكبر للمستثمرين والمتعاملين بالشكل الذي يتيح لهم إمكانية تأسيس أعمالهم خلال فترة زمنية قصيرة.

وام/بتول كشواني/عماد العلي


مشاركة الخبر: اقتصادية الشارقة تصدر و تجدد30991 رخصة في النصف الأول على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

لافروف الاعتراف الدولي بطالبان غير مطروح على الطاولة

لافروف الاعتراف الدولي بطالبان غير مطروح على الطاولة

visibility 1 منذُ 6 دقائق

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف السبت إن الاعتراف الدولي بطالبان ليس محل دراسة...

لافروف وبيدرسن يبحثان سير العملية السياسية في سوريا

لافروف وبيدرسن يبحثان سير العملية السياسية في سوريا

visibility 0 منذُ 6 دقائق

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن سير العملية السياسية في سوريا ومسألة...

مصر تسعى لمضاعفة إنتاج اللقاح المحلي لـكورونا

مصر تسعى لمضاعفة إنتاج اللقاح المحلي لـكورونا

visibility 0 منذُ 9 دقائق

مصر تسعى لمضاعفة إنتاج اللقاح المحلي...

شركات الدواء تسعى لإيجاد علاج لمرضى كوفيد ـ 19

شركات الدواء تسعى لإيجاد علاج لمرضى كوفيد ـ 19

visibility 0 منذُ 9 دقائق

شركات الدواء تسعى لإيجاد علاج لمرضى كوفيد...

البنك المركزي في صنعاء يوجه رسالة هامة إلى صندوق النقد الدولي وثيقة
البنك المركزي في صنعاء يوجه رسالة هامة إلى صندوق النقد الدولي وثيقة
visibility 0 منذُ 11 دقائق

أبلغ البنك المركزي في صنعاء صندوق النقد الدولي تأكيده الرفض التام لقرار الصندوق بشأن حقوق السحب الخاصة باليمن والتي منح ...

أربيل تتوعد المشاركين وبغداد لا يمثلون العراقيين ويسعون للتأجيج
أربيل تتوعد المشاركين وبغداد لا يمثلون العراقيين ويسعون للتأجيج
visibility 1 منذُ 21 دقائق

فجرت دعوات مفاجئة بالتطبيع بين العراق وإسرائيل أطلقتها شخصيات عشائرية في أربيل جدلا وغضبا في الأوساط...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام - اقتصاد

3 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي اليوم
استثمر في الشارقة يكشف فرص الاستثمار الأجنبي في إكسبو 2020 دبي
115 مليار درهم صافي أرباح أدنوك للتوزيع خلال النصف الأول
سيدات الشارقة يعزز مهارات منتسباته للارتقاء بالأعمال