الصالون الأخضر حملة بريطانية لتنظيف بقع التلوث النفطى البحرية بـالشعر

الصالون الأخضر.. حملة بريطانية لتنظيف بقع التلوث النفطى البحرية بـ"الشعر"

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 30-07-2021 م الساعة 06:32:37 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-732175.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

بدأت حملات لمجموعة من دعاة حماية البيئة، على تشجيع مصففى الشعر البريطانيين، لإعادة تدوير "خصلات الشعر"، لاستخدامها في تنظيف بقع التلوث النفطي البحرية أو صنع السماد أو توليد الطاقة.

وشرح فراى تايلور، أحد مؤسسي مجموعة "جرين صالون" "الصالون الأخضر"، لشرح كيفية استخدام الشعر في تصنيع مرشحات مزيلة للتلوث، ويسكب تايلور الماء في خزان ويضيف إليه كمية من زيت المحركات، ثم يفتح شبكة قطنية ويحشوها بالشعر، وبمجرد اكتمال اللفافة، يضعها على سطح الماء الملوث، وما هي إلا ثوانٍ حتى يعود الماء نظيفاً، وفقا لموقع العين الإماراتى.


صالونات تجميل

وأوضح تايلور أن الشعر يمتص الزيت ويختزنه بصورة طبيعية، مشيرا إلى أن كيلوجرام من الشعر يمتص ما يصل إلى ثماني لترات من الزيت.

وفكرة استخدام الشعر للحفاظ على البيئة وتنقية المياه، كمرشحات لإزالة التلوث بدأت فى الولايات المتحدة، وثبتت فاعليتها في كل أنحاء العالم في امتصاص النفط في البحر، على نحو ما حدث مع البقعة النفطية الناجمة عن غرق ناقلة يابانية قبالة سواحل جزيرة موريشيوس في يوليو 2020.

وأكدت مجموعة "جرين صالون" أن كمية النفايات التي يولدها قطاع تصفيف الشعر في بريطانيا كفيلة بملء 50 ملعب لكرة القدم سنوياً، معظمها يذهب إلى مكبات النفايات، بما في ذلك أوراق الألومنيوم و99% من الشعر المقصوص.


قص الشعر

وأكد تايلور فراي أن "نحو 30 ألف صالون و100 ألف مصفف شعر مستقل يصبون كميات هائلة من بيروكسيد الهيدروجين والأمونيا ومنتجات أخرى في أحواض التصريف لديهم، إلا أن المجموعة تحضّ هؤلاء على تجميع هذه المنتجات لإرسالها إلى محطة لإنتاج الطاقة.

وللشعر استخدام أخضر آخر هو التسميد، إذ أنه غني بالنيتروجين، مما يجعله مكملاً مثالياً للأسمدة، إذ كشف رايان كروفورد، عضو "جرين صالون" الذي يملك صالوناً في ميلتون كينز، على بعد 80 كيلومتراً إلى شمال لندن، أنه اختبر هذا النوع من السماد على الخضر في حديقته.


بقايا الشعر

وأشار كروفورد، إلى نبتَتي ملفوف صغيرتين، أولاهما محاطة بالشعر وفي حال سليمة، أما الثانية المزروعة من دون شعر فتبدو مقضومة وأشبه بهيكل عظمي.

وشرح أن "الشعر يشكّل حاجز حماية حول قاعدة براعم المزروعات يحول دون أن تفتك بها الرخويات، كما يساهم الشعر حول النبات في حفظ الرطوبة التي "تشكّل مغذياً شديد الفاعلية للأرض" الزراعية، على ما يوضح.

في عام واحد، انضم 600 صالون في بريطانيا وإيرلندا إلى المجموعة التي تمكنت من جمع حوالي 500 كيلوجرام من الشعر، استُخدِمَت في مكافحة تسرب نفطي في أيرلندا الشمالية في مايو الماضي وفي تنظيف مجارٍ مائية، واستُعمِلَت كسماد، كذلك جمعت "جرين صالون" 3,5 طن من المواد المعدنية تجري إعادة تدويرها.


مشاركة الخبر: الصالون الأخضر.. حملة بريطانية لتنظيف بقع التلوث النفطى البحرية بـ"الشعر" على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الرئيس الزبيدي يعزي في وفاة الفنان القدير عقلان مرشد عقلان

الرئيس الزبيدي يعزي في وفاة الفنان القدير عقلان مرشد عقلان

visibility 10 منذُ 17 دقائق

بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي برقية عزاء ومواساة في وفاة الفنان المسرحي والدرامي ...

كورة ميديا تيفي - kooramedia tv

كورة ميديا تيفي - kooramedia tv

visibility 3 منذُ 24 دقائق

كورة ميديا برو kooramedia pro خدمة نقل أهم مباريات اليوم جوال بث مباشر الدوري المصري 2021 عبر الوصول الي روابط مشاهدة البث...

مستشار الأمن القومي الأمريكي يزور القاهرة ويبحث الوضع في  ليبيا وفلسطين

مستشار الأمن القومي الأمريكي يزور القاهرة ويبحث الوضع في  ليبيا وفلسطي...

visibility 10 منذُ 39 دقائق

أكد البيت الأبيض أن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان سيزور العاصمة المصرية القاهرة اليوم...

ثلاثة أعراض لسرطان الدم غالبا ما يتجاهلها الناس وقد تكون قاتلة

ثلاثة أعراض لسرطان الدم غالبا ما يتجاهلها الناس وقد تكون قاتلة

visibility 6 منذُ 46 دقائق

وجدت دراسة استقصائية عن طريق Blood Cancer UK أن أكثر من نصف البالغين لا يمكنهم تسمية عرض واحد لسرطان الدم على الرغم من كونه ثالث ...

بوتين وأردوغان يبحثان العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية اليوم
بوتين وأردوغان يبحثان العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية اليوم
visibility 4 منذُ 1 ساعة

يجري الرئيسان الروسي فلادمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان لقاء في سوتشي اليوم الأربعاء يبحثا خلاله العلاقات...

30 ورشة لأطفال ضمن فعاليات الشارقة السينمائى حول كتابة السيناريو
30 ورشة لأطفال ضمن فعاليات الشارقة السينمائى حول كتابة السيناريو
visibility 5 منذُ 1 ساعة

يستضيف مهرجان الشارقة السينمائى الدولى للأطفال والشباب نخبة من أبرز صناع الأفلام من مخرجين ومصورين عرب وأجانب فى 30 ورشة ...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

إعلامية وكاتبة وصاحبة برنامج أونلاين ياسمين قهرت السرطان وفقدان البصر بالحلم
بيع صقر نادر الجمال بمبلغ قياسي في مزاد دولي بالسعودية صور
جيجى حديد تحتفل باقتراب موعد ولادتها بقبلة لزين مالك وتعلق بابا صورة
وصفات طبيعية من العسل للعناية بالبشرة لعلاج مشاكل جلدية مختلفة