صدمة كبيرة  خبراء تحذر من استخدام هذه الهواتف تعرض مستخدميها لمخاطر التجسس  هل هاتفك من ضمنهم  شاهد

صدمة كبيرة .. خبراء تحذر من استخدام هذه الهواتف تعرض مستخدميها لمخاطر التجسس .. هل هاتفك من ضمنهم ؟ شاهد

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 02-08-2021 م الساعة 08:39:04 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-735621.html في : علوم وتكنولوجيا    بواسطة المصدر : تكنولوجيا يمن فويس

أصدرت أجهزة المخابرات البلجيكية تحذيرا إلى مستخدمي الهواتف الذكية بالدولة، من مخاطر تعرضهم للتجسس من خلال استخدام هواتف محمولة محددة، ويتمثل ذلك، حسبما ذكرت صحيفتا L’Echo و De Tijd، في الأجهزة التابعة لـ ثلاث علامات تجارية شهيرة، تنتجها شركات صينية كبرى.

ووفقا لما ذكره موقع "brusselstimes"، تحظى الهواتف الذكية التي تنتجها الشركات الصينية، من بينها شاومي Xiaomi، وأوبو Oppo، و وان بلس OnePlus، بشعبية كبيرة بين المستهلكين البلجيكيين.

ولكن وفقا للمتحدثة باسم أمن الدولة البلجيكية، إنجريد فان دايلي، فإن أجهزة المخابرات بالدولة، حذرت مالكو الهواتف الذكية الصينية، التي تنتجها وتبيعها العلامات التجارية الثلاثة، من المحتمل أن تكون عرضة للاختراق.

وبالرغم من عدم الكشف عن حالات اختراق ملموسة بالفعل داخل حدود الدولة، إلا أن المتحدثة الرسمية نوهت قائلة: “ننصح المستخدمين بأن يكونوا يقظين، وقد يرجع ذلك الاعتقاد لوجود تفاعل منهجي وعميق بين الشركات المذكورة والحكومة الصينية”.

وأشارت "فان دايلي" في بيانها إلى أن دولا أخرى (وبالتحديد هولندا والولايات المتحدة)، سبق وأن أعربت عن مخاوفها بشأن شركات الاتصالات الصينية الثلاثة، والمخاطر التي قد تنجم من علاقتها بالحكومة في الصين، على الصعيد الأمان فيما يتعلق بالحياة الخاصة والوطنية.

وأوضحت مسئولة أمن الدولة، أن وجود هذا الترابط بين هذه الشركات وأجهزة المخابرات والأمن التابعة لحكومتها مدرج في القانون الوطني، وأضافت "فان دايلي"، أن القانون الصيني الخاص بالاستخبارات الوطنية، يلزم جميع الشركات الصينية بالتعاون مع أجهزة المخابرات.

ولم تستجب شركة شاومي وان بلس للتعليق على هذه الادعاءات على الفور، ولكن في تعليق مسئول شركة أوبو Oppo في بلجيكا، دريس كلوديس، قال: "إن الشركة كانت نشطة في أكثر من 40 دولة حول العالم، وحافظت على علاقات إيجابية مع الحكومات وصناع القرار في البلدان التي تتواجد فيها"، وأضاف: "نحن نعمل وفقا لجميع القوانين واللوائح المحلية المعتمدة".  

الجدير بالذكر أنه سبق وأن واجهت هواوي اتهاما مماثلا بعد أن أصدرت بحقها الحكومة الأمريكية، أمر تنفيذيا في مايو 2019، بعد أن اتهم رئيس الولايات المتحدة الأسبق، دونالد ترامب، عملاقة التكنولوجيا الصينية التي أسسها مهندس سابق في الجيش الصيني، قادرة على التجسس على المستخدمين عبر الهواتف الذكية التي تنتجها، وأن معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية التابع لها، تشكل خطرًا على الأمن القومي الأمريكي.

وبموجب الأمر التنفيذي، تم وضع شركة هواوي ضمن قائمة الحظر الأمريكية، مما يمنع الشركات التابعة للدولة من التعامل مع الشركة الصينية، ولم تعد الشركة قادرة على بيع منتجاتها في الولايات المتحدة أو العمل مع شركات أمريكية مثل جوجل Google أو ARM للبرامج الهامة والتراخيص، مما أدى إلى التأثير على أعمال الشركة المصنعة للهواتف الذكية خلال العامين الماضيين، وخروجها من قائمة أفضل 5 شركات لتصنيع الهواتف الذكية الصينية.

مشاركة الخبر: صدمة كبيرة .. خبراء تحذر من استخدام هذه الهواتف تعرض مستخدميها لمخاطر التجسس .. هل هاتفك من ضمنهم ؟ شاهد على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مسلسل بيت الرفاعى اعرف حكاية الملكة نفرتيتى

مسلسل بيت الرفاعى اعرف حكاية الملكة نفرتيتى

منذُ 56 دقائق

خلال أحداث مسلسل بيت الرفاعى للنجم أمير كرارة الذى يتم عرضه على قناة ON ومنصة Watch it ظهر تمثال الملكة نفرتيتى فى بازار...

مسلسل مليحة الحلقة الثانية اعرف معنى حجة البيت

مسلسل مليحة الحلقة الثانية اعرف معنى حجة البيت

منذُ 56 دقائق

شهدت الحلقة الثانية من مسلسل مليحة الذى يعرض ضمن دراما رمضان 2024 في النصف الثانى من الشهر حدوث انفجار كبير فى منطقة...

مريض السكر احذر قلة النوم تعرضك لارتفاع نسبته فى الدم

مريض السكر احذر قلة النوم تعرضك لارتفاع نسبته فى الدم

منذُ 56 دقائق

هناك علاقة بين ارتفاع نسبة السكر بالدم وقلة النوم فقد يتعرض بعض مرضى السكر لاتفاع نسبته بالرغم من اتباع جميع تعليمات...

ظهور مفاجئ لـ يسرا اللوزي في الحلقة 18 من مسلسل المداح 4

ظهور مفاجئ لـ يسرا اللوزي في الحلقة 18 من مسلسل المداح 4

منذُ 57 دقائق

ظهور مفاجئ ل يسرا اللوزي في الحلقة 18 من مسلسل المداح 4 ظهور مفاجئ ل يسرا اللوزي في الحلقة 18 من مسلسل المداح...

امتى تروح لمستشار علاقات زوجية فى ضوء أحداث بدون سابق إنذار وبقينا اتنين
امتى تروح لمستشار علاقات زوجية فى ضوء أحداث بدون سابق إنذار وبقينا اتن...
منذُ 57 دقائق

يعرض مسلسل بدون سابق إنذار بطولة آسر ياسين وعائشة بن أحمد على قناة DMC فى تمام الساعة 615 مساء المصدراليوم السابعامتى تروح...

متجر نظارات فى طوكيو يتحول إلى متحف ويواجه شبح الإغلاق
متجر نظارات فى طوكيو يتحول إلى متحف ويواجه شبح الإغلاق
منذُ 57 دقائق

لمدة 50 عاما كان متحف روجان ميجان هاكوبوتسوكان أو متحف النظارات فى إيكيبورو المكان الأكثر شهرة للتسوق لشراء النظارات...

widgets إقراء أيضاً من تكنولوجيا يمن فويس

تعرف عليها أفضل 3 سيارات دفع رباعي في الخليج لهذا العام
بسعر مغري  وحش صيني جديد من جيلي يشبه BMW X6 يصل السعودية  تعرف على مواصفاتها الخيالية الاسم وصور
شاهد بالصور هيونداي سنتافي 2021 تجذب الأنظار بمواصفاتها الخيالية من الداخل
بمواصفات خيالية وتصميم فريد من نوعه  سيارة صينية أنيقة ومتطورة تغزو أسواق العالم قريبا فيديو