متلازمة الحب منة طفلة داون غيرت حياتها بالريشة والألوان وتعليم الديكوباج

متلازمة الحب.. "منة" طفلة داون غيرت حياتها بالريشة والألوان وتعليم الديكوباج

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 20-08-2021 م الساعة 11:31:26 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-762743.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

تتمتع منة الله، بملامح ملائكية وابتسامة رقيقة تدخل قلوب من يقع نظره عليها، محبة للحياة وللطبيعة، التى أرادت أن تعبر عنها وعما يدور بداخلها من مشاعر وأفكار، فاتخذت من أقلام الألوان، وسيلة للتعبير عم تشعر به، على الورق، واستطاعت بمساعدة بعض الخبراء أن تطور من نفسها، وتعلمت فن تصميم الإكسسوارات وأصبحت ماهرة فيه أيضاً، وطوال رحلتها فى تحقيق أحلامها، ساعدتها والدتها التى وقفت بجانبها منذ اللحظة الأولى لإيمانها الشديد بموهبتها الفنية.


صورة أخرى لمنة وهى تعرض أعمالها الفنية

قالت سمية البدرى، والدة منة والتى تعمل طبيبة، عن موهبة ابنتها، لـ "اليوم السابع": "البداية لاحظت أن منة من صغرها بتقدر تنسق الألوان مع بعضها، بطريقة جميلة ملفتة للنظر، فى رسوماتها، وفضلت طول عمرها كده، لحد من أربع سنين، لما الفنان التشكيلى، شادى قطامش، اكتشف موهبتها، وأكد لى إن رسوماتها مميزة وإنى لازم أهتم بموهبتها، والفنان رضا فضل، أكد برضه على أن منة موهوبة ".

وتابعت: "فضلت منة ترسم وتطور من نفسها، وكمان كان بيساعدها الفنان، شادى قطامش، وبعد كده بقيت أساعدها على تطوير رسمها لحد ما بقيت معروفة، وقدرت تشترك في معارض فنية، وكان أول معرض اشتركت فيه كان معرض الكتاب في 2019، واللى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى، وكان مبسوط من شغلها جدا، وهى كمان من عشاق الرئيس، وكانت فرحانة لما شافته".

تأثرت "منة" صاحبة متلازمة داون والبالغة من العمر 21 عاماً، بممارسة والدتها للأعمال اليدوية في المنزل، فأحبت أن تتعلم منها، حتى استطاعت أن تنفذ بعض الإكسسوارات بنفسها، وعن هذا قالت والدتها: "أنا بشتغل أعمال يدوية في البيت زى الديكوباج، وعجينة السيراميك والصلصال الحرارى، ومنة كانت تحب تقعد جنبى وأنا بشتغل وألاقيتها مهتمة جداً، بشغلى، خاصة الديكوباج، ولقيتها بتطلب منى تتعلم تنفذه بنفسها وبالفعل علمتها وكانت ذكية وتقدر تنفذ بنفسها".


أحد أعمال منة


لوحة أخرى لمنة

لا تعرف "منة" من ذوى الهمم، كلمة مستحيل، فلديها الرغبة فى تعلم الكثير من الأشياء وتنفيذها بمفردها، وهذا ما أكدته والدتها قائلة: "منة معندهاش حاجة اسمها مستحيل، لما بتحط حاجة فى دماغها عايزة تتعلمها، بتتعلمها وتتقنها كمان، وتحاول مرة واتنين لحد ما توصل للى هي عايزاه، وبدأت تتعلم كتير من شغل الهاند ميد زى عجينة السيراميك وقشر البيض، وترسم بالصلصال على المجات، وتشارك بشغلها فى معارض فنية، زى معرض "إبداع منة" اللى اتعرض فيه شغلها كله، واللى اتعمل فى متحف "جاير أندرسون "، وعرضت 21 لوحة ليها وإكسسوارات وشغل ديكوباج، والفنانين كانوا مبسوطين من شغلها جداً".


تصميم أخر

لم تكتفى "منة" بتنفيذ شغل الديكوباج لكن اتجهت إلى تعليمه للآخرين من خلال مقاطع فيديوهات التى تنشرها على قناتها بموقع "اليوتيوب"، مثلما أكدت والدتها، التى قالت: "منة بتعلم فن الديكوباج من خلال كورسات مجانية، بتعملها على قناتها بموقع اليوتيوب، وردود الفعل حلوة جداً على فيديوهاتها، وكمان أشرفت على ورشة ديكوباج".


تصميم منة الله

لم تكتفى سمية البدرى، والدة منة بمساعدة ابنتها على تطوير أدائها الفنى سواء فى الرسم أو الأعمال اليدوية، بل حرصت على إلحاقها بالمجال الدراسى أيضاً، حيث قالت "منة طالبة فى كلية رمسيس للبنات، بالقسم الخاص، وخلصت الجزء التعليمى وهى دلوقتى فى ثانية مهنى".


تصميم منة

تحلم "منة" بتحقيق الكثير من طموحاتها، وتساعدها والدتها على ذلك، حيث قالت: "نفسى منة تبقى فنانة عالمية، ويبقى ليها جاليرى بتاعها بأسمها، ربنا يكرمها وأقدر أعملها جزء بسيط من اللى بفكر لها فيه".


رسم أخر لمنة


رسم منة


رسم منة الله


شهادة تقدير


صورة أخرى لعمل فنى لمنة


لوحة فنية


منة تحمل شهادة تقدير


منة تفتح معرضها


منة داخل معرضها الفنى


منة


مشاركة الخبر: متلازمة الحب.. "منة" طفلة داون غيرت حياتها بالريشة والألوان وتعليم الديكوباج على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

فعاليات اليوم انطلاق مهرجان المسرح القومى وافتتاح معرض أجيال الفنى

فعاليات اليوم انطلاق مهرجان المسرح القومى وافتتاح معرض أجيال الفنى

visibility 5 منذُ 14 دقائق

تقام اليوم الاثنين 27 سبتمبر 2021 عدد من الفعاليات الثقافية والفنية فى عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية من بينها...

احذر الإفراط فى تناول زيت جوز الهند يسبب الإسهال ويرفع الكوليسترول

احذر الإفراط فى تناول زيت جوز الهند يسبب الإسهال ويرفع الكوليسترول

visibility 2 منذُ 14 دقائق

تعددت استخدامات جوز الهند مؤخرا فيمكن استخدامه كمرطب للبشرة أو كريم للشعر أو دهون للطبخ فهو يحتوي على الألياف الغذائية...

وحدة عدن ينقل علي النونو إلى الدرجة الثانية

وحدة عدن ينقل علي النونو إلى الدرجة الثانية

visibility 2 منذُ 15 دقائق

وقع نادي وحدة عدن عقدا لتدريب الفريق الأول مع الكابتن علي النونو ولكن يبدو هذا التوقيع سياسيا لأنه يتم بين طرفين تعرضا...

بعثة المنتخب الأولمبي تغادر محافظة المهرة اليوم للمشاركة في بطولة غرب آسيا بالسعودية

بعثة المنتخب الأولمبي تغادر محافظة المهرة اليوم للمشاركة في بطولة غرب ...

visibility 2 منذُ 20 دقائق

بعثة المنتخب الأولمبي تغادر محافظة المهرة اليوم للمشاركة في بطولة غرب آسيا...

سقطرىمليشيا الانتقالي تمنع أي احتجاجات ترفع أعلام الشرعية والشعارات المعادية للتحالف
سقطرىمليشيا الانتقالي تمنع أي احتجاجات ترفع أعلام الشرعية والشعارات ال...
visibility 2 منذُ 23 دقائق

سقطرىمليشيا الانتقالي تمنع أي احتجاجات ترفع أعلام الشرعية والشعارات المعادية...

ميادة الحناوي ترد على شائعات إصابتها بالزهايمر
ميادة الحناوي ترد على شائعات إصابتها بالزهايمر
visibility 8 منذُ 40 دقائق

ردت الفنانة السورية ميادة الحناوي على الأنباء المتداولة بشأن إصابتها بمرض...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

كايلي جينر تقرر الابتعاد عن الأضواء طوال فترة الحمل فى طفلها الثانى
الفستان الأبيض الدانتيل يتربع على عرش الموضة النسائية فى صيف 2021
10 نجوم لم يكملوا مرحلة الثانوية وأصبحوا من المشاهير أبرزهم توم كروز
اليوم العالمى للرقص أشهر من رقصحول العالم مايكل جاكسون وشاكيرا الأبرز