ضمن برنامج الإرشاد الوطني للمرأة البحرينية الأعلى للمرأة ينظم النسخة الثانية من مبادرته متفوقات البحرين

ضمن برنامج الإرشاد الوطني للمرأة البحرينية "الأعلى للمرأة" ينظم النسخة الثانية من مبادرته "متفوقات البحرين"

تم نشره منذُ 2 يوم،بتاريخ: 15-09-2021 م الساعة 10:30:01 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-800631.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : مصر اليوم

ضمن برنامج الإرشاد الوطني للمرأة البحرينية "الأعلى للمرأة" ينظم النسخة الثانية من مبادرته "متفوقات البحرين"

المنامة - خاص بـ " وكالة أخبار المرأة "

نظم المجلس الأعلى للمرأة النسخة الثانية من مبادرته السنوية "متفوقات البحرين"، وذلك للاحتفاء بالمتفوقات من خريجات الثانوية العامة وذلك من خلال تنظيم عدد من اللقاءات التوعوية والحوارات التفاعلية عبر تقنية الاتصال المرئي على مدى أربعة أيام، كأحد محاور برنامج الإرشاد الوطني للمرأة البحرينية (e-إرشاد).
واستهل المجلس الأعلى للمرأة البرنامج من خلال استعراض محطات تاريخية تتضمن تاريخ مشاركة المرأة البحرينية في مجالات الحياة العامة، والتعريف بالمجلس الأعلى للمرأة واختصاصاته وبرامجه ومبادراته، إضافة إلى التعريف بمناسبة وأهداف يوم المرأة البحرينية (2021) المتزامن مع مرور 20 عاماً على تأسيسه، وابراز دور المرأة البحرينية في خطة التنمية الوطنية.
كما عمل المجلس على تقديم الارشاد والتوجيه حول أهمية اتخاذ القرار باختيار التخصص الأكاديمي الذي يتناسب مع شغفهن وقدراتهن، والتعريف بتخصصات المستقبل الجامعية والمهارات والمعرفة المطلوبة لتمهيد الطريق نحو بناء مسيرة مهنية متميزة، مع التأكيد على أهمية التكيّف واستكشاف فرص العمل الجديدة في ظل تحديات الأزمة الصحية الراهنة وتأثيراتها الاقتصادية.
وجرى أيضا خلال البرنامج التأكيد على أهمية اكتساب مهارات البحث العلمي كطريق واعد للمستقبل، والعمل على توظيف الأفكار وتعزيز الابداع والابتكار، وتسجيل براءات الاختراع من خلال مشروعات ناجحة ومبتكرة، إضافة إلى التعرف على آثار تداعيات كوفيد-19 على قطاع ريادة الأعمال في مملكة البحرين ورسم الخطط المستقبلية والاعتماد على الابتكار واستغلال التكنولوجيا لضمان استدامة المشاريع التجارية والتغلب على الظروف الاستثنائية ومواجهة الازمات.
واختتم اليوم الأخير للمبادرة أعماله بتعريف المشاركات بتاريخ العمل التطوعي بمملكة البحرين والجمعيات النسائية، وتأثير العمل التطوعي الشبابي في رفع مستوى الخبرة الشخصية وبناء المجتمع، ودور المرأة البحرينية في العمل التطوعي لمكافحة (كوفيد-19)، إضافة إلى التعريف بأهمية المشاركة بجوائز العمل التطوعي محلياً وعالمياً لرفع اسم مملكة البحرين، وعرض تجارب تطوعية وبيان أثرها في خدمة المجتمع لتعزيز ثقافة التطوع.
هذا وتهدف مبادرة "متفوقات البحرين" إلى فتح قنوات تواصل جديدة مع فئة الشابات من أجل تنمية وتوسيع معارفهن بدور المرأة البحرينية، وطبيعة العمل المؤسسي النسائي، وارتباط ذلك بخطط الدولة التنموية وتأثير ذلك على تقدم المرأة، كما توفر المبادرة فرصة التعرف على توجهات سوق العمل الحالية والمستقبلية والخيارات المتاحة أمام المشاركات المتفوقات، إضافة إلى اللقاء بشخصيات فاعلة في مجال الشأن العام لتبادل الحديث معها، والحصول على النصح والتوجيه والإرشاد المناسب استعداداً لخوض رحلتهن الجامعية.
يشار إلى أن المجلس الأعلى للمرأة أطلق برنامج الإرشاد الوطني للمرأة البحرينية في نسخته الثانية – "e إرشاد" الذي يأتي بتوجه يركز على اعتبارات المرحلة الحالية والقادمة ومتطلبات سوق العمل في فترة مواجهة ومكافحة فايروس كوفيد 19، وذلك  بهدف تزويد الخريجات ورائدات الأعمال والباحثات عن عمل والمتقاعدات بأحدث المعلومات والمستجدات من خلال ورش عمل تفاعلية تطرح أهم المعارف والمهارات والخبرات النظرية والمهنية في ظل الظروف الراهنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة أخبار المرأة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة أخبار المرأة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

مشاركة الخبر: ضمن برنامج الإرشاد الوطني للمرأة البحرينية "الأعلى للمرأة" ينظم النسخة الثانية من مبادرته "متفوقات البحرين" على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

حظك اليوم وتوقعات الأبراج السبت 1892021 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى

حظك اليوم وتوقعات الأبراج السبت 1892021 على الصعيد المهنى والعاطفى وال...

visibility 1 منذُ 1 دقائق

نقدم حظك اليوم لمواليد كل الأبراج على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى وتوقعات علماء الفلك لكل برج المصدراليوم السابعحظك...

الرئاسة الجزائرية وفاة الرئيس السابق عبدالعزيز بوتفليقة

الرئاسة الجزائرية وفاة الرئيس السابق عبدالعزيز بوتفليقة

visibility 0 منذُ 2 دقائق

أعلنت الرئاسة الجزائرية وفاة الرئيس السابق عبدالعزيز بوتفليقة بعد سنوات من المرض ويبلغ بوتفليقة 84 عاما قضى منها 20 عاما...

عاجل التلفزيون الجزائري وفاة الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة

عاجل التلفزيون الجزائري وفاة الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليق...

visibility 1 منذُ 5 دقائق

عاجل التلفزيون الجزائري وفاة الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز...

وفاة الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة

وفاة الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة

visibility 2 منذُ 7 دقائق

أعلن التلفزيون الحكومي الجزائري وفاة رئيس البلاد السابق عبد العزيز بوتفليقة عن عمر ناهز 84...

مصرمطالب بمنع تداول فيديو لانتحار فتاة بمجمع تجاري شهير
مصرمطالب بمنع تداول فيديو لانتحار فتاة بمجمع تجاري شهير
visibility 1 منذُ 10 دقائق

النيابة العامة طلب ذلك بعدما لاقي مقطع الفيديو المتداول للواقعة انتشارا وتعاطفا...

غروندبيرغ عازمون على الانخراط بمناقشات جادة لحل أزمة اليمن
غروندبيرغ عازمون على الانخراط بمناقشات جادة لحل أزمة اليمن
visibility 1 منذُ 10 دقائق

المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ اختتم زيارته إلى الرياض بعد عقده لقاءات مع مسؤولين يمنيين وسعوديين ودبلوماسيين...

widgets إقراء أيضاً من مصر اليوم

ألمانيا  ميركل تفتح صندوق أسرارها  و موقفها من النسوية يثير الجدل
تسريحات الشعر المربوط بأسلوب النجمات 
بمناسبة فوز مركز دعم المرأة بجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي للعمل التطوعي  الأنصاري الجائزة بادرة تقدير نوعية
أبرزهم أيتاتش شاشماز أبطال مسلسل لعبة الحظ baht oyunu