الحكومة اليمنية تعلن موقفها من انسحاب MTN

الحكومة اليمنية تعلن موقفها من انسحاب “MTN”

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 24-11-2021 م الساعة 04:28:23 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-909330.html في : اخبار محلية    المصدر : نيوز فور مي

أعلنت الحكومة اليمنية، رفضها، وعدم اعترافها بالإجراءات “أحادية الجانب” من قبل شركة “إم تي إن  MTN” للاتصالات، المتعلقة بالخروج النهائي من اليمن وتوقيف تقديم خدماتها وبيع حصتها لشركة اتصالات أخرى.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، عن مصدر مسؤول بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، قوله: “طالعنا خبرا متداولا عبر وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية عن مزاعم صادرة عن شركة “إم تي إن” لبيع أسهم الشركة لشركة لا علم للحكومة بها”.

وأضاف: تؤكد الوزارة عدم اعترافها بأي طرف قامت “إم تي إن” بالاتفاق معه، أو بيع حصتها له للخروج من اليمن، دون التشاور أو العودة إلى الحكومة اليمنية الشرعية، ودون الأخذ بعين الاعتبار التزاماتها القانونية بالرجوع للوزارة في أي إجراء يتم اتخاذه، وتأتي بذلك مخالفة اللوائح القانونية المبرمة بينهم ومتهربة من الالتزامات المستحقة

أشار المصدر إلى أن ما قامت به شركة “إم تي إن” بمثابة تهرب من دفع الرسوم القانونية التي عليها، وخاصة الضرائب وقيم التراخيص للفترة الماضية، وكذلك كلفة الخدمات التي قدمت لها دون تسديد رسومها بمختلف أنواعها.

وأوضح أن شركة “إم تي إن” تلقت خطابا من وزارة الاتصالات حددت فيه موقف الحكومة الشرعية من ها.

وتابع: “إن التصرف العشوائي وغير القانوني مخالفاً حسب الأعراف الدولية للاتفاقيات المبرمة بين شركات الاتصالات العاملة باليمن والحكومة الشرعية ممثلة بالوزارة، يتوجب عليها عدد من البنود لضمان المحافظة على الحقوق بين الجانبين”.

وجدد المصدر المسؤول بوزارة الاتصالات تأكيده على أن الحكومة الشرعية ستتخذ الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على الحقوق القانونية للحكومة الشرعية وحماية المستهلك اليمني والمستخدم للشبكة.

وأكد المصدر عدم السماح لمنتحل صفة مشتري حصة “إم تي إن “بالعمل في أرض الجمهورية اليمنية، معتبراً ذلك مخالفا للقوانين اليمنية ومن حق الحكومة ملاحقته وفقا للقوانين اليمنية والدولية.

والاثنين، أعلنت شركة عُمانية، تحت اسم “الزمرد الدولية للاستثمار”، استحواذها على 97 بالمئة من أسهم شركة “إم تي إن”- يمن، التابعة لمجموعة “إم تي إن” الجنوب افريقية، وذلك بعد أيام قليلة من المجموعة انسحابها من اليمن.

وقالت المجموعة، الخميس، إنها ستتخارج من اليمن تنفيذا لاستراتيجية أعلنتها العام الماضي لمغادرة الشرق الأوسط والتركيز على عملياتها الأساسية في القارة.

وأضافت المجموعة، وهي أكبر شركة لخدمات الهاتف المحمول في أفريقيا، إنها ستحول حصتها إلى وحدة تابعة لشركة الزبير، صاحبة حصة الأقلية في وحدة إم.تي.إن في اليمن.

مشاركة الخبر: الحكومة اليمنية تعلن موقفها من انسحاب “MTN” على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

هطول أمطار رعدية على عدة محافظات

هطول أمطار رعدية على عدة محافظات

منذُ 56 دقائق

هطول أمطار رعدية على عدة...

ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34049

ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34049

منذُ 56 دقائق

ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى...

الصحة العالمة تتخوف من تفشي فيروس أخطر من كورونا تعرف عليه

الصحة العالمة تتخوف من تفشي فيروس أخطر من كورونا تعرف عليه

منذُ 56 دقائق

تخوف أممي من فيروس أخطر من...

موسكو تعلن إحباط هجوم أوكراني كثيف بالمسيرات ومقتل مراسل صحيفة روسي

موسكو تعلن إحباط هجوم أوكراني كثيف بالمسيرات ومقتل مراسل صحيفة روسي

منذُ 56 دقائق

شنت أوكرانيا ليلة السبت هجوما واسعا بالمسيرات فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها تصدت...

باربادوس تعترف رسميا بدولة فلسطين على حدود عام 67 وترحيب
باربادوس تعترف رسميا بدولة فلسطين على حدود عام 67 وترحيب
منذُ 56 دقائق

اعتبرت الخارجية الفلسطينية أن الخطوة تعكس حرص بربادوس على دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه الثابتة والمشروعة في أرضه...

قتيل وإصابات جراء انفجار وحريق داخل قاعدة عسكرية في العراق
قتيل وإصابات جراء انفجار وحريق داخل قاعدة عسكرية في العراق
منذُ 56 دقائق

أعلنت السلطات العراقية اليوم السبت مقتل أحد منتسبي الحشد الشعبي وإصابة 8 آخرين بينهم جندي جراء انفجار وحريق داخل قاعدة...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي

أمنية تعز تحذر من إثارة الفوضى
قتلى وجرحى حوثيون في صنعاء
تعز الافراج عن عدد من المعسرين
تعز ندوة إعلامية لتوحيد الصف الوطني في مواجهة الحوثي