أغرب الحدائق النباتية فى العالم تحتوى على نباتات نادرة و سامة اعرفها

أغرب الحدائق النباتية فى العالم تحتوى على نباتات نادرة و سامة.. اعرفها

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 02-12-2021 م الساعة 12:37:18 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-922378.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

توجد العديد من الحدائق فى مختلف أنحاء العالم والتى تتميز ببعض النباتات التى تجعلها مختلفة عن غيرها من الحدائق وتجلب الكثير من الزائرين إليها مثل بعض الحدائق الى تتمتع بمناظر طبيعية خلابة أو زهور نادرة والسامة وغيرها من المميزات المختلفة، ولهذا نستعرض فى التقرير، أغرب الحدائق فى العالم مثل حديقة فوريستير تحت الأرض وحديقة السم في ألنويك و حديقة التكهنات الكونية وغيرها من الحدائق المختلفة ومنها التى يجب توخى الحذر خلال زيارتها، وفقاً لما ذكره موقع " fodors " المتخصص فى معلومات السفر والرحلات.

أغرب الحدائق فى العالم
 

حدائق فوريستير تحت الأرض

جاء الفنان الصقلي بالداسار فوريستير إلى كاليفورنيا في عام 1901 ،  ليزرع الحمضيات، وبعد مرور 40 عامًا، أنشأ حديقة ضخمة تحت الأرض ومغارة ، ومساحة للزراعة يزيد طولها عن 10 أفدنة، وأنشأ غرفًا تحت الأرض بدون مخططات، ولأنه لم يستطع الوصول لمعدات قام بنفسه بنحت التربة باستخدام معول منجم ، ومجرفة، وعربة يدوية.

 و تعرض حدائق فوريستير الموجودة تحت الأرض أنواعًا فريدة من أشجار البرتقال والليمون والجريب فروت، ويزيد ارتفاع بعضها عن 20 قدمًا تحت الأرض، كما تحتوى على أنواع أكثر غرابة من الفواكة بدءًا من البرتقال الذهبي واسكدنيا إلى العناب وفاكهة السفرجل.


حدائق فوريستير

حديقة السم في ألنويك
 

رممت دوقة نورثمبرلاند حدائق قلعة ألنويك في عام 1997، والتى تشتهر بمناظرها الطبيعية الفريدة مثل "العشب الأزرق" و "وينتر فيستا"،  ولكن أكثر ما يميز حديقة السم إنها صغيرة المساحة ومميتة، لاحتوائها على واحدة من أكبر مجموعات النباتات السامة على وجه الأرض، مثل أشجار الإستركنين وقفازات الثعالب إلى الشوكران والباذنجان القاتلة، ويقال إنها  تحتوي على أكثر من 100 نبات ضار بجسم الإنسان، ولهذا فهى متاحة للجولات المصحوبة بالمرشدين مع توجيه الحذر للزوار من الإغماء بسبب وجود أبخرة سامة.


حديقة السم

حديقة التكهنات الكونية
 

تقع حديقة التكهنات الكونية على مساحة 30 فدانًا ، وتعتبر واحدة من أكبر حدائق الفن في اسكتلندا، و مغطاه بمختلف المنحوتات النباتية والتلال .


حديقة التكهنات

حدائق " by the Bay "
 

تحتوى حدائق " by the Bay " على المناظر الطبيعية الخلابة والألوان النابضة بالحياة وتبلغ مساحتها 250 فدانًا، وتحتوى على مجموعة من الزهور مثل قبة الزهور الرائعة ويتراوح ارتفاع الأشجار في سنغافورة من 20 إلى 50 مترًا أى (65 إلى 165 قدمًا) ، مما يساعد النباتات الصغيرة والكروم والزهور على الصعود إلى أغصانها،  خلال الليل وتضاء الأشجار المرتفعة باستخدام الطاقة الشمسية لتغذية النباتات وإبهار الزائرين.


حدائق بجانب الخليج

الحديقة النباتية
 

تقع الحديقة النباتية في جبال الألب، وتحتوي على بعض أكثر النباتات تفرداً على وجه الأرض،  وتوجد أعشاب وزهور نرويجية و 25 مجموعة متاحة لأن يشاهدها الزوار مثل نباتات الهيمالايا الخشبية المعمرة إلى أزهار فرك أمريكا الجنوبية والحديقة مجانية للزيارة.


الحديقة النباتية


مشاركة الخبر: أغرب الحدائق النباتية فى العالم تحتوى على نباتات نادرة و سامة.. اعرفها على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

عام  أمطار على محافظة طريف

عام أمطار على محافظة طريف

الآن

طريف 16 جمادى الآخرة 1443 ه الموافق 19 يناير 2022 م واس هطلت مساء اليوم أمطار خفيفة على محافظة طريف بمنطقة الحدود الشمالية...

وزارة الصناعة والتجارة تكرم شركة تجارية بالعاصمة عدن

وزارة الصناعة والتجارة تكرم شركة تجارية بالعاصمة عدن

منذُ 1 دقائق

كرمت وزارة التجارة والصناعة صباح اليوم بالعاصمة عدن شركة النقيب التجارية المحدودة كبرى الشركات التجارية المعروفة...

تدشين مخيم طبي مجاني في مستشفى حيفان بتعز

تدشين مخيم طبي مجاني في مستشفى حيفان بتعز

منذُ 1 دقائق

دشن مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة تعز اليوم في مديرية حيفان المخيم الطبي الجراحي المجاني الأول بمستشفى حيفان...

نسخة 2022 من مهرجان ولي عهد دبي للهجن تختتم منافساتها

نسخة 2022 من مهرجان ولي عهد دبي للهجن تختتم منافساتها

منذُ 2 دقائق

دبي في 19 يناير وام أختتمت بميادين الهجن العربية الأصيلة بالمرموم ظهر اليوم فعاليات نسخة...

ما السر وراء ظهور قوات روسية في مرفأ اللاذقية
ما السر وراء ظهور قوات روسية في مرفأ اللاذقية
منذُ 4 دقائق

نشرت قناة روسية يوم أمس الثلاثاء صورا أظهرت عربات عسكرية روسية في مرفأ اللاذقية شمال غربي سورية الذي تعرض لغارات جوية...

استهداف مكتب النائب الثاني لرئيس البرلمان العراقي بقنبلة في كركوك
استهداف مكتب النائب الثاني لرئيس البرلمان العراقي بقنبلة في كركوك
منذُ 5 دقائق

أفادت مصادر أمنية عراقية بأن مكتب النائب الثاني لرئيس البرلمان العراقي تعرض مساء الأربعاء لهجوم بقنبلة يدوية في محافظة...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

اتجاهات فساتين الزفاف لعام 2022 الكورسيه رجع موضة والكابتشو بدل الطرحة
مافيش ثلج السنة دي بريطانيا تحتفل برأس السنة فى أجواء ضبابية
5 فنانات سودانيات يغيرن صورة المرأة السمراء فى اللوحات بمعرض بلندن صور
حظك اليوم وتوقعات الأبراج الخميس 1122021 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى