هذا ما ستفعله تركيا وقطر لمواجهة ظاهرة معاداة الإسلام

هذا ما ستفعله تركيا وقطر لمواجهة ظاهرة معاداة الإسلام

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 07-12-2021 م الساعة 09:21:58 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-933123.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : تركيا الآن

كشفت رئاسة الشؤون الدينية التركية عن توقيع مذكرة تفاهم بين تركيا وقطر لمواجهة ضد ظاهرة معاداة الإسلام على الساحة الدولية.

وقالت رئاسة الشؤون الدينية في بيان لها: إن تركيا وقطر ستتعاونان لاتخاذ خطوات ملموسة ضد هذه الظاهرة، من خلال مجالات الأوقاف والشؤون الإسلامية” بين رئاسة الشؤون الدينية، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة قطر، خلال زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان إلى الدوحة.

وأوضحت الرئاسة أنه باتفاقية التعاون التي وقعها رئيس الشؤون الدينية علي أرباش، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر غانم بن شاهين الغانم، ستتخذ خطوات ملموسة على المستويين الدولي والإقليمي ضد ظاهرة معاداة الإسلام المتزايدة والمقلقة على الساحة الدولية.

ومن خلال هذه الاتقاقية ستعقد اجتماعات حول القضايا الراهنة بين المؤسستين، وسيتم تبادل الخبرات حول قضايا الحج والعمرة، بالإضافة إلى تقديم الدعم للمجتمعات والطلاب المسلمين، ومشاركة الخبرات والمعرفة حول أنشطة الإرشاد والأوقاف والزكاة.

ووصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى العاصمة القطرية الدوحة في إطار توطيد العلاقات بين البلدين وتوقيع اتفاقيات اقتصادية في العديد من المجالات

واستقبل أردوغان بمطار حمد الدولي، وزيري الخارجية التركية مولود جاويش أوغلو. والدفاع خلوصي أكار، ووزير المالية القطري علي بن أحمد الكواري، ورئيس الاستخبارات التركية هاكان فيدان.

ورافق أردوغان في زيارته، عقيلته أمينة، ووزراء التجارة محمد موش، والزراعة والغابات بكير باكدميرلي، والصحة فخر الدين قوجة، والثقافة والسياحة محمد نوري أرصوي، إضافة لرئيس دائرة الاتصال بالرئاسة فخر الدين ألتون. ورئيس مؤسسة الصناعات الدفاعية في الرئاسة إسماعيل دمير، ومتحدث الرئاسة إبراهيم قالن. ورئيس الشؤون الدينية علي أرباش.

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن سياسة بلاده فيما يخص تطوير العلاقة مع دول الخليج.

وقال أردوغان في كلمة له خلال زيارته القاعدة العسكرية التركية القطرية المشتركة في العاصمة القطرية الدوحة: إن قطر وقفت دائما إلى جانب تركيا في هجمات المضاربة التي تستهدف الاقتصاد التركي.

وأوضح الرئيس أن جميع شعوب الخليج هم إخوة حقيقيون لتركيا، بغض النظر عن أصولهم أو مذاهبهم أو معتقداتهم، مؤكدًا أن بلاده وقطر توليان أهمية كبيرة لسلام وأمن منطقة الخليج بأسرها.

اقرأ أيضا/تعاون مرتقب بين تركيا وقطر في الزراعة

وتابع: “نعمل على تطوير تعاوننا مع دول الخليج على أسس الاحترام والمصلحة المتبادلة”، مؤكدًا أن قطر أظهرت ثقتها بتركيا.

وشدد على أن تركيا لا تفرّق بين الأمن والاستقرار في كل من قطر وبلدنا”، لافتًا إلى أن بلاده تقدم الدعم اللازم لإخواننا القطريين الذين أسهموا بنمو تركيا في محاور الاستثمار والتوظيف والإنتاج والتصدير”.

وأمس بدأ أردوغان زيارة رسمية إلى قطر، تستمر يومين، برفقة عقيلته أمينة، ووزراء التجارة محمد موش، والزراعة والغابات بكر باكدميرلي، والصحة فخر الدين قوجة، والثقافة والسياحة محمد نوري أرصوي.

ورافقه في الزيارة رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية فخر الدين ألطون، ورئيس مؤسسة الصناعات الدفاعية إسماعيل دمير، ومتحدث الرئاسة إبراهيم قالن، ورئيس الشؤون الدينية علي أرباش.

وخلال الزيارة أبرمت تركيا وقطر، الثلاثاء، 15 اتفاقية تعاون في عدد من المجالات والقطاعات أهمها توقيع مذكرة تفاهم في مجال إدارة الكوارث والطوارئ بين رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التابعة لوزارة الداخلية التركية، والمديرية العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية القطرية.

في حين وقع الطرفان بروتوكولا بين الحكومتين التركية والقطرية بشأن تنفيذ خطاب النوايا المتعلق بالتعاون حول تنفيذ الفعاليات الكبرى.

واتفق أردوغان وآل ثاني على بيان مشترك لخطاب النوايا بشأن إقامة تعاون مؤسسي بين منتدى أنطاليا الدبلوماسي ومنتدى الدوحة، ومذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال المراسم، والاجتماع السابع للجنة الاستراتيجية العليا.

مشاركة الخبر: هذا ما ستفعله تركيا وقطر لمواجهة ظاهرة معاداة الإسلام على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

عام  المكسيك تسجل 45115 إصابة جديدة و437 وفاة بفيروس كورونا

عام المكسيك تسجل 45115 إصابة جديدة و437 وفاة بفيروس كورونا

منذُ 12 دقائق

مكسيكو سيتي 26 جمادى الآخرة 1443 ه الموافق 29 يناير 2022 م واس سجلت المكسيك خلال الساعات ال24 الماضية 45115 إصابة جديدة مؤكدة...

بيرو تقلب الموازين بالفوز على كولومبيا بتصفيات المونديال

بيرو تقلب الموازين بالفوز على كولومبيا بتصفيات المونديال

منذُ 12 دقائق

فازت بيرو على مضيفتها كولومبيا 10 في المباراة التي جمعت بين المنتخبين مساء الجمعة ضمن الجولة ال15 من تصفيات أمريكا...

عضو وفد الانتقالي التفاوضي عملية اعصار الجنوب دليل على أن لا بديل عن جنوب مستقل

عضو وفد الانتقالي التفاوضي عملية اعصار الجنوب دليل على أن لا بديل عن ج...

منذُ 12 دقائق

اكد عضو وفد المجلس الانتقالي التفاوضي انيس الشرفي بان عملية اعصارالجنوب دليل على أن لا بديل عن جنوب مستقل وكتب الشرفي في ...

طيار أمريكى يتنازل لصديق عمره عن رحلة مجانية للفضاء مش هتصدق السبب

طيار أمريكى يتنازل لصديق عمره عن رحلة مجانية للفضاء مش هتصدق السبب

منذُ 16 دقائق

كشف طيار أمريكى عن سبب تخليه عن فرصة السفر إلى الفضاء والدوران حول الأرض بعدما تنازل عن مقعده فى رحلة فضاء مجانية لأحد...

10 نصائح للتخلص من رائحة السمك فى المطبخ واليدينعشان ماتحسيش بالإحراج
10 نصائح للتخلص من رائحة السمك فى المطبخ واليدينعشان ماتحسيش بالإحراج
منذُ 16 دقائق

السمك من الأكلات المفضلة لدى كل افراد الأسرة وأيضا هي وجبة مليئة بالعناصر الغذائية التي تساعد على تنشيط الذاكرة لذلك...

بيتزرع بفضلات الباندا وبيترش بالذهب تعرف على أغلى أنواع الشاى فى العالم
بيتزرع بفضلات الباندا وبيترش بالذهب تعرف على أغلى أنواع الشاى فى العال...
منذُ 16 دقائق

يعتبر الشاي من المشروبات الأساسية فى مختلف دول العالم حيث يحرص الكثير على تناوله سواء مع وجبة الإفطار أو عند التحدث مع...

widgets إقراء أيضاً من تركيا الآن

خيانة زوج أميرة الناصر حديث السعوديين وهكذا رد على ظهوره مع فتاة
برلماني تركي سعر الوقود زاد 46 مرة خلال سنة والانتخابات المبكرة تنقذ تركيا
أنا عملت كل حاجة تخليني أموت لكن ربنا مش عايزني دلوقتي  وبقيت شحاتة  شيرين عبد الوهاب تكشف تفاصيل صادمة
إحباط تهريب مخدرات عبر مطار اسطنبول والقبض على 5 من هذه الجنسية