تركيا تلغي رحلاتها إلى إيطاليا ووزير الخارجية يواصل زيارته إلى الإمارات

تركيا تلغي رحلاتها إلى إيطاليا ووزير الخارجية يواصل زيارته إلى الإمارات

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 15-12-2021 م الساعة 06:00:20 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-947286.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : تركيا الآن

آخر تحديث الأربعاء 15 ديسمبر 2021

ذكرت هيئة الخطوط الجوية التركية أنها قررت إلغاء رحلات من تركيا إلى إيطاليا لمدة يوم واحد، في الوقت الذي يواصل فيها وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو زيارته إلى الإمارات.

وقالت الهيئة في بيان لها إنها ألغت عددًا من رحلاتها إلى إيطاليا، بسبب إضراب العاملين بالمطارات في البلد الأخير.

وأوضحت أنه من المخطط أن تشهد إيطاليا غدا الخميس، إضرابا عن العمل في المطارات وعاملي مراقبة حركة الملاحة الجوية، متوقعة أن يستمر الإضراب لمدة 24 ساعة، وبالتالي قد يحدث تأخير في مواعيد بقية الرحلات.

وأضافت الهيئة أنها قررت إلغاء رحلتين من مطار إسطنبول إلى كل من روما وميلانو، ورحلة ثالثة من مطار “صبيحة غوكتشن” إلى ميلانو أيضا.

اقرأ أيضا/ الخطوط التركية تعلق رحلاتها الجوية إلى هذه الدول

وفي وقت سابق أعلنت مجلة المسافر العالمي، عن فوز شركة الخطوط الجوية التركية بثلاثة جوائر دولية منفصلة .

وقالت المجلة العالمية، في بيان، أن الخطوط الجوية التركية فازت بجائزة “أفضل درجة رجال الأعمال” و “أفضل خدمة أرضية للمطار” و “أفضل ولاء للشركات” وفق استطلاعها السنوي .

وأضافت أن القراء على تجاربهم مع شركات الطائرات في استطلاعات رأي قارئ المسافر العالمية .

وتابعت أن تم تقييم 22 ألف شخص بما في ذلك قراء برنامج المسافر الدائم في إجمالي 80 فئة، بما في ذلك أفضل شركات الطيران في العالم، وبرامج الولاء ، وخدمات الفنادق والسفر.

وقال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية واللجنة التنفيذية، إيلكر أيجي، أن الفوز بجوائز مجلة المسافر العالمي شرف كبير لنا .

وأضاف معربًا عن فخره وامتنانه للموظفين الملتزمين بالخدمة الممتازة ولعائلة الخطوط الجوية التركية، الذين يمثلون الضيافة التركية بأفضل طريقة ممكنة .

اقرأ أيضا/ أردوغان: سنمضي قدمًا في المرحلة الجديدة التي بدأنها مع الإمارات

ومن جانب آخر التقى وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو بنائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء وحاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم.

وقال تشاووش أوغلو إن بلاده ستواصل تعزيز علاقاتنا الاقتصادية والتجارية مع الإمارات، جاء ذلك خلال زيارة رسمية يجريها الوزير إلى الإمارات، استجابة لدعوة وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بين يومي 13-15 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

ومن الطرف التركي حضر اللقاء إلى جانب تشاووش أوغلو، السفير توغاي تونتشر، والقنصل التركي في دبي مصطفى إيلكر قيليتش.

ومن المقرر الوزير التركي أن يبحث مع الجانب الإماراتي العلاقات الثنائية بأبعادها المختلفة، وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية.

وفي وقت سابق  أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن تركيا ستمضي قدما في علاقاتها مع الإمارات العربية المتحدة.

وقال في كلمة له، اليوم الأربعاء عقب اجتماع مجلس الوزراء التركي حول العلاقات بين الإمارات وتركيا: «في الزيارة التي سنقوم بها في الأشهر المقبلة، سنمضي قدمًا في المرحلة الجديدة التي بدأتها تركيا مع الإمارات العربية المتحدة».

وأضاف: «كانت زيارة ولي عهد أبوظبي لبلدنا الأسبوع الماضي علامة أخرى على تجديد العلاقات بيننا. شاركنا الأخبار السارة عن استثمار الإمارات بقيمة 15 مليار دولار لبلدنا. سنبذل جهدًا للمضي قدمًا بسرعة في العصر الجديد الذي بدأناه مع الإمارات العربية المتحدة».

كما وتحدث عن علاقات بلاده مع دولة قطر واتفاقيات التعاون الاقتصادي فقال: «لقد أجرينا أيضًا مناقشات مستفيضة حول الاستثمارات الإضافية البالغة 15 مليار دولار، والتي اتفقنا عليها سابقًا لكي تقدمها قطر لبلدنا».

واستطرد: «لقد عملنا باستمرار على المضي قدمًا في تعاوننا من خلال توقيع مجموعة 84 مذكرة تفاهم مع قطر  في مجالات سياسية والعسكرية والتجارية والاقتصادية والثقافية».

المصدر: تركيا الان

مشاركة الخبر: تركيا تلغي رحلاتها إلى إيطاليا ووزير الخارجية يواصل زيارته إلى الإمارات على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

عام  حرس الحدود البحري التونسي ينقذ 23 مهاجرا غير شرعي

عام حرس الحدود البحري التونسي ينقذ 23 مهاجرا غير شرعي

منذُ 8 دقائق

تونس 16 جمادى الآخرة 1443 ه الموافق 19 يناير 2022 م واس أنقذ حرس الحدود البحري التونسي 23 مهاجرا غير شرعي من جنسيات أفريقية...

عام  موريتانيا تسجل 438 إصابة جديدة بكوفيد 19

عام موريتانيا تسجل 438 إصابة جديدة بكوفيد 19

منذُ 8 دقائق

نواكشوط 16 جمادى الآخرة 1443 ه الموافق 19 يناير 2022 م واس سجلت موريتانيا 438 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وثلاث...

عام  سمو وزير الحرس الوطني يفتتح قاعدة طيران الحرس الوطني بديراب

عام سمو وزير الحرس الوطني يفتتح قاعدة طيران الحرس الوطني بديراب

منذُ 8 دقائق

الرياض 16 جمادى الآخرة 1443 ه الموافق 19 يناير 2022 م واس افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز وزير...

عام  انطلاق ورشتي عمل الاتصال والتواصل ونظام الجودة في عدن

عام انطلاق ورشتي عمل الاتصال والتواصل ونظام الجودة في عدن

منذُ 8 دقائق

عدن 16 جمادى الآخرة 1443 ه الموافق 19 يناير 2022 م واس أطلق اليوم في عدن ورشتا عمل بعنوان الاتصال والتواصل الفعال و الجودة...

عام  فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بعسير يناقش سبل تعزيز استدامة وتطوير الغطاء النباتي
عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بعسير يناقش سبل تعزيز استدامة و...
منذُ 8 دقائق

أبها 16 جمادى الآخرة 1443 ه الموافق 19 يناير 2022 م واس ناقش فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بعسير اليوم سبل التعاون مع مركز...

طبيب روسي يكشف عن طرق للحماية من مرض السكري
طبيب روسي يكشف عن طرق للحماية من مرض السكري
منذُ 10 دقائق

أكد الطبيب ومقدم التلفزيون الروسي ألكسندر مياسنيكوف أنه لمنع خطر الإصابة بمرض السكري عليك أولا تناول الطعام بشكل صحيح...

widgets إقراء أيضاً من تركيا الآن

بدور البراهيم تهاجم هند القحطاني وتتحداها
طبيب روسي يكشف عن طرق للحماية من مرض السكري
هيفا وهبي بإطلالة أنثوية من العاصمة باريس صور
أردوغان يطير إلى الدوحة غدا مزيدا من اتفاقيات التعاون بين البلدين