6 قواعد للحفاظ على خصوصية العلاقة الزوجية أهمها عدم انتقاد الزوج أمام أخرين

6 قواعد للحفاظ على خصوصية العلاقة الزوجية.. أهمها عدم انتقاد الزوج أمام أخرين

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 21-12-2021 م الساعة 10:36:19 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-957066.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

الحياة الزوجية لا تخلو من وجود الكثير من المشكلات التي تؤثر على حياة الزوجين بطريقة سلبية، وقد تكون هذه المشكلات بسيطة أو لا تستدعى تدخل طرف آخر في العلاقة ولكن أحيانا يلجأ الزوج أو الزوجة بسرعة الحكي وتتدخل طرف ثالث في حياتهما وقد يكون هذا الطرف شخص مشترك بين الزوجين كصديقة الزوجة أو تدخل أحد الأهل وخاصة لو كان هذا التدخل سلبي ويؤدى في نهاية المطاف لإنهاء هذه العلاقة لذلك سيستعرض اليوم السابع مع ريهام عبد الرحمن باحثة بالإرشاد الاسري أسباب تدخل الآخرين في العلاقة بين زوجين، وكيفية التصدي لها. 

اعتماد الزوج على أهله:

من أبرز أسباب عدم احترام خصوصية العلاقة الزوجية عدم تحمل الزوج المسئولية المادية واعتماده على أهله في الإنفاق على زوجته وأبنائه، مما يسمح لهم بالتدخل والتحكم وفرض القرارات والسيطرة.

بيت العائلة: 

بيت العيلة وما يحدث بداخله من خلافات نتيجة محاولة الزوج إرضاء أهله على حساب زوجته وأبناءه، والسماح لهم بالتدخل في أدق التفاصيل، وأيضا المحاولات التي تمارسها الزوجة من أجل إبعاد الزوج عن أهله وعدم صلته لأرحامه؛ وذلك تنفيذا لنصائح تلقتها من أناس لا يمتلكون القدرة الكافية للحكم الصحيح على الأمور فلا تكون العاقبة إلا بالندم. 

طرق للمحافظة على خصوصية العلاقة الزوجية:

الاتفاق المسبق:

فترة الخطوبة من الفترات الهامة التي تحدد مؤشرات نجاح العلاقة بين الزوجين في المستقبل؛ ولذلك لابد من الاتفاق المسبق على المجالات المسموح وغير المسموح للأهل بالتدخل فيها، كتربية الأبناء، والدخل المالي للزوج، والعلاقة الخاصة بينكما، وقضاء الإجازات، وعمل الزوجة.

الاستقلال المادي والمعنوي

الاستقلال المادي والمعنوي ضروري لمنع التدخل من قبل الأهل، فضلا عن حاجة الزوجة للشعور بالأمان وقوامة زوجها عليها تدخل الأهل في العلاقة بين الزوجين يصدر نتيجة الخوف من فقد مكانتهم في حياة أبنائهم واختبارا لمدى برهم وطاعتهم؛ فهم بحاجة دائمة للاهتمام والتقدير.

التعامل بذكاء

نصيحتي للزوجة كوني ذكية في التعامل مع حماتك وقدمي لها كل مشاعر الدعم والاحتواء من خلال الاهتمام بزيارتها والسؤال عنها وإشراكها في تربية الأبناء أما نصيحتي لك أيها الزوج هي معاملة حماتك بلطف وتقدير واستشارتها بما لا يمس بالخصوصية بينكما.

تحدثي عن زوجك بكل خير:

مهما كنتي غاضبة منه احرصي على عدم ذكر سلبياته أمام الآخرين، فذكر سلبياته بمثابة الباب الذي يدخل منه الآخرين لانتقاد زوجك بدافع الخوف عليك، كما إن هناك من يستغل هذه الظروف والأحداث ليوقع بينكما فاحذري صانعي الفتن.

حافظي على حدود العلاقة:

هناك من الصديقات والأقارب من تسعى لاختراق المساحة الخاصة بين الزوجين، فتعلمي كيفية حماية خصوصية هذه العلاقة دون استخدام كلمة "لا “بشكل مباشر ولكن بتغيير الموضوع أو التصريح بأن هناك أمور قد اتفقتم عليها ولا ينبغي للآخرين معرفتها.

اختيار التوقيت والمكان المناسب:

حل الخلافات الزوجية يتطلب من الزوجين فهم الطرف الآخر، واحترام وجهة نظره وعدم الدخول في جدال يسمح بتدخل طرف ثالث بالعلاقة ولكن فقط تذكروا أن الحب حياة فحافظوا عليه.


طرق حل المشكلات الزوجية


خصوصية العلاقة الزوجية


مشاركة الخبر: 6 قواعد للحفاظ على خصوصية العلاقة الزوجية.. أهمها عدم انتقاد الزوج أمام أخرين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

البيان المشترك للاجتماع الخماسي بشأن اليمن

البيان المشترك للاجتماع الخماسي بشأن اليمن

منذُ 14 دقائق

اجتمع كبار ممثلي كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والمملكة المتحدة والولايات...

إعلان ترشيحات جمعية المصورين الأميركية

إعلان ترشيحات جمعية المصورين الأميركية

منذُ 15 دقائق

إعلان ترشيحات جمعية المصورين...

روسيا تطالب بالانسحاب الفوري للقوات الأجنبية من سوريا

روسيا تطالب بالانسحاب الفوري للقوات الأجنبية من سوريا

منذُ 18 دقائق

جدد ديمتري بوليانسكي النائب الأول لمندوب روسيا لدى الأمم المتحدة مطالبة موسكو جميع القوات الأجنبية المنتشرة بشكل غير...

بينها دولتان عربيتان قائمة بأفضل الدول في التعايش مع كورونا

بينها دولتان عربيتان قائمة بأفضل الدول في التعايش مع كورونا

منذُ 26 دقائق

حلت السعودية والإمارات على رأس قائمة الدول الأفضل في التعايش مع وباء كورونا في تصنيف دوري أعدته وكالة بلومبيرغ يرصد...

خبير مصري موجة الصقيع الحالية هي الأقوى ومن الوارد غرق بعض مناطق الدلتا فيديو
خبير مصري موجة الصقيع الحالية هي الأقوى ومن الوارد غرق بعض مناطق الدلت...
منذُ 27 دقائق

أشار علي قطب أستاذ المناخ في جامعة الزقازيق المصرية إلى أن موجة الصقيع الحالية التي تشهدها البلاد تعد الأقوى في غضون 10...

عام  الحرس البحري التونسي ينتشل 6 جثث لمهاجرين غير شرعيين وينقذ آخرين
عام الحرس البحري التونسي ينتشل 6 جثث لمهاجرين غير شرعيين وينقذ آخرين
منذُ 32 دقائق

تونس 25 جمادى الآخرة 1443 ه الموافق 28 يناير 2022 م واس انتشل حرس الحدود البحري التونسي 6 جثث لمهاجرين غير شرعيين من جنسيات...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

استعدادا للاحتفال بعيد الميلاد جينيس تعيد نشر فيديو لأكبر شجرة كريسماس بشرية
الوحدة صعبة أحيانا لكن مفيدة في حالات تانية اعرف إزاى تستفيد منها
نجم يوتيوب عالمى ينظم مسابقة تحاكى لعبة الحبار بـ 456 لاعبا وجوائز ضخمة
5 اتجاهات موضة متوقع اختفاؤها العام المقبل الكعب العالى راحت عليه