دولي, الدول العربية, فلسطين, إسرائيل, قطاع غزة

قيادي بـ"الجهاد" للأناضول: جريمة اعتقال السعدي لن تمر دون عقاب

حمّل القيادي في الحركة، خضر حبيب، في تصريح خاص لوكالة الأناضول، إسرائيل المسؤولية عن تداعيات الاعتقال

02.08.2022 - محدث : 02.08.2022
قيادي بـ"الجهاد" للأناضول: جريمة اعتقال السعدي لن تمر دون عقاب

Gazze

غزة/ نور أبو عيشة/ الأناضول

توعّدت حركة الجهاد الإسلامي، الثلاثاء، إسرائيل "بالرد" على اعتقال القيادي بسّام السعدي، في مخيم جنين، شمالي الضفة الغربية مساء الإثنين.

وقال القيادي في الحركة، خضر حبيب، في تصريح خاص لوكالة الأناضول، إن "هذه الجريمة لن تمرّ دون عقاب".

وأضاف: "اعتقال السعدي بهذا الشكل المُهين وبهذا الحجم من التنكيل غير المُبرّر، جريمة مدانة من كل الشعب، تكشف إفلاس الكيان".

وأردف قائلا: "الشعب والمقاومة سيثأران للقائد السعدي".

وأوضح أن حركته أبلغت الجانب المصري (الذي يتوسط بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل) أنها تُحمّل "تل أبيب المسؤولية الكاملة عن تداعيات جريمة اعتقال السعدي".

وأشار إلى أن سرايا القدس، الجناح المسلّح لحركة الجهاد الإسلامي، أعلنت حالة "الاستنفار في صفوفها عقب هذه الجريمة"، مضيفا: "الجهاد ترقب المشهد".

ومساء الإثنين، قتل الجيش الإسرائيلي ناشطا، واعتقل السعدي، بعد اقتحام واسع لمخيم جنين.

والثلاثاء، اتخذت إسرائيل سلسلة من الإجراءات في محيط قطاع غزة، خشية من رد حركة الجهاد الإسلامي على اعتقال السعدي.

ومن بين تلك الإجراءات، بحسب بيان صدر عن الجيش: " إغلاق مناطق وطرقات متاخمة للسياج الأمني مع القطاع، وإغلاق شاطئ زيكيم، ووقف حركة القطارات بين عسقلان وسديروت وإغلاق معبري إيرز وكرم أبو سالم التجاري".

وتزامنت هذه الإجراءات مع عقد رئيس الوزراء يائير لابيد "لجلسة تقييم أمني"، بحضور عدد من المسؤولين السياسيين والأمنيين، بحسب بيان صدر عن الحكومة الإسرائيلية.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.