المشهد اليمني
الأحد 19 مايو 2024 11:57 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
احتفالات شعبية في عدة مدن إيرانية بعد فقدان الرئيس الإيراني ووزير خارجيته وآخرين ”شاهد” عاجل: الديوان الملكي السعودي يعلن نتيجة الفحوص الطبية للملك سلمان: التهاب في الرئة بن دغر يدعو للتحرك بشأن السياسي محمد قحطان.. وبن عديو: استمرار اختطافه جريمة بحق الوطن لم يتم العثور عليه حتى الآن.. أنباء عن سماع دوي انفجار ودخان في موقع حادث مروحية الرئيس الإيراني وتركيا تتدخل قيادي حوثي التقى بالرئيس الإيراني ووزير خارجيته قبل ساعات من سقوطهم على متن المروحية!! (صور) لن تصدق كيف تنبأت العرافة ”ليلى عبداللطيف” قبل أشهر عن سقوط طائرة الرئيس الإيراني !! (فيديو صادم) توجيهات عاجلة من زعيم الحوثيين..ترتيبات طارئة بصنعاء استعدادا لاعلان مرتقب بمقتل الرئيس الإيراني بالأسماء والصور.. تعرف على الشخصيات الكبيرة التي كانت برفقة الرئيس الإيراني عند سقوط وتحطم المروحية بعد قلق وتريث .. اول ردود الحوثيين على حادثة سقوط طائرة الرئيس الإيراني ورفاقه ثلاثة أنواع من الحيوانات المفترسة تنتظر الرئيس الإيراني في الغابة التي سقطت مروحيته (صور) عاجل..جماعة الحوثي تخرج عن صمتها وتصدر اعلان بشأن سقوط مروحية الرئيس الإيراني أول تعليق سعودي على سقوط وتحطم طائرة الرئيس الإيراني وعدم العثور عليه

أبين .. مشكلة مصنع ”الوحدة” تتفاقم ومجاميع مسلحة تفرض حصارا عليه لليوم الرابع لهذا السبب ..

مصنع اسمنت الوحدة بابين
مصنع اسمنت الوحدة بابين

يواصل مسلحون قبليون، حصارا مستمرا لليوم الرابع على التوالي، على مصنع اسمنت الوحدة في محافظة أبين.
مصادر محلية قالت إن مجاميع قبلية مسلحة، تواصل حصارها مصنع الوحدة للإسمنت في منطقة باتيس بمديرية خنفر، وتمنع دخول العمال لمزاولة عملهم.
كما قام المسلحون باحتجاز حافلات لنقل العمال ومقطورات خاصة بعملاء المصنع، ومنع دخول وخروج الشاحنات من وإلى المصنع.
وأفادت المصادر، أن المجاميع المسلحة التي تتبع الشيخ القبلي، عدنان حسين حنش الجريري، أطلقت الخميس الماضي، النار على حافلات نقل عمال المصنع.
ويدعى أبناء قبيلة الجريري ملكيتهم للأرض التي أقيم فيها المصنع، وأكدوا امتلاكهم لوثائق وأحكام قضائية تثبت الادعاء.
وحملت شركة الوحدة للإسمنت المحدود، اليوم، عضو المجلس الرئاسي ورئيس المجلس الانتقالي الانفصالي، عيدروس الزبيدي، مسؤولية ضبط المعتدين على المصنع، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.
وحذرت الشركة في مذكرة لعضو مجلس القيادة عيدروس الزبيدي، " من أن استمرار الاعتداء على المصنع وموظفيه، سيدفع الشركة إلى إيقاف العمل وتسريح العمال، مطالبة بالتعويض عن الخسائر التي لحقت بالمصنع نتيجة الاعتداءات المتكررة".
وأوضحت، أن المصنع تعرض سابقا لاعتداءات متكررة، مستنكرة غياب دور الأجهزة الأمنية في اتخاذ الإجراءات القانونية، ومشيرة إلى أن ذلك شجع المسلحين على الاستمرار باعتداءاتهم.