المشهد اليمني
الأحد 2 يونيو 2024 09:20 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ما حقيقة إصدار البنك المركزي قرارا بإيقاف الحوالات بالريال السعودي من مناطق الشرعية إلى مناطق الحوثي؟ اعتراف صارخ من مهدي المشاط بأن القرار والقيادة لدى إيران وأوامر الجماعة تأتي من طهران ”الغرف المخفية” تُفضح فساد الحوثيين وتُجبرهم على بيع ”ذهبهم” بأبخس الأثمان! ”تضامنا مع فلسطين”.. أول دولة تعلن منع دخول حاملي الجوازات الإسرائيلية من الدخول إلى أراضيها فضائح مالية تهزّ أركان الحوثيين: أسماء وخلفيات وتفاصيل تورّط قيادات عليا مسؤول حكومي: قرار البنك المركزي ضرورة للحفاظ على الاقتصاد من تداعيات تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية تفاصيل المقترح الذي أعلنه بايدن لوقف حرب غزة وقابلته حماس بإيجابية محور إيران المتحالف مع الصهاينة: انتقادات لاذعة من مقرب من الرئيس الراحل علي صالح ما حقيقة تراجع البنك المركزي اليمني في عدن عن قرارات الأخيرة بشأن الطبعة القديمة للعملة ونقل البنوك؟ الرئيس العليمي يطمئن القطاع المصرفي والمجتمع الدولي بأهمية قرارات البنك المركزي الأخيرة الانتقالي يضع شرطا أمام البنك المركزي في عدن إذا أراد إنقاذ العملة والاقتصاد! الرئيس العليمي يتلقى دعوة حضور من نظيره الفرنسي إيمانول ماكرون

الشرعية الثانية..قيادي بارز في الإنتقالي يكشف تفاصيل جديدة عن الفريق الأحمر ودور السعودية

الفريق علي محسن الأحمر
الفريق علي محسن الأحمر

كشف قيادي بارز في المجلس الإنتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، تفاصيل جديدة عن الفريق علي محسن الأحمر، نائب رئيس الجمهورية السابق.
وقال القيادي عبدالله الغيثي، في تغريدات على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، رصدها " المشهد اليمني "، إن السعودية قامت بنقل علي محسن الأحمر من المملكة إلى قطر لفرض "الإقامة الجبرية" عليه هناك.
وأعتبر أن إخراج الأحمر ونقله إلى قطر هي مرحلة أولى لإعادته للحياة السياسية من جديد.
وذكر بأن علي محسن الأحمر هو الرئيس الجديد لخلية قطر أو ما يسمى بمجلس الإنقاذ الوطني التي شكلها عبدالعزيز جباري و صالح الجبواني و احمد الميسري و د.احمد بن دغر و أخرون، و هم سيشكلون الشرعية الثانية بعد ذهاب الشرعية الأولى برئاسة هادي، الشرعية الثانية تتكون من جناح الصقور في شرعية هادي، صقور ضد الجنوب فقط؛ حد وصفه.
يأتي ذلك بعد أشهر من نقل الرئيس هادي ونائبه لصلاحياتهم إلى مجلس القيادة الرئاسي اليمني، والذي لاقى ترحيب دولي واسع.