أكرم القصاص - علا الشافعي

رؤساء أمريكا خرجوا من البيت الأبيض عاشوا فين؟ شاهد منازلهم

الإثنين، 27 يوليو 2020 06:00 م
رؤساء أمريكا خرجوا من البيت الأبيض عاشوا فين؟ شاهد منازلهم أوباما وزوجته وبيتهم
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما تنتهي ولاية الرؤساء الأمريكيين، يجب عليهم مغادرة البيت الأبيض، والعيش بمكان آخر، الذى قد يثير فضول الكثير من الأشخاص لرؤيته ولو من بعيد لمعرفة تكلفة المنزل وغرفه والمستوى المعيشى لرئيس أكبر دولة فى العالم بعد انتهاء فترته الرئاسية، وهذا ما أشار إليه تقرير منشور بموقع "insider"، الذى قدم معلومات عن المنازل التى عاش فيها الـ12 رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية.

 

منزل الرئيس الراحل وودرو ويلسون
 

فضل وودرو ويلسون، الرئيس السابق لأمريكا، العيش في واشنطن العاصمة، بعد انتهاء فترة رئاسته، لذلك انتقل إلى 2340 شارع ساوث إس في عام 1921، وعاش هناك حتى وفاته عام 1924، وعاشت زوجته إديث بنفس المنزل حتى عام 1961.

وغادرت إديث ويلسون منزلها، وأعطته للصندوق الوطني، للحفاظ عليه وتحول لمتحف الأن،  ويتميز المنزل بمدخل رخامي وحديقة فناء وبيانو ستاينواي يزيد عمره عن 100 عام.

منزل وودرو ويلسون
منزل وودرو ويلسون

 

منزل الرئيس الراحل هاري ترومان
 

عاد هاري ترومان إلى منزله في إندبندنس بولاية ميزوري، عندما غادر البيت الأبيض، حيث عاش ترومان في 219 شارع نورث ديلاوير منذ أن تزوجا في عام 1919، ويحتوي المنزل على 14 غرفة، وعاش طوال فترة تقاعده دون أى حماية أو سائق من الخدمة السرية ، وكثيرا ما شوهد يتجول في الحي.

الرئيس هارى وحرمه
الرئيس هارى وحرمه
منزل هاري وبس ترومان
منزل هاري 

 

منزل ومزرعة الرئيس الراحل دوايت أيزنهاور
 

يقع منزل ومزرعة دوايت أيزنهاور، بجوار ميدان معركة جيتيسبيرغ في بنسلفانيا، والذى كان يعقد به إجتماعاته مع قادة العالم خلال الحرب الباردة، وتبرع أيزنهاور بالعقار لخدمة الحديقة الوطنية في عام 1967 ، وافتتح للجمهور في عام 1980، ويشمل المنزل الأن حدائق ، ومقهى  ومساحة خضراء، ويضم المنزل عباءة رخامية من البيت الأبيض.

منزل دوايت أيزنهاور
منزل دوايت أيزنهاور
 
منزل ومزرعة دوايت
منزل ومزرعة دوايت

 

الرئيس الراحل ليندون جونسون
 

عاد ليندون جونسون وزوجته ليدي بيرد إلى مزرعة جونسون بسيتي بولاية تكساس بعد مغادرة البيت الأبيض، حيث نشأ جونسون، وتحول المنزل إلى متحف بعد وفاته، و كان منزله معروفًا باسم "البيت الأبيض في تكساس" حيث كان يستضيف قادة عالميين في المزرعة.

منزل  ليندون جونسون
منزل ليندون جونسون
مكتب جونسون
مكتب جونسون

 

منزل الرئيس الراحل ريتشارد نيكسون
 

انتقل نيكسون إلى منزل بسان كليمنتي بولاية كاليفورنيا، بعد تنحيه عن الرئاسة، وكان نيكسون يستقبل كبار الشخصيات والمشاهير والسياسيين في منزله الذي تبلغ مساحته 15000 قدم مربع، ويحتوى على تسع غرف نوم و 14 حمامًا، وعرض للبيع بمبلغ 57.5 مليون دولار في عام 2019.

منزل نيكسون
منزل نيكسون
منزل نيكسون من الداخل
منزل نيكسون من الداخل

 

منزل الرئيس الراحل جيرالد فورد
 

أنتقل جيرالد وبيتي فورد إلى منزلهما في ثندربيرد كونتري كلوب في مدينة رانشو ميراج بولاية كاليفورنيا، بعد انتهاء فترة الرئاسة، وتم بيع المنزل بمقابل 1.7 مليون دولار في عام 2012 ، ويحتوي المنزل على ست غرف نوم على مساحة 6،316 قدم مربع، مع ديكور مستوحاة من فترة السبعينات حيث الستائر الخضراء والأرائك الزهرية والسجاد البيج.

جيرالد وبيتي فورد
جيرالد وبيتي فورد
جيرالد وبيتي فورد  داخل منزلهما
جيرالد وبيتي فورد داخل منزلهما

 

منزل الرئيس السابق جيمى كارتر
 

لا يزال جيمي كارتر يعيش في منزله بالمزرعة التى بناها في عام 1961 في بلينز بدولة جورجيا، ويبلغ قيمة المنزل المكون من غرفتي نوم 167000 دولار، وتعد تكلفة المنزل أقل من سيارات الخدمة السرية المدرعة التي تتبعه، بحسب صحيفة واشنطن بوست.

كارتر داخل منزله
كارتر داخل منزله
منزل جيمى كارتر
منزل جيمى كارتر

 

منزل الرئيس الراحل رونالدو ريجان
 

انتقل رونالد ونانسي ريجان إلى عقار في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، والذى بنى على مساحة تبلغ 7192 قدم مربع في عام 1954 ، ويحتوي على ثلاث غرف نوم وستة حمامات، وقد تم بيع المنزل آخر مرة مقابل 15 مليون دولار في عام 2016.

منزل رونالد ونانسي
منزل رونالد ونانسي

 

منزل الرئيس الراجل جورج إتش دبليو
 

عاش بوش الأب مع زوجته فى منزل في هيوستن ، تكساس، بعد انتهاء فترته الرئاسية، وكان يخصص هذا المنزل لقضاء العطلات الصيفية للعائلة.

منزل جورج
منزل جورج
جورج بوش الأب وزوجته
جورج بوش الأب وزوجته

 

منزل الرئيس السابق بيل كلينتون
 

انتقل بيل وهيلاري كلينتون إلى منزل هولندي في تشاباكوا  بنيويورك، في عام 2000، وتبلغ تكلفة المنزل 1.7 مليون دولار ، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، ويحتوى على ثلاثة طوابق و خمس غرف نوم وأربعة حمامات وحظيرة ومسبح.

غرفة المعيشة داخل منزل كلينتون
غرفة المعيشة داخل منزل كلينتون
منزل  بيل وهيلاري كلينتون
منزل بيل وهيلاري كلينتون

 

 

منزل الرئيس السابق جورج دبليو بوش
 

وبعد انتهاء فترة ولايته الثانية كرئيس، عاد جورج دبليو بوش إلى مزرعة البراري تشابل في كروفورد بتكساس، ويضم المنزل المكون من ثلاث غرف نوم والمكون من طابق واحد أيضًا دار ضيافة مكون من جناحين ويحتوي مكان الإقامة الذي تبلغ مساحته 1600 فدان على 40 ميل من مسارات الدراجات، وعقدت جينا بوش وهنري هاغر زفافهما في المزرعة في عام 2008.

جورج داخل منزله
جورج داخل منزله
منزل جورج بوش الأبن
منزل جورج بوش الأبن

 

منزل الرئيس السابق باراك أوباما
 

انتقل باراك وميشيل أوباما إلى قصر مساحته 8،200 قدم مربع في واشنطن العاصمة، حيث استأجروا القصر من جو لوكهارت ، الذي شغل منصب السكرتير الصحفي لبيل كلينتون، ويضم المنزل تسع غرف نوم و 8.5 حمامات، وكان قد تم عرض القصر فى وقت سابق للبيع بسعر 5.3 مليون دولار قبل أن يخرج من السوق.

أوباما وزوجته
أوباما وزوجته
داخل منزل باراك
داخل منزل باراك
منزل باراك أوباما
منزل باراك أوباما

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة