أكرم القصاص - علا الشافعي

5 ابتكارات جديدة داخل الطائرات للوقاية من كورونا.. هتغير شكل السفر

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 08:00 ص
5 ابتكارات جديدة داخل الطائرات للوقاية من كورونا.. هتغير شكل السفر طائرة-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرض فيروس كورونا المستجد، بعض الإجراءات الجديدة على رحلات الطيران والتى منها تعقيم الأماكن وإلزام الموظفين والمسافرين بارتداء أقنعة الوجه، كما يتوقع بعض خبراء السفر أن تقوم شركات الطيران بتوظيف عمال نظافة على متن الطائرة، مع إضافة بعض التصاميم الجديدة داخل الطائرة التى تساعد على التباعد الاجتماعى فى المستقبل، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بموقع " insider ".

 

مقاعد بدورين داخل الطائرة
 

ابتكر المصمم جيفري أونيل مقعد Zephyr ، وهو مصمم من طابقين، بحيث يسمح للمسافرين في الدرجة الاقتصادية بالاستلقاء بشكل مسطح، مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي، وتحقيق المزيد من الخصوصية والمساحة دون أن تضطر شركات الطيران إلى التنازل عن أعداد الركاب.

ووفقًا لشبكة " CNN" الإخبارية، سيتعين على أونيل اختبار سلامة المقعد، قبل تعميمه على الطائرات، الأمر الذي قد يستغرق ما يصل إلى ثلاث سنوات.

مقاعد الطائرة
مقاعد الطائرة

 


 

مشاركة البضائع الركاب داخل الطائرة
 

توصلت شركة هندسة الطائرات" Haeco" إلى طريقة لإلزام المسافرين بالتباعد الاجتماعى، وتقليل أعداد الركاب من خلال الحد من أعداد المسافرين على متن الطائرة، ولكن دون أن تكلف شركات الطيران بالضرورة أموالًا من عائدات التذاكر المفقودة، ولذلك اقترحت الشركة خلط الركاب والبضائع في مقصورة الطائرة من خلال إنشاء أجهزة تسمح بالتخزين الآمن للطرود بين صفوف الركاب، مع الحفاظ على الوزن المناسب داخل الطائرة.

بضائع داخل الطائرة
بضائع داخل الطائرة


 

تصميم مقعد أوسط بين الركاب
 

ابتكرت شركة التصميم الإيطالية" Avio Interiors "، تصميمات تساعد على تحقيق التباعد الاجتماعى، من خلال تصميم مقعد أوسط في كل صف مكون من ثلاثة مقاعد حيث يتضمن المقعد فواصل شفافة لحماية الركاب من بعضهم البعض.

مقعد وسط
مقعد وسط

 

 

تصميم غطاء شفاف فوق مقاعد الركاب
 

ابتكرت شركة التصميم الإيطالية" Avio Interiors "، " Glassafe "، وهو عبارة عن غطاء شفاف فوق مقاعد الركاب، يساعد على عزل الركاب عن بعضهم البعض ، وتقليل الاتصال بينهم.

فواصل بين الركاب
فواصل بين الركاب

 

تعليق" إير شيلد" بسقف الطائرة
 

أطلقت شركة تيج اختراع باسم" إير شيلد "، وهو عبارة عن جهاز يتم وضعه على الفتحات الموجودة فوق المقاعد، والذى يساعد على إبطاء انتشار الفيروسات داخل الطائرة، ويعد الجهاز من تصميم  ويدفع أنفاس الركاب إلى أسفل لإبطاء انتشار الفيروسات من خلال إبقاء رذاذ السعال على المقاعد وعدم انتشارها بين الركاب.

AirShield
AirShield

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة