أكرم القصاص - علا الشافعي

أول متحف فنى تحت الماء فى أستراليا.. يسمح للزائرين بالسباحة بين المعروضات

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 06:00 م
أول متحف فنى تحت الماء فى أستراليا.. يسمح للزائرين بالسباحة بين المعروضات أول متحف تحت الماء في أستراليا
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجد الفن طريقه نحو أعماق جديدة، وذلك بعد افتتاح أول متحف تحت الماء فى نصف الكرة الجنوبي، "متحف الفن تحت الماء "، حيث بدأ معرض فى كورال جرينهاوس فى تاونسفيل،  أستراليا فى استقبال الزوار نهاية الأسبوع الماضي.

يقع المتحف على عمق 59 قدمًا تحت الماء فى قاع المحيط في  جون بروير ريف في  Great Barrier Reef Marine Park، حيث ضم القطعة الفنية التى يبلغ وزنها 64 طنًا  للنحات البريطانى جيسون دى كايرز تايلور، بالإضافة إلى  هيكل عظمى يبلغ ارتفاعه 40 قدمًا مع 20 تمثالًا يصور الطلاب الذين يعملون مع الشعاب المرجانية، بالإضافة إلى ثلاثة منحوتات من النباتات المحلية.

متحف تحت الماء في أستراليا
متحف تحت الماء فى أستراليا

التركيبات مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والاسمنت

التركيبات مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والاسمنت

 

قال تايلور، الذى كان أيضًا مدربًا للغوص، لشبكة CNBC: " أردت أيضًا تشجيع المزيد من الشباب على علوم البحار واستكشاف وفهم العالم تحت الماء."

متحف الفن تحت الماء مليء بالمنحوتات الفريدة
متحف الفن تحت الماء مليء بالمنحوتات الفريدة

 

يذكر أنه تم بناء هذه المنحوتات الفنية باستخدام الفولاذ المقاوم للصدأ والتآكل ومركبات الأسمنت المحايدة الأس الهيدروجيني، كما أن لهذه المنحوتات الفنية دور بيئى مزدوج، حيث تساعد فى نمو المرجان الطبيعي.

 

تماثيل النباتات الأسترالية في محيط تحت الماء
تماثيل النباتات الأسترالية فى محيط تحت الماء

 

اكتمل المعرض فى ديسمبر الماضي، وكان من المقرر افتتاحه للسباحين والغواصين فى أبريل قبل انتشار جائحة فيروس كورونا،  وقد  قام الضيوف الأوائل بالغوص فى 2 أغسطس عن  طريق حجز مكان مع أحد المشغلين الذين قاموا بجولات بالقارب  إلى الموقع لمدة ساعتين.

قال الفنان لـ Fast Company: "عندما يغوص السائحون فى الموقع، فإنه سيتطور من كونه نشاطًا للرياضات المائية إلى علم بحرى وتجربة ثقافية."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة