دوناروما والأيام الصعبة.. هل يُخرجه إنريكي من حساباته؟

دوناروما والأيام الصعبة.. هل يُخرجه إنريكي من حساباته؟

13 ديسمبر 2023
إنريكي لم يحسم قراره بخصوص الحارس الأساسي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يُواجه الإيطالي جانلويجي دوناروما حارس فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، خطر خسارة مكانه الأساسي في تشكيلة بطل الدوري الفرنسي، حيث ستكون المواجهة التي ستجمع فريقه ببوروسيا دورتموند الألماني، الأربعاء، في الجولة السادسة من دوري أبطال أوروبا.

وكان الإيطالي قد غاب عن مباراة فريقه الأخيرة في الدوري الفرنسي أمام نانت بداعي العقوبة، وذلك بعد طرده منذ أسبوعين في مواجهة لوهافر، حيث كاد أن يورط فريقه، ولكن بديله الإسباني أرنو تيناس، كان مستعداً للدفاع عن عرين الباريسي قبل أن يؤكد لاحقا تألقه في مواجهة نانت مساء السبت الماضي وأظهر أنه يستحق أن يكون أساسيا.

وستكون مواجهة دورتموند فيصلاً لمعرفة نوايا المدرب الإسباني لويس إنريكي بخصوص اسم الحارس الأساسي الذي سينهي المباريات الأخيرة في تشكيلة الباريسي، ذلك أن إنريكي أظهر إعجابه بما قدمه الحارس السابق لبرشلونة الإسباني، ولكن لا أحد يعلم ما إن كان قد فقد ثقته في الحارس الإيطالي بشكل كامل، أم أنه سيستمر في دعمه.

وفي الواقع، فإن الإيطالي ارتكب الكثير من الأخطاء في المباريات السابقة في مختلف المسابقات، حيث ارتكب الأخطاء في دوري أبطال أوروبا أمام نيوكاسل ذهابا وإيابا، إضافة إلى عدد من الأخطاء في الدوري الفرنسي، مثل الخطأ الذي ارتكبه في مواجهة موناكو والذي كاد أن يكلف فريقه خسارة اللقاء قبل عرض قوي في الشوط الثاني مكنهم من حصد النقاط.

ورغم أنه ساعد الباريسي في بعض المباريات، فإن أفضل لاعب في بطولة أوروبا 2021 بات مهددا بمصير مواطنه، جانلويجي بوفون، الذي دفع ثمن الخطأ الذي ارتكبه في دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر يونايتد، ذلك أن أخطاء دوناروما هي التي كلفت الباريسي انتظار المباراة الأخيرة من أجل ضمان التأهل إلى الدور القادم من المسابقة.

وفي حال ظهر دوناروما أساسيا في مواجهة دورتموند فستكون أكبر رسالة دعم من إنريكي، لا سيما وأن تعوّد الإيطالي بالمباريات القوية في مختلف المسابقات، قد يحفز المدرب الإسباني على الاعتماد عليه، وفي حال ظهوره بديلا، فإن ذلك يعني منطقيا نهاية مسيرته مع الباريسي وأنه سيواجه مصيرا معقدا في المرحلة القادمة.

المساهمون