المشهد اليمني
الخميس 30 مايو 2024 10:51 صـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انهيار جنوني .. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لأول مرة منذ تسع سنوات.. 19 رحلة عبر مطار صنعاء خلال يوم واحد أجمل حفيدات الرئيس الأمريكي ‘‘بايدن’’ تخطف شابًا عربيًا وتدخل معه في علاقة حب جنونية .. ومفاجأة بشأن جنسيته (صور) مظلومية التهاميين بين الحقيقة والتلاعب بالوعي .. تحركات جديدة في سلطنة عمان لعقد صفقة بين الشرعية والحوثيين.. ودبلوماسي يكشف التفاصيل ما هو موقف الرئيس ”رشاد العليمي” من حكم الإعدام بحق العميد أمجد خالد؟ اول قبيلة بطوق صنعاء تحتج وتطالب بإقالة الحاكم العسكري الحوثي تصل أرباح الفرد فيها إلى 60 دولارًا يوميًا.. شركة وهمية تختفي فجأة بعد الإيقاع بآلاف الضحايا من المساهمين في صنعاء الحوثيون يمنعون بني مطر من الإعتصام في ميدان السبعين والأخيرة تلجأ للتجمهر في حدودها كيف ينظر الإماميون للقبائل اليمنية! قاضي جنوبي بارز يفاجأ الزبيدي بهذه ”النصيحة الأخيرة” ! درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليوم الخميس

وزير مؤتمري ”من صنعاء” يدعو الرئاسي لتسليم مقاليد الأمور لـ”عيدروس الزبيدي” لترسيخ الوحدة اليمنية والقضاء على الحوثي

عيدروس الزبيدي
عيدروس الزبيدي

دعا وزير يمني في حكومة الدكتور معين عبدالملك، وقيادي مؤتمري بارز، إلى تسليم مقاليد الأمور السياسية والعسكرية لعضو مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس الزبيدي.

وأشار أمين العاصمة صنعاء، ووزير الدولة لدى الحكومة الشرعية، الشيخ اللواء عبدالغني جميل، إلى أن "الجنوبيين" هم من نادوا وسعوا لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية، قبل "الشماليين" أنفسهم.

وقال أمين العاصمة صنعاء لدى الشرعية، في منشور مرفقا بصورة لعيدروس الزبيدي: "اتركوا المهمة السياسية والعسكرية لهذا الرجل وأنا على ثقة بانة سيعيد الوحدة إلى مكانها الصحيح وسيخرج البلاد إلى بر الأمان".

وأضاف ممتدحًا الزبيدي: "رجل صادق يعد ويفي بوعده لا يكذب لايجيد الهمز واللمز رجل واضح ، البرمات (المكر) ليست في قاموسه، هذا الحقيقة ويزعل من زعل".

جاء منشور الوزير اليمني، عبدالغني جميل، بعد تصريحات للزبيدي، أكد فيها على وحدة الصف، واصطفاف كافة القوات تحت إمرة وزارة الدفاع.

وقال الزبيدي خلال افتتاح مقر الأكاديمية العسكرية العُليا في العاصمة المؤقتة عدن بمعية وزير الدفاع الفريق محسن الداعري: "نمرّ اليوم بمرحلة مفصلية تتطلب تكاتف جهود الجميع، والعمل بروح الفريق الواحد، وما أنجزتموه اليوم بتأسيس هذا الصرح الأكاديمي العظيم، خطوة أساسية، نحو بناء مؤسسة عسكرية قوية، ومؤهلة، تكون صمام أمان الشعب والوطن".

وأكد الزبيدي أن كل القوات التي تم تشكيلها منذ انطلاق عاصفة الحزم وحتى يومنا هذا، من جنود، وضباط، وقيادات عسكرية، سيكونون تحت أمرة الدولة في أي معركة عسكرية ستخوضها.