مدمرة أميركية تسقط مسيرة للحوثيين بعد هجوم على سفينة في البحر الأحمر

مدمرة أميركية تسقط طائرة مسيرة للحوثيين بعد هجوم على سفينة في البحر الأحمر

14 ديسمبر 2023
المدمرة الأميركية "مايسون" تجوب البحر الأحمر (Getty)
+ الخط -

قالت القيادة المركزية الأميركية، في وقت مبكر من اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة أسقطت طائرة مسيرة انطلقت من منطقة يسيطر عليها الحوثيون أثناء الاستجابة لنداء من ناقلة ترفع علم جزر مارشال في جنوب البحر الأحمر أمس الأربعاء.

وأضافت القيادة المركزية، في منشور على منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، أن المدمرة "مايسون" التابعة للبحرية الأميركية أسقطت المسيرة التي انطلقت من منطقة يسيطر عليها الحوثيون بعدما هاجمت الجماعة السفينة التجارية "أردمور إنكاونتر" بزوارق.

وتابعت أن صاروخين أطلقا من منطقتين يسيطر عليهما الحوثيون في اليمن، لكنهما لم يصيبا السفينة وتمكنت من متابعة طريقها، دون الحديث عن وقائع أخرى.

وقالت القيادة المركزية إنه لم تصلها تقارير عن تعرض السفينة أو طاقمها لإصابات أو أضرار.

وتوعد الحوثيون مراراً باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، داعين الدول إلى "سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن".

في 31 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أعلنت جماعة الحوثي للمرة الأولى استهداف إسرائيل بعدد كبير من الصواريخ والمسيّرات، أعقب ذلك الكشف عن أكثر من عملية أخرى.

واستولى الحوثيون، في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، على سفينة الشحن "غالاكسي ليدر"، المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي في البحر الأحمر، وجرى اقتيادها إلى الساحل اليمني، تضامناً مع "المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة"، بحسب المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع.

وجاءت هذه الواقعة ضمن سلسلة من الهجمات استهدفت بها حركة الحوثي المتمركزة في شمال اليمن سفناً تقول إنها مملوكة لإسرائيل أو متجهة إليها.

وتعرقل الحركة التي تسيطر على العاصمة صنعاء مرور تلك السفن عبر مضيق باب المندب.

(رويترز، العربي الجديد)

المساهمون