المشهد اليمني
الأحد 19 مايو 2024 11:56 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
احتفالات شعبية في عدة مدن إيرانية بعد فقدان الرئيس الإيراني ووزير خارجيته وآخرين ”شاهد” عاجل: الديوان الملكي السعودي يعلن نتيجة الفحوص الطبية للملك سلمان: التهاب في الرئة بن دغر يدعو للتحرك بشأن السياسي محمد قحطان.. وبن عديو: استمرار اختطافه جريمة بحق الوطن لم يتم العثور عليه حتى الآن.. أنباء عن سماع دوي انفجار ودخان في موقع حادث مروحية الرئيس الإيراني وتركيا تتدخل قيادي حوثي التقى بالرئيس الإيراني ووزير خارجيته قبل ساعات من سقوطهم على متن المروحية!! (صور) لن تصدق كيف تنبأت العرافة ”ليلى عبداللطيف” قبل أشهر عن سقوط طائرة الرئيس الإيراني !! (فيديو صادم) توجيهات عاجلة من زعيم الحوثيين..ترتيبات طارئة بصنعاء استعدادا لاعلان مرتقب بمقتل الرئيس الإيراني بالأسماء والصور.. تعرف على الشخصيات الكبيرة التي كانت برفقة الرئيس الإيراني عند سقوط وتحطم المروحية بعد قلق وتريث .. اول ردود الحوثيين على حادثة سقوط طائرة الرئيس الإيراني ورفاقه ثلاثة أنواع من الحيوانات المفترسة تنتظر الرئيس الإيراني في الغابة التي سقطت مروحيته (صور) عاجل..جماعة الحوثي تخرج عن صمتها وتصدر اعلان بشأن سقوط مروحية الرئيس الإيراني أول تعليق سعودي على سقوط وتحطم طائرة الرئيس الإيراني وعدم العثور عليه

القاهرة...حفل توقيع إصدار ديوان” واستدار رغيف من الأمنيات” للشاعر البكالي

البكالي يوقع ديوانه
البكالي يوقع ديوانه

احتضن المركز الثقافي اليمني في القاهرة، امس الاربعاء حفل توقيع إصدار ديوان" واستدار رغيف من الأمنيات" للشاعر ياسين البكالي..

وفي الأمسية التي حضرها نخبه من رواد الثقافة والفكر والأدب والفن والشعراء، أكد الأستاذ إبراهيم النحاس في قراءته النقدية لإصدارات الشاعر البكالي، أن قصائده تتميز بالحفاظ على الإصالة والسعي إلى التجديد والتغيير والكثافة الدلالية التي تنم عن العمق الفلسفي لإثارة ذهن المتلقي والارتقاء بذائقته الشعرية والحسية بجعله مشاركا في خلق الدلالات.

وأشار إلى أن البكالي تعمد ترك فراغات في التراكيب اللغوية في بعض قصائده حتى لا يجعل القارىء مجرد مستهلك للنص.

بدوره أكد الدكتور نجيب عسكر أن دواوين البكالي مسكونة بهموم ذاته وشعبه وامته، مثقلة بالحزن والألم، مشيرا إلى أن دواوينه أثرت المكتبة اليمنية والعربية بعد ان تنوعت قصائده بين القصيده العموديه والقصيده النثرية والشعر الحر.

وألقى خلال الأمسية الشاعر صالح المزلم والفنان محمد مشهور قصائد من ديوان الشاعر ياسين البكالي، التاسع، واستدار رغيف من الأمنيات، كما قدم وكيل محافظة ريمة محمد العسل درع تكريمي للشاعر البكالي في نهاية الأمسية.