الوداد المغربي يعلن تعيين فوزي البنزرتي مدرباً جديداً للفريق

الوداد المغربي يعلن تعيين فوزي البنزرتي مدرباً جديداً للفريق

15 ديسمبر 2023
البنزرتي يعود مجدداً لقيادة الوداد (أليسك ليفسي/Getty)
+ الخط -

أعلن نادي الوداد الرياضي فك ارتباطه مع المدرب عادل رمزي بالتراضي، وتعيين التونسي فوزي البنزرتي مدربا جديدا للمرة الرابعة، وذلك في بيان نشره عبر صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك" الجمعة، وقد جاء فيه: "يتقدم المكتب المديري للنادي، وعلى رأسه جماهيره، بجزيل الشكر لرمزي على كل ما قدمه، وحرصه على قيادة فرع كرة القدم بإخلاص ومجهود".

وتابع: "كما يؤكد نادي الوداد الرياضي أن بابه يبقى دائما مفتوحا في وجه الأطر الوطنية، من أجل الدفع بتوهج كرة القدم وطنيا وقاريا ودوليا، وذلك ما يعمل عليه النادي ويؤكده منذ سنوات".

ووفقا لمعلومات حصل عليها "العربي الجديد"، فإن تراجع مستوى الوداد الرياضي في المباريات الأخيرة يعد السبب الرئيسي الذي عجل بإقالة المدرب عادل رمزي، لا سيما بعد الخسارتين المفاجئتين أمام جوانينغ غالاكسي البوتسواني وأسيك ميموزا العاجي، لحساب الجولتين الأولى والثانية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وتضيف هذه المعلومات أن الوضعية المقلقة التي أصبح عليها "الفريق الأحمر" في المسابقة الأفريقية هي التي دفعت سعيد الناصيري، رئيس النادي، إلى الاستنجاد من جديد بقيدوم المدربين التونسي فوزي البنزرتي، نظرا لخبرته الكبيرة، وقدرته على إخراج الوداد من أزمته، إضافة إلى معرفته المسبقة بجميع اللاعبين.

وسيكون التونسي البنزرتي أمام اختبار حقيقي حين يقود ناديه الجديد الوداد الرياضي خلال مباراة نادي سيمبا التنزاني، الثلاثاء القادم، على ملعب دار السلام، في إطار الجولة الرابعة من منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويأمل البنزرتي تحقيق انطلاقة جديدة من تنزانيا تحافظ على حظوظ الوداد الرياضي في التأهل إلى الدور ربع النهائي.

وفي تعليقه على عودته مجددا إلى نادي الوداد، أكد فوزي البنزرتي في تصريحات صحافية، الجمعة، قبل التوجه الى تنزانيا، أنه سيعمل على تحسين الأداء الهجومي للاعبين: "لم أتوقع أن أكون هنا بهذه السرعة، لكن أنا الآن حاضر مع الوداد، وسنعمل كل ما في وسعنا من أجل النجاح في هذه المهمة، كما ندرك جيدا قيمة دوري أبطال أفريقيا للنادي وجماهيره، أعرف 80% من اللاعبين، بحكم أنني سبقت أن دربتهم، حيث إنهم يملكون مهارات كبيرة".

والجدير بالذكر أن فوزي البنزرتي يدرب الوداد للمرة الرابعة، وهو المدرب رقم 22 في عهد الرئيس الحالي سعيد الناصيري، في وقت قاد فيه كل من الحسين عموتة وسيباستيان ديسابر وكارلوس غاريدو الفريق الأحمر مرتين.
 

المساهمون