تحديد موعد الدوري الفرنسي بعد أولمبياد باريس 2024

تحديد موعد الدوري الفرنسي بعد أولمبياد باريس 2024

16 ديسمبر 2023
وضعت رابطة الدوري الفرنسي روزنامة الموسم الجديد (فرانك فيفي/فرانس برس)
+ الخط -

حدّدت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم في بيان رسمي، السبت، موعد انطلاق موسم 2024/ 2025، بعد نهاية دورة الألعاب الأولمبية الصيفية القادمة التي ستقام في العاصمة باريس.

وبحسب بيان رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، فإن موعد انطلاق المسابقة المحلية سيكون في الـ16 من شهر أغسطس/آب عام 2024، بعد 5 أيام من اختتام دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام الصيف القادم في العاصمة باريس.

وقامت الهيئة التنفيذية في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بالمصادقة على الروزنامة التي قدمتها رابطة الدوري المحلية، بعد "الأخذ بعين الاعتبار طلب الحكومة المحلية عدم تنظيم مسابقات قبل الألعاب الأولمبية وخلالها"، بحسب ما أشارت الرابطة في بيانها.

ويتوقّف الدوري الفرنسي في عطلة شتويّة بعد المرحلة الـ15 المتوقّعة في 13 ديسمبر/كانون الأول عام 2024، لكن اللاعبين سيواصلون الجري في الملاعب، مع خوضهم دور الـ32 من مسابقة كأس فرنسا، المقامة عادة في يناير/كانون الثاني. وستقام المواجهة النهائية لبطولة كأس فرنسا لكرة القدم في الخامس والعشرين من شهر مايو/ أيار عام 2025.

ويُستأنف الدوري الفرنسي لكرة القدم في نهاية الأسبوع في الثالث من شهر يناير/كانون الثاني عام 2025 مع إقامة المرحلة السادسة عشرة، فيما يختتم موسم "ليغ 1" بمرحلته الـ34 نهاية الأسبوع في 10 مايو/أيار 2025.

وأكدت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم في بيانها أن الروزنامة الموضوعة لموسم 2024/ 2025 لن تشهد قيام أي مباراة في منافسات الدرجة الأولى خلال منتصف الأسبوع، وحصرها في الأيام المخصصة فقط.

يذكر أن دورة الألعاب الأولمبية ستقام في العاصمة الفرنسية باريس من السادس والعشرين يوليو/تموز القادم إلى الـ11 من شهر أغسطس/آب، حيث تنتظر الجماهير رؤية العديد من الرياضيين الذين يستعدون لحصد الميداليات الذهبية في أهم حدث رياضي يقام كل 4 سنوات.

المساهمون