المشهد اليمني
الإثنين 13 مايو 2024 07:49 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
زعيم جماعة الحوثي يتراجع عن هذا القرار الجذري بعد تعهده الشخصي بتنفيذه ! تحذيرات خطيرة من مبادرة الحوثيين بفتح هذا الطريق الحيوي ! هل تعاني من الهم والكرب؟ إليك مفتاح الفرج في صلاةٍ مُهملة بالليل! رسميًا: تأكد غياب بطل السباحة التونسي أيوب الحفناوي عن أولمبياد باريس 2024 بسبب الإصابة. الرعب يجتاح قيادات الحوثي.. وثلاث شخصيات بمناطق سيطرتها تتحول إلى كابوس للجماعة (الأسماء والصور) بالفيديو.. السعودية ”هتان السيف” تعلق على استهانة اللاعبة المصرية بها وتكشف كيف فازت بالضربة القاضية ”الكهرباء تنقطع والاحتجاجات تُشعل عدن” فساد قضائي حوثي يهدد تعز وصراع مسلح يلوح في الأفق! ”عبد الملك الحوثي أهم من والديكم”: حوثيون يغسلون أدمغة أطفال ذمار ويجندونهم للحرب فيديو جديد من داخل السفينة الإسرائيلية ”جلاكسي ليدر” وهذا ما حدث فيها لأول مرة وإعلان حوثي بشأنه ”شاهد” فلكي يكشف موعد دخول اليمن في أشهر عجاف ”الجوع يقهر بائع مساويك في تعز.. ضحية الفقر في زمن اللصوص!”

إسقاط جسم طائر في أجواء مدينة مصرية.. هل هو صاروخ حوثي؟

مدينة دهب المصرية
مدينة دهب المصرية

قالت وسائل إعلام مصرية، إن الدفاعات الجوية المصرية تعاملت مع "جسم طائر" قبالة المياه الإقليمية المصرية بمدينة دهب، في محافظة جنوب سيناء.

ونقلت قناة "القاهرة الإخبارية" عن مصادر وصفتها برفيعة المستوى، اليوم السبت، قولها إن "الدفاعات الجوية المصرية رصدت الجسم الطائر وتعاملت معه بشكل فوري".

وأفاد شهود عيان أن "جسما طائرا سقط قبالة المياه الإقليمية المصرية بمدينة دهب"، موضحين أنه "سقط على بعد حوالي كيلومتر ونصف قبالة سواحل دهب"، بحسب القناة.

وعقب تلك الأنباء أعلنت مليشيا الحوثي استهداف منطقة "أم الرشراش" جنوبي فلسطين المحتلة بدفعة من الطائرات المسيرة.(بيان)

وخلال الأسابيع الماضية، أعلنت مليشيا الحوثي استهداف مدينة إيلات الإسرائيلية القريبة من محافظة جنوب سيناء المصرية، حيث شهدت مدينة طابا الواقعة بمحافظة جنوب سيناء والمطلة على البحر الأحمر، انفجارا أواخر أكتوبر الماضي. وأعلن الجيش المصري آنذاك أن الحادث ناجم عن سقوط "إحدى الطائرات الموجهة بدون طيار، مجهولة الهوية".

كما سقط جسم آخر -آنذاك- قرب محطة للكهرباء في نويبع المجاورة لطابا ودهب، والمطلة على خليج العقبة. وقال الجيش المصري حينها إن التحقيقات في حادثتي سقوط جسمين غريبين، أظهرت أنهما "طائرتان مسيرتان كانتا قادمتين من جنوب البحر الأحمر".