المشهد اليمني
الجمعة 17 مايو 2024 09:33 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الإعلان رسميًا عن فشل المفاوضات بين الشرعية والحوثيين إيران تتبرأ من الحوثيين وتعلن التزامها الكامل بقرارات مجلس الأمن الدولي وتوجه رسالة إلى كافة أعضائه لماذا لا ينتقد تيار “التنوير” المصري جرائم الصهاينة والأنظمة القمعية؟ ألا يحتاج الخطاب الديني المسيحي واليهودي إلى تطوير شلة التنوير؟! حالة الطقس المتوقعة في اليمن حتى مساء اليوم الجمعة أمريكا تعلن حالة الطوارئ في اليمن لعام آخر.. وقرارا وشيكة بحق قيادات سياسية وعسكرية أعظم صيغ الصلاة على النبي يوم الجمعة وليلتها.. كررها 500 مرة تكن من السعداء الخليج يُقارع الاتحاد ويخطف نقطة ثمينة في الدوري السعودي! علي ناصر محمد يفجر مفاجأة مدوية: الحوثيون وافقوا على تسليم السلاح وقطع علاقتهم بإيران وحماية حدود السعودية! (فيديو) شاهد.. أول ظهور للفنان الكويتي عبد الله الرويشد في ألمانيا بعد تماثله للشفاء ”عبدالملك الحوثي هبة آلهية لليمن”...”الحوثيون يثيرون غضب الطلاب في جامعة إب” ”هل تصبح مصر وجهة صعبة المنال لليمنيين؟ ارتفاع أسعار موافقات الدخول” خلية حوثية إرهابية في قفص الاتهام في عدن.

”جندياً يموت كل 5 دقائق ” شاهد.. ضابط إسرائيلي يكشف العدد الحقيقي للجنود الإسرائيليين المقتولين في غزة

تداول رواد مواقع التواصل مقطع فيديو لضابط إسرائيلي يدعو طلاب إسرائيليين إلى الالتحاق بصفوف الجيش، بعد خسارة ما يقارب من 1300 قتيل من الجنود الإسرائيليين.

وظهر الضابط وهو يقول إن جندياً يموت كل 5 دقائق، كما ألمح إلى أن كل تلك الخسائر تسجل والحرب لم تبدأ بعد.

وقال مراقبون أن المشهد يثبت خسائر الجيش الإسرائيلي المريرة.

الجدير بالذكر ان جيش الاحتلال الإسرائيلي أقر، صباح اليوم الأحد، بمقتل ضابط وجندي وإصابة ضابطين و3 جنود بجروح خطيرة في المعارك الدائرة بشمال قطاع غزة وجنوبه.

واعترف المتحدث باسم جيش الاحتلال أن عدد القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي من ضباط وجنود ارتفع إلى 453 منذ السابع من أكتوبر الماضي، وإلى 121 منذ بدء العملية البرية في 27 أكتوبر الماضي.

من جانبه، قال موشيه كبلينسكي، قائد لواء جولاني سابقاً والنائب السابق لرئيس هيئة أركان جيش الاحتلال، إن اللواء فقد نحو ربع قواته المقاتلة منذ بدء عملية طوفان الأقصى وما تبعها من حرب برية على قطاع غزة.

وأشار القائد الإسرائيلي السابق خلال لقاء مع القناة 12 الإسرائيلية إلى أن لواء "جولاني"، أحد ألوية النخبة في جيش الاحتلال الاسرائيلي، تكبّد خسائر فادحة في الأرواح، بمقتل 82 جندياً وضابطاً من كتائبه على الأقل، فضلاً عن عدد كبير من المصابين.

وأجاب كبلينسكي على سؤال بشأن قدرة اللواء على مواصلة القتل رغم الضربة التي تلقّاها: أعتقد ليس فقط الخسائر التي يتكبدها الآن ولكن لواء جولاني بدأ الحرب فى اليوم الأول مع مقتل 72 جندياً، مضيفاً: للنهوض من ضربة كهذه، يضاف إليها عشرات المصابين، أي ما يشكّل نحو ربع القوات المقاتلة في اللواء في يوم واحد بين قتيل وجريح.

وأشار إلى أنه كان قد التقى قائد الكتيبة 13 في اللواء تومر جرينبرج، الذي قُتل قبل أيام مع 8 جنود إسرائيليين في فخ نصبته الفصائل الفلسطينية في حي الشجاعية شرقى غزة، وخسرت الكتيبة 13 وحدها من بين كتائب اللواء الأربع 41 جندياً وضابطاً خلال المعارك في السابع من أكتوبر الماضي وتوالت مصائبها لاحقاً.

من جهته، قال قائد الفيلق الشمالي سابقاً في جيش الاحتلال الإسرائيلي نوعام تيفون إن "القتال صعب جداً وما يجب القيام به الآن هو تحديد الأهداف المرجوة.

وتابع قائلا: أريد أن أقول باستقامة بقدر المستطاع، إننا استعدنا مختطفين بصفقة. هذه هي الطريقة الوحيدة التي استعدنا فيها مختطفين. أنا لا أقبل ما يقال بأن الضغط العسكرى وحده هو الذي يقود إلى صفقات.