قتيلان جراء قصف إسرائيلي استهدف مواقع في محيط دمشق

قتيلان جراء قصف إسرائيلي استهدف مواقع في محيط دمشق

17 ديسمبر 2023
خلال قصف إسرائيلي سابق على جنوب دمشق (فرانس برس)
+ الخط -

شنت طائرات حربية إسرائيلية، هجمات جوية جديدة على محيط العاصمة السورية دمشق، مساء الأحد، استهدفت خلالها عدة مواقع عسكرية.

وقال التلفزيون الرسمي التابع للنظام السوري إنّ عدواناً إسرائيلياً استهدف مواقع بمحيط العاصمة دمشق، مضيفاً أنّ "الدفاعات الجوية السورية تصدت للعدوان وأسقطت الصواريخ واقتصرت الخسائر على الماديات"، فيما أكدت وكالة أنباء النظام أنّ القصف أسفر عن إصابة عنصرين بجروح.

من جانبه، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنّ صواريخ إسرائيلية استهدفت على دفعتين مراكز الدفاعات الجوية التابعة للنظام ومواقع عسكرية تتمركز ضمنها قوات تعمل مع حزب الله اللبناني قرب منطقة السيدة زينب ومساكن الديماس وقدسيا بريف دمشق، ما أسفر عن مقتل عنصرين وإصابة آخرين بجروح.

ووفقاً لإحصاءات المرصد السوري، استهدفت إسرائيل منذ الحرب على غزة، في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، 34 مرة الأراضي السورية، فيما ارتفع عدد الهجمات الإسرائيلية على سورية هذا العام إلى 67 هجوماً، أسفرت عن مقتل 114 من العسكريين بالإضافة لإصابة 130 آخرين منهم.

وتلتزم تل أبيب عادة الصمت حيال هذه الهجمات ولا تعلن مسؤوليتها عنها، إلا أن كل المعطيات تؤكد أنها تقف وراء هذه الضربات التي تأتي في سياق استراتيجية إسرائيلية معلنة تهدف للقضاء على أوراق القوة العسكرية لإيران في سورية.

المساهمون