مانشستر يونايتد يعرض 4 نجوم على أندية الدوري السعودي

مانشستر يونايتد يعرض 4 نجوم على أندية الدوري السعودي

19 ديسمبر 2023
مانشستر يونايتد يعتزم التخلي عن عدد من نجومه (اش دونيلون/Getty)
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية بريطانية عن استعداد نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي للتخلي عن 4 لاعبين من الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وذلك بعدما عرضهم على أندية الدوري السعودي لكرة القدم، التي قد تحاول التحرك نحو التعاقد معهم.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الاثنين، فإن المدير الرياضي لنادي مانشستر يونايتد، جون مورتو، سافر إلى المملكة العربية السعودية من أجل إجراء محادثات مع مسؤولي أندية الدوري المحلي، وذلك بهدف التخلص من 4 أسماء في شهر يناير/ كانون الثاني القادم، ويتعلق الأمر بكل من البرازيلي كاسيميرو، والفرنسيين رافاييل فاران وأنتوني مارسيال، بالإضافة إلى الإنكليزي جادون سانشو.

وأضافت الصحيفة أن إدارة فريق "الشياطين الحمر" ترغب في بيع اللاعبين الأربعة وجمع الأموال في المقابل، من أجل تدعيم صفوف المدرب الهولندي إريك تين هاغ في الفترة المقبلة، خاصة أن الأخير لا يمانع رحيلهم في حال كانت هناك فرصة لإتمام هذه الصفقات.

وأفادت صحيفة "ديلي ميل" في تقريرها أن مورتو قد غادر السعودية دون التوصل لأي اتفاق ببيع اللاعبين، خاصة أن سوق الانتقالات الشتوية في الدوري السعودي لن تكون نشطة، كما كان عليه الحال في الصيف الماضي، ولكنه نجح في بناء علاقات مهمة قد تساعد نادي مانشستر يونايتد في إجراء العديد من الصفقات خلال الأشهر المقبلة.

وتابعت الصحيفة أن بيع سانشو في الشهر المقبل يعتبر أولوية بالنسبة لإدارة مانشستر يونايتد، خاصة أنه لا يدخل ضمن خطط المدرب تين هاغ، عقب دخوله في خلافات كبيرة معه، بعد لقاء الفريق ضد أرسنال في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم الذي أقيم شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، كما ستستمع الإدارة أيضاً للعروض المقدمة للثلاثي فاران ومارسيال وكاسيميرو، ولكن لن يجري إجبارهم على الرحيل.

وختم التقرير بأن نادي مانشستر يونايتد بحاجة ماسة إلى بيع بعض اللاعبين خلال المرحلة المقبلة، وذلك لعدم خرق لوائح اللعب المالي النظيف في "البريمييرليغ"، خاصة بعد إقصاء رفاق النجم البرتغالي برونو فيرنانديز من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد فرض على نادي مانشستر يونايتد عقوبات مالية بقيمة 260 ألف جنيه إسترليني شهر يوليو/ تموز المنصرم، وذلك بعد تسجيل عجز طفيف في السنوات المالية للفريق خلال أزمة جائحة كورونا.

المساهمون