أخبار سارة لسكان إسطنبول وأنقرة

أعلن وزير النقل والبنية التحتية التركي، عبد القادر أورال أوغلو، عن تقليص مدة الرحلة بين أنقرة وإسطنبول إلى 80 دقيقة فقط، بفضل مشروع القطار الفائق السرعة الجديد. جاء هذا الإعلان خلال مناقشات ميزانية العام 2024 في الجمعية العامة للبرلمان التركي، حيث شارك الوزير بتفاصيل المشروعات الجارية والمخطط لها في قطاع النقل.

تأتي هذه التطورات في إطار الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية، حيث تبرز تركيا جهودها في تحديث شبكات السكك الحديدية والبنية التحتية. كما أوضح الوزير أورال أوغلو أنه تم إنجاز أعمال ضخمة في قطاع النقل خلال 21 عامًا فقط.

كذلك تطرق الوزير إلى مشاريع أخرى في إسطنبول، مثل خط مترو مطار إسطنبول-جايريتيبه وخط القطار السريع بين أنقرة وإزمير، الذي من المخطط إتمامه بحلول نهاية عام 2026 أو عام 2027. وأكد على القيمة الإجمالية لاستثمارات الوزارة التي بلغت 250 مليار دولار في السنوات الـ21 الماضية، مشيرًا إلى أهمية هذه الاستثمارات في تحقيق التقدم التنموي للبلاد.

يُذكر أن وزارة النقل والبنية التحتية التركية تستمر في تنفيذ مشاريعها الضخمة برؤية تركز على الإنسان والبيئة، وتهدف إلى تحقيق الريادة في مجال أنظمة النقل الذكية والآمنة وشبكات الاتصالات السريعة على المستوى العالمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.