العملة الجديدة وغش المطاعم.. مواضيع اثارت جدلا واسعا في تركيا

شهدت تركيا موجة من النقاشات الحادة على مواقع التواصل الاجتماعي حول موضوعات متنوعة تتراوح بين الرياضة والاقتصاد، بما في ذلك انتقادات لسوء التحكيم في مباراة كرة القدم، إلزامية كتابة الأسعار على أبواب المطاعم، وجدل حول تصميم العملة الجديدة.

وفي التفاصيل٬ تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا عدة هاشتاغات تبرز موضوعات ساخنة في البلاد. أولى هذه الهاشتاغات هي #İstanbulspor، حيث عبر محبو كرة القدم عن استيائهم من سوء التحكيم في مباراة نادي إسطنبول سبور مع نادي طرابزون سبور، مطالبين بإيقاف الدوري لحين إيجاد حل لمشكلة التحكيم.

ثانيًا، تحت هاشتاغ #1Ocak، ناقش المواطنون قرار الحكومة بإلزام المطاعم والمقاهي بكتابة أسعار المنتجات على أبوابها لمنع الغش والتلاعب بالأسعار، خاصة في الأماكن السياحية. لقد لاقى هذا القرار دعمًا من العامة، الذين أعربوا عن استيائهم من النصب المنتشر في المطاعم والمقاهي.

أخيرًا، أثارت صورة العملة المعدنية الجديدة من فئة 5 ليرات، المتداولة تحت هاشتاغ #Yeni5، جدلًا واسعًا بين المستخدمين الذين وصفوا صورة أتاتورك الموجودة على العملة بأنها “مشوهة”، معتبرين ذلك إساءة متعمدة وليست مجرد خطأ فني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.