7 نجوم عالميين يتنافسون لإعادة تجربة إدغار ديفيدز في برشلونة

7 نجوم عالميين يتنافسون لإعادة تجربة إدغار ديفيدز في برشلونة

20 ديسمبر 2023
ترك ديفيدز آثاراً مميزة في نادي برشلونة (ناثان ستيريك/Getty)
+ الخط -

مثلت إصابة النجم الدولي الإسباني، غافي، ضربة قوية لنادي برشلونة، ومدربه تشافي هيرنانديز، لما كان يوفره اللاعب من حلول للمدير الفني، سواء في خط وسط الملعب، أو في الخط الأمامي، ما جعل إدارة النادي تبحث عن خيارات بديلة في فترة الانتقالات الشتوية القادمة من أجل تعويض اللاعب، ليتنافس 7 نجوم عالميين على إعادة تجربة اللاعب الهولندي إدغار ديفيدز.

ونقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الثلاثاء، تصريحات الرئيس خوان لابورتا، قائلاً: "إذا نجحنا في تجاوز قيود اللعب المالي النظيف، فإن الفكرة هي أن يكون لدينا لاعب خط وسط يعوض بطريقة أو بأخرى خسارة غافي، سيكون ذلك على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، كما فعلنا منذ سنوات عديدة مع إدغار ديفيدز".

وكان ديفيدز قد انضم إلى برشلونة في النصف الثاني من موسم 2003 – 2004، قادماً من يوفنتوس الإيطالي على سبيل الإعارة، حين كان لاعباً مهمَّشاً في السيدة العجوز، لكنه قدم إضافة كبيرة إلى البلاوغرانا، وقد تزامن ذلك مع أول موسم يشرف فيه لابورتا على رئاسة النادي.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك 7 أسماء تعيش وضعية التهميش نفسها في فرقها، تتنافس للانضمام إلى برشلونة في الميركاتو القادم على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، وهي البرتغالي ريناتو سانشيز الذي يعيش وضعية صعبة في نادي روما، بعد أن لازمته الإصابات، كذلك فإن مدربه جوزيه مورينيو أحرجه في المباراة الأخيرة، بعد أن أخرجه بعد 10 دقائق فقط من دخوله الملعب.

أما في ما يتعلق ببقية الأسماء، فهناك الدولي الإنكليزي كالفين فيليبس، الذي خرج من حسابات مدربه في مانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا، رغم أن برشلونة سيتعرض لمنافسة من يوفنتوس الذي يرغب بدوره في التعاقد مع اللاعب، كذلك تضم اللائحة البرازيلي آندريه سانتوس الذي لا يحظى بفرص لعب كبيرة في تشلسي.

وتتضمن القائمة أيضاً كلاً من الغاني توماس بارتي، لاعب فريق أرسنال الإنكليزي، المطلوب أيضاً من أندية الدوري السعودي الممتاز، كذلك فإنه يعرف جيداً الدوري الإسباني باللعب سابقاً في أتلتيكو مدريد. وأيضاً هناك بيير إيميل هويبيرغ، اللاعب الدنماركي لفريق توتنهام الإنكليزي. كذلك فإن الدولي الفرنسي السابق يان مفيلا، يدخل ضمن القائمة، إلى جانب البولندي غجيغوش كريتشوفياك.

المساهمون