محكمة "كاس" تُعمق جراح فريق الوداد الرياضي المغربي

محكمة "كاس" تُعمق جراح فريق الوداد الرياضي المغربي

20 ديسمبر 2023
يعيش نادي الوداد المغربي أزمة كبيرة في هذا الموسم (فرانس برس)
+ الخط -

قضت محكمة التحكيم الرياضي "كاس" بضرورة تسديد نادي الوداد الرياضي المغربي مبلغ 260 ألف دولار أميركي في ملف نزاعه مع لاعبه السابق، سفيان كركاش.

وتلقت إدارة نادي الوداد، أمس الثلاثاء، بحكم نهائي من المحكمة الرياضية الذي يتضمن الحكم لمصلحة اللاعب كركاش، لينضاف ملفه إلى ملف اللاعب النيجيري، بابا توندي، الذي حكمت له المحكمة نفسها بحوالى 600 ألف دولار أميركي، بالإضافة إلى الحكم الصادر في حق اللاعب الكونغولي، والتر بواليا، الذي قضت له أيضاً محكمة " كاس" بالحصول على حوالى 250 ألف دولار أميركي.

وفي هذا الإطار حصل "العربي الجديد"، الأربعاء، على معلومات من مسؤول في مجلس إدارة نادي الوداد الرياضي، التي أكد من خلالها أن رئيس نادي الفريق الأحمر، سعيد الناصيري، سيبحث عن تسوية ودية مع اللاعب، سفيان كركاش، من أجل دفع مستحقاته المالية كاملة.

وسيطلب الرئيس سعيد الناصيري، من اللاعب سفيان كركاش عقد اجتماع معه، لكي يُبحَث ملفه بشكل مستعجل، قبل العمل على حل مشكل اللاعبين، النيجيري بابا توندي، والنيجيري والتر بواليا، قبل نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول الحالي.

ويسابق مسؤولو نادي الوداد الرياضي الوقت من أجل دفع مستحقات اللاعبين الذين تقدموا بملفاتهم إلى محكمة التحكيم الرياضي" كاس"، وذلك لكي يتمكن الفريق المغربي من رفع عقوبة حرمانه إجراء تعاقدات خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، خصوصاً بعدما طلب منه المدرب فوزي البنزرتي، ضمّ لاعبين جدد لتعزيز صفوف الفريق الذي يعاني من نقص حاد في بعض المراكز، وخصوصاً في خط الهجوم.

وفي سياق متصل، باتت الانتقادات تطاول رئيس النادي، سعيد الناصيري، من جماهير الفريق المغربي، في الوقت الذي بات الجمهور يُفكر في الاحتجاج على المسؤول الأول للفريق المغربي، وذلك بغية دفعه إلى الانفتاح على المنتسبين إلى النادي وعقد الجمعية العمومية للفريق، لمعرفة المداخيل المالية والمصاريف الخاصة بممثل مدينة الدار البيضاء المغربية.

يُذكر أن نادي الوداد الرياضي يعيش هذا الموسم واحداً من أسوأ مواسمه، لينعكس الأمر على المردود الفني للفريق الذي يعاني في منافسات بطولة الدوري المغربي، وأيضاً في منافسات دوري أبطال أفريقيا، إذ يتذيل ترتيب مجموعته في دوري أبطال أفريقيا برصيد 3 نقاط خلف المتصدر أسيك ميموزا وسيمبا التنزاني وجوانينغ غالاكسي البوتسواني.

المساهمون