مصر تحسم قرارها بشأن تحالف حماية إسرائيل في اليمن

اخترنا لك

حسمت مصر، الأربعاء،  قرارها النهائي بشأن تحالف أمريكا لحماية إسرائيل في البحر الأحمر.. يتزامن ذلك مع سلسلة ضغوط على القاهرة لشرعنته.

خاص – الخبر اليمني:

وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البريطاني أن تأمين البحر الأحمر مسؤولية الدول المطلة عليه في إشارة لرفض بلاده  أي تحالفات   اجنبية لعسكرته.

واشار شكري إلى أن التركيز ينبغي ان يكون على وقف الحرب على غزة وتنفيذ حل الدولتين مشيرا إلى أن دول كبرى تراجعت ع إقامة الدولة الفلسطينية.

وكان وزير الخارجية البريطاني ديفيد كامرون  شكا مخاوف بلاده من تضخم جراء التطورات في باب المندب في  إشارة إلى محاولة بلاده اقناع مصر بالانضمام للتحالف الجديد.

ومصر  واحدة من عدة دول مطلة على البحر الأحمر ورفضت الانخراط في التحالف الذي اعلنه وزير الدفاع الأمريكي من إسرائيل قبل يومين ، وفق ما أكدته وسائل اعلام إسرائيلية،  رغم الضغوط الامريكية – الإسرائيلية – البريطانية والتي وصلت حد التهديد بتصعيد الوضع في باب المندب واغلاق  قناة السويس.

وتؤكد مصر بأن هجمات اليمن على السفن الإسرائيلية لن تضر بقناة السويس في تأكيد على سير الملاحة بشكل طبيعي في البحر الأحمر.

أحدث العناوين

تظاهرات حاشدة في ألمانيا دعماً لفلسطين

تظاهر المئات في مدينة فرايبورغ الألمانية دعما لفلسطين وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. متابعات-الخبر اليمني: وحمل المشاركون الأعلام الفلسطينية ورفعوا...

مقالات ذات صلة