روما يحسم قمة الكالتشيو على حساب نابولي

روما يحسم قمة الكالتشيو على حساب نابولي في ليلة مورينيو وأوسيمين

24 ديسمبر 2023
مورينيو أثار الجدل في لقطة جديدة (سلسفسل لوري/Getty)
+ الخط -

حسم فريق روما قمة منافسات الأسبوع السابع عشر من مسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم على حساب ضيفه نابولي، بهدفين دون رد، السبت، في لقاء كان متوتراً للغاية، خصوصاً في ما يتعلق بالجزء الأخير من الشوط الأول، في لقطة كان بطلها مورينيو.

وبحسب تقرير صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، السبت، فقد اضطر حكم المباراة إلى إبراز عدة بطاقات صفراء بسبب تدخلات واحتجاجات مختلفة، قبل طرد لاعب الضيوف، ماتيو بوليتانو. 

ولم يغب جوزيه مورينيو عن الأحداث كالعادة، بعد أن دخل في خلاف مع أحد منافسيه، في الدقيقة الـ 40 من المباراة، عندما وبّخ المدرب البرتغالي كفيتشا كفاراتسخيليا، جناح نابولي، بسبب تصرفه. 

وفعل مورينيو ذلك من خلال إظهار وجه غير ودي، ورفع صوته وحتى الإمساك بوجه الجورجي، بينما كان الاثنان يتجادلان.

وشوهد "سبيشال وان"، وهو يصرخ في كفاراتسخيليا، قائلاً: "كفى! كافٍ! احترام"، واستمروا في الجدال حتى وضع مورينيو يديه حول وجه كفارا وبدأ يتحدث بشكل مكثف، ويقدم النصائح إلى نجم منتخب جورجيا.

وبعد فترة وجيزة، أجرى مورينيو مناقشة مماثلة مع أوسيمين، قبل أن يُطرَد الأخير قبل 5 دقائق من ختام اللقاء بعد حصوله على إنذارين، في الوقت الذي نجح فيه لورينزو بيليغريني في تسجيل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الـ76 من عمر اللقاء، وأتبعه لوكاكو بثاني الأهداف في الوقت المضاف إلى عمر المواجهة، ليقفز فريق العاصمة إلى المركز السادس بـ28 نقطة، بفارق نقطة عن فريق الجنوب، بطل الموسم الماضي.

وواصل روما تفوقه التاريخي على نابولي في مواجهات الفريقين في كل البطولات، إذ حقق الفوز الـ 63 مباراة مقابل 56 لنابولي، وتكررت نتيجة التعادل في 53 مباراة، وبات فريق العاصمة يتفوق على نظيره في بطولة الدوري بفارق مباراتين فقط (فاز روما في 52 مباراة وانتصر نابولي في 50).

ونجح فريق العاصمة في تصحيح مساره، لكونه لم يسجل قبل هذا اللقاء في أيٍّ من مبارياته الثلاث الأخيرة على أرضه ضد نابولي في الدوري الإيطالي، وتعتبر ثاني أطول سلسلة له على مستوى عدم هزّ شباك منافس، بعد بارتينوبي التي كانت بين عامي 1973 و1980 (سبع مواجهات).

وخسر نابولي، بعد عدم الهزيمة في مبارياته السبع الأخيرة في الدوري الإيطالي أمام نادي "الذئاب" (فاز في 5 وتعادل في 2)؛ وكان آخر فوز للجيالوروسي على نابولي في دوري الدرجة الأولى قبل هذا اللقاء، في 2 نوفمبر/تشرين الثاني 2019 (2-1)، وسجل الأهداف نيكولو زانيولو وجوردان فيرتو (أركاديوس ميليك لصالح البارتينوبي).

المساهمون