اخبار وتقارير

الأحد - 24 ديسمبر 2023 - الساعة 07:55 م بتوقيت اليمن ،،،

التحديث خاص


أدلى مسؤولون أمريكيون لصحيفة نيويورك تايمز، نهار اليوم الأحد، بتصريحات جديدة، بشأن قرار توجيه ضربات عسكرية لمليشيات الحوثي التابعة لإيران، على خلفية هجماتها في البحر الأحمر، المستمرة منذ أسابيع.

ونقلت الصحيفة قبل قليل عن المسؤولين الأمريكيين قولهم إن "قرار ضرب الحوثيين لم يتخذ بعد وذلك خشية تعطيل الهدنة بين الحوثيين والسعودية".

وأكد المسؤولون الأمريكيون أن القرار "لم يُتخذ بعد"، معللين ذلك بمخاوف أمريكية من تتحول الحرب على غزة إلى صراع إقليمي أوسع.

في سياق منفصل، نقلت صحيفة فايننشال تايمز عن مسؤول إسرائيلي قوله إن سفينة Chem Pluto المستهدفة في المحيط الهندي لها .

وأمس السبت، تعرّضت سفينة تجارية، لهجوم بطائرة مسيّرة في المحيط الهندي ألحق بها أضرارا لكنه لم يسبب سقوط ضحايا، وفق ما أفادت وكالتان بحريتان أوضحت إحداهما أن السفينة "مرتبطة باسرائيل"

وأكدت وكالة عمليات التجارة البحرية البريطانية أن الهجوم أدى الى اندلاع حريق على متن السفينة وتم اخماده.

من جهتها، أشارت شركة أمبري للأمن البحري إلى أن السفينة ترفع علم ليبيريا لكنها "مرتبطة بإسرائيل" مضيفة أنها "توقفت في السعودية وكانت متوجهة إلى الهند".

وأكدت الوكالتان أن الهجوم وقع على مسافة 200 ميل بحري جنوب غرب سواحل الهند.

من جهته، قال مسؤول في البحرية الهندية لوكالة فرانس برس "أرسلت طائرة إلى الموقع وتمكنت من الوصول إلى السفينة والتأكد من سلامتها وسلامة طاقمها". وأضاف "أرسلت كذلك سفينة حربية تابعة للبحرية الهندية إلى الموقع لتقديم المساعدة اللازمة".