المشهد اليمني
الإثنين 20 مايو 2024 04:13 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قادم من سلطنة عمان.. تطور خطير وصيد نوعي في قبضة الشرعية وإعلان رسمي بشأنه أول فيديو من موقع سقوط طائرة الرئيس الإيراني ووصول فريق الإنقاذ ”شاهد” ماذا سيحدث في إيران في حال تأكد مقتل الرئيس الإيراني.. هذا ما يقوله الدستور لديهم ”كيف أحوالكم مولانا وسيدنا”.. وفد حوثي ينكب يقبل رأس وأكتاف مرجعية إيراني خلال مهمة خبيثة ضد عرب الأحواز ”مقطع فاضح” تحرك عسكري يمني سعودي جديد وإعلان من الرياض (شاهد) قيادي حوثي يسخر من إيران ويتوقع تعرض الرئيس الإيراني (إبراهيم رئيسي) للاختطاف مع مروحيته عاجل: هجوم صاروخي للحوثيين في خليج عدن وإعلان أمريكي بشأنه شيخ الأزهر يعلق على فقدان الرئيس الإيراني احتفالات شعبية في عدة مدن إيرانية بعد فقدان الرئيس الإيراني ووزير خارجيته وآخرين ”شاهد” الديوان الملكي السعودي يعلن نتيجة الفحوص الطبية للملك سلمان: التهاب في الرئة بن دغر يدعو للتحرك بشأن السياسي محمد قحطان.. وبن عديو: استمرار اختطافه جريمة بحق الوطن لم يتم العثور عليه حتى الآن.. أنباء عن سماع دوي انفجار ودخان في موقع حادث مروحية الرئيس الإيراني وتركيا تتدخل

”غزة تحطم الأرقام: عدد الوفيات يتجاوز أي خسارة عربية في حروب ماضية مع إسرائيل”

ارشيفية
ارشيفية

وفقًا لتقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، فقد تأكد أن حصيلة الوفيات في غزة نتيجة الحرب المستمرة مع إسرائيل منذ عشرة أسابيع قد تجاوزت عدد القتلى في أي صراع عربي آخر مع إسرائيل خلال الأربعين سنة الماضية.

حيث أعلنت وزارة الصحة في غزة أن عدد القتلى تجاوز 20 ألف شخص، وهو أعلى بقليل من أحد التقديرات الموثوقة للقتلى في الغزو الإسرائيلي للبنان في عام 1982.

ويعتبر المحللون أن هذه الحرب هي "أكثر رعبا" من أي حرب سابقة شهدتها غزة، حيث هرب الكثيرون من منازلهم ويعيشون الآن في ظروف صعبة.

وبالإضافة إلى ذلك، تعتبر هذه الحرب بمثابة الصراع الأكثر دموية بالنسبة للفلسطينيين منذ إنشاء إسرائيل في عام 1948، حيثُ قُتل حوالي 15 ألف فلسطيني خلال الحرب التي تلت تأسيس إسرائيل.

وبحسب الصحيفة اللبنانية "النهار"، فإن عدد القتلى في لبنان خلال الأشهر الثلاثة الأولى من غزو لبنان عام 1982 قد بلغ حوالي 17825 شخصًا، لكن الصحيفة ذكرت أن هذا العدد كان على الأرجح أقل من العدد الفعلي.

وفي حرب النكسة عام 1967، قُتل ما يقرب من 19 ألف مصري وسوري وآخرين أثناء قتال إسرائيل، في حين مات عدد مماثل - معظمهم من السوريين والمصريين - في حرب عام 1973، وفقًا لوكالة أسوشيتد برس.

كما هو الحال في حربي غزة ولبنان، فإن الخسائر الدقيقة لهذه الحروب غير معروفة أيضًا، لكن يُعتقد أن معظم القتلى من المقاتلين.