الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأحد، 04 ذو القعدة 1445هـ الموافق 12 مايو 2024 الساعة 06:01:30 م
الرئيس المشاط يوجه بتقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص لتعزيز الصناعات المحلية الرئيس المشاط يوجه بتقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص لتعزيز الصناعات المحلية
التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم، رؤساء الوحدات الاقتصادية، ورئيس الغرفة التجارية بأمانة العاصمة.
 "كتائب القسام" تخوض معارك ضارية ضد قوات العدو في محاور التوغل
اعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الأحد، أنها فجرت عبوة رعدية بقوة صهيونية خاصة واستهدفت ناقلة جند بقذيفة "تاندوم" شرق مدينة جباليا، مؤكدة إيقاع القوة بين قتيل وجريح.
توقف صادرات النفط العراقي إلى الأردن منذ 20 يومًا دون كشف الأسباب توقف صادرات النفط العراقي إلى الأردن منذ 20 يومًا دون كشف الأسباب
كشفت وسائل إعلام أردنية، اليوم الأحد، عن توقف تصدير النفط العراقي إلى الأردن منذ 20 يومًا، دون كشف الأسباب وراء ذلك، وذلك بعد فترة قليلة من رفع صادرات العراق النفطية الى الأردن من عشرة آلاف إلى 15 ألف برميل يوميًا.
الدوري الإنجليزي: السيتي يهزم فولهام برباعية نظيفة ويعود لصدارة البريميرليج الدوري الإنجليزي: السيتي يهزم فولهام برباعية نظيفة ويعود لصدارة البريميرليج
فاز نادي مانشستر سيتي على فريق فولهام برباعية نظيفة، الليلة الماضية، ضمن منافسات الجولة الـ٣٧ من الدوري الانجليزي الممتاز، وذلك على ملعب كرفان كوتيج.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار وقفة لمنتسبي جامعة صنعاء لنصرة فلسطين وتضامناً مع طلبة الجامعات الأمريكية الأوروبية
اخر الاخبار لقاء بذمار يوصي بإنشاء أسواق دائمة لمنتجات المشاريع الصغيرة
اخر الاخبار الرئيس الكولومبي: نتنياهو مرتكب إبادة جماعية
اخر الاخبار الرئيس المشاط يوجه بتقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص لتعزيز الصناعات المحلية
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
مكتب هيئة الزكاة بعمران يدشن مشروع الغارمين لـ 156 غارماً ومعسراً
مكتب هيئة الزكاة بعمران يدشن مشروع الغارمين لـ 156 غارماً ومعسراً

مكتب هيئة الزكاة بعمران يدشن مشروع الغارمين لـ 156 غارماً ومعسراً

عمران - سبأ :
دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة عمران اليوم، المرحلة السابعة من مشروع الغارمين بمبلغ 300 مليون و362 ألف ريال.

تستهدف المرحلة السابعة من المشروع الذي يأتي ضمن مشاريع الإحسان التي تنفذها هيئة الزكاة، الإفراج عن 156 غارماً ومعسراً.

وفي التدشين الذي حضره محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان ووكيل المحافظة محمد المتوكل ورئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبد الباري الوزير، اشار أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس إلى مشروع الغارمين الذي يمثل أحد مصارف الزكاة الشرعية.

وقال "عندما يدفع الغني زكاته ويأخذها الفقير فهي يد تأخذ ويد تعطي وهو تجسيد حقيقي للزكاة من خلال مشاريع الإحسان التي تنفذها هيئة الزكاة.

ولفت المخلوس إلى أن المجتمع بعمران يعاني من قضايا يتطلب التعاون لحلها، ومنها قضية المعسرين والغارمين التي تُعتبر جزءاً مما يعانيه أبناء المحافظة نتيجة الأوضاع الصعبة جراء العدوان والحصار، مطالباً هيئة الزكاة بزيادة الدعم للمحافظة.

ونوه بالجهود التي تبذلها هيئة الزكاة في تنفيذ المشاريع التي تستهدف الفقراء والمحتاجين ضمن مصارف الزكاة الشرعية، مؤكداً أهمية تعاون الجميع لدعم جهود هيئة الزكاة التي أصبحت مشاريعها ملموسة للجميع من خلال استمرار تنمية مواردها وتحقيق الكفاءة في تحصيلها ونشر الوعي المجتمعي بفريضة الزكاة ودورها في ترسيخ التكافل الاجتماعي.

فيما اعتبر وكيل هيئة الزكاة علي السقاف، مشاريع الزكاة رقماً مهماً في جبهة التكافل المجتمعي لمساعدة الفقراء والمساكين وتقديم مساعدات سواء كانت مالية أو عينية أو صحية ومساعدة الغارمين وابن السبيل وغيرها من شرائح المجتمع ضمن مصارف الزكاة الشرعية.

وأفاد بأن ملفات المعسرين والغارمين يتم التدقيق فيها وفق الضوابط الشرعية .. مبيناً أن هناك من الغارمين والمعسرين من عليهم مبالغ كبيرة والزكاة لا تستطيع التكفل بها، ما يتطلب من الجميع التعاون مع الهيئة في هذا الجانب.

وتطرق السقاف إلى المشاريع التي تتبناها هيئة الزكاة ومنها العرس الجماعي والعاجزين وغير القادرين عن العمل .. مشدداً على ضرورة التحقق من الأسماء التي ترفع بحيث لا يتم حرمان المستحقين.

وبين أن موارد الزكاة تصرف بحسب آلية منها 50 بالمائة للمديرية و25 بالمائة عبر المكتب للمديريات المحرومة و25 بالمائة عبر ديوان الهيئة تصرف للمحافظات الأقل إيراداً .. مشيراً إلى أن مشاريع الهيئة أصبحت ملموسة في خدمة الفقراء والمحتاجين وغيرها من الشرائح المجتمعية ضمن مصارف الزكاة الثمانية ومنها مشروع الغارمين.

بدوره أوضح مسؤول في الإدارة العامة للغارمين بهيئة الزكاة حفظ الله زايد أن تدشين المرحلة السابعة من مشروع الغارمين يستهدف الإفراج عن 156 معسراً منهم 13 شخصاً على قضايا مدينة تم دفع مبلغ 26 مليوناً و318 ألف ريال و34 معسراً محبوساً على قضايا جنائية بـ 144 مليوناً و750 ألف ريال و53 غارماً ممن تم سجنهم بقضايا قتل وتم حلها بمبلغ 117 مليوناً و590 ألف ريال.

ونوه بكل من تعاون مع هيئة الزكاة في تدشين المشروع الذي يجسد مبدأ التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع.

من جانبه أكد مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة، محمد الشهراني، أهمية المشروع الذي أعاد البسمة لأسر المعسرين بتقديم هيئة الزكاة ما عليهم من أموال.

وحث التجار ورجال الأعمال على المبادرة في دفع زكاة أموالهم لمكتب الهيئة كما أوجب الله تعالى ليتسنى للهيئة تخفيف معاناة الفقراء والمساكين ضمن مصارفها الشرعية الثمانية ومنهم الغارمين والمعسرين.

في حين أشادت كلمة العلماء التي ألقاها العلامة عبدالمطلب الماخذي بمبادرة هيئة الزكاة في تدشين مشروع الغارمين وإحياء الركن الثالث من أركان الإسلام وتجسيد التراحم والتكافل الاجتماعي، سيما في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان الحصار.

كلمة الغارمين ثمن اهتمام القيادة الثورية بالمعسرين في الإصلاحيات وجهود هيئة الزكاة ومكتبها في المحافظة في هذا الجانب.

تخلل التدشين بحضور مدير مكتب التربية والتعليم زيد رطاس ونائب رئيس هيئة رفع المظالم بالمحافظة عبدالقادر الغماري ومدير التوعية والإعلام بالهيئة العامة للزكاة محمد الموشكي ومدراء المكتب التنفيذي ومدراء المديريات عرض ريبورتاج حول مشروع الغارمين وأهدافه وأوبريت إنشادي.

  المزيد من (محلي)  

وقفة لمنتسبي جامعة صنعاء لنصرة فلسطين وتضامناً مع طلبة الجامعات الأمريكية الأوروبية


لقاء بذمار يوصي بإنشاء أسواق دائمة لمنتجات المشاريع الصغيرة


الرئيس المشاط يوجه بتقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص لتعزيز الصناعات المحلية


ورشة عمل لتجسيد الموجهات القيادية في برامج العمل التنموي بإب


وزارة الكهرباء تسلّم نيابة الصناعة ملفات 15 مخالفاً من ملاك المولدات الخاصة


وقفة لطلاب جامعة عمران تضامنا مع الطلاب الأحرار في العالم المساندين لفلسطين


الشعبة الجزائية بالأمانة تبدأ محاكمة عصابة مسلحة للتقطع والنهب


اختتام دورة تدريبية لمتطوعات صحة المجتمع في حجة


إذاعة حجة تُكرم المحافظ الصوفي


الهيئة النسائية تقدم قافلة مالية بالذكرى السنوية للصرخة


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 03-ذو القعدة-1445
[04 ذو القعدة 1445هـ الموافق 12 مايو 2024]
موجز سبأ 02-ذو القعدة-1445
[02 ذو القعدة 1445هـ الموافق 10 مايو 2024]
موجز سبأ 01-ذو القعدة-1445
[01 ذو القعدة 1445هـ الموافق 09 مايو 2024]
موجز سبأ 29-شوال-1445
[29 شوال 1445هـ الموافق 08 مايو 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني