البحرية البريطانية ترصد حادثاً جديداً على بعد 50 ميلا من ميناء الحديدة
- غرفة الأخبار الثلاثاء, 26 ديسمبر, 2023 - 09:02 صباحاً
البحرية البريطانية ترصد حادثاً جديداً على بعد 50 ميلا من ميناء الحديدة

رصدت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، صباح اليوم الثلاثاء، حادثاً جديداً غرب ميناء الحديدة، أمام سواحل اليمن في البحر الأحمر.

 

وقالت الهيئة المهتمة بمتابعة حركة السفن التجارية، إنها تلقت بلاغاً عن حادث جديد يتعلق بإحدى السفن التجارية على بعد 50 ميلاً بحرياً من ميناء الحديدة اليمني.

 

ويستهدف الحوثيون في اليمن السفن التجارية المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها، خلال مرورها عبر البحر الأحمر، في إطار دعمهم للفلسطينيين في الحرب على غزة.

 

 

وفي وقت سابق حذرت جمعية الصناعات الغذائية الإسرائيلية، من خطر نقص الغذاء في البلاد في حالات الطوارئ، إثر تهديدات الحوثيين في البحر الأحمر، في ضوء تطورات الحرب على غزة.

 

ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية، الاثنين، عن جمعية الصناعات الغذائية الإسرائيلية قولها إن هناك "خطر نقص الغذاء في حالات الطوارئ، بعد التهديد بمهاجمة السفن المارة في البحر الأحمر".

 

وطالبت الجمعية، بإجراءات لضمان تحقيق هدف أن لا يكون إنتاج الغذاء المحلي أقل من 75% من احتياجات الغذاء في إسرائيل.

 

وكان الحوثيون أعلنوا رفض السماح للسفن المتوجهة إلى إسرائيل بمواصلة طريقها في البحر الأحمر.

 

وتوعدت جماعة "الحوثي"، في أكثر من مناسبة، باستهداف السفن التي تملكها أو تشغّلها شركات إسرائيلية، "تضامناً مع فلسطين"، ودعت الدول إلى سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن.

 

وفي 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أعلنت الجماعة، الاستيلاء على سفينة الشحن "غالاكسي ليدر"، المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي، في البحر الأحمر، واقتيادها إلى الساحل اليمني.

 

وأعلنت شركات شحن كبرى فرض رسوم إضافية على البضائع التي تنقلها من الشرق الأوسط وإليه، كما أعلنت عدة شركات أخرى وقف إبحار سفنها في البحر الأحمر لمخاوف تتعلق بالسلامة في الأسابيع الماضية، ومنها شركة النفط الكبرى (بي.بي).

 


التعليقات