المشهد اليمني
الثلاثاء 14 مايو 2024 11:54 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

أول تعليق إسرائيلي على انفجار طائرة مسيرة قادمة من البحر الأحمر في سماء مدينة دهب المصرية

دهب المصرية
دهب المصرية

علق مسؤولون في كيان الاحتلال الإسرائيلي، على انفجار طائرة مسيرة يُعتقد أنها انطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين في البحر الأحمر، فوق سماء مدينة دهب المصرية.

ونقلت القناة 12 العبرية، عن المسؤولين قولهم إن "مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي اعترضت طائرة بدون طيار في سماء مدينة دهب المصرية على البحر الأحمر".

وفي وقت سابق، أفادت مصادر رسمية مصرية بأن قوات الدفاع الجوي المصري رصدت، اليوم الثلاثاء، جسماً طائراً غريباً قبالة المياه الإقليمية المصرية في مدينة دهب، وأسقطته على بعد نحو كيلومترين، من سواحل المدينة.

وفي الوقت ذاته، أفاد شهود عيان في دهب بسماع دوي انفجارات في سماء المدينة.

وهذه هي المرة الثانية خلال أيام قليلة التي تقع فيها حوادث مشابهة، إذ إنه يوم السبت 16 ديسمبر/ كانون الأول الجاري رصدت قوات الدفاع المصرية جسما طائرا غريبا قبالة المياه الإقليمية المصرية بمدينة دهب، وأسقطته أيضاً على بعد نحو كيلومتر ونصف قبالة سواحل المدينة.

وفي حين يُعتقد أن الانفجار اليوم في سماء دهب المصرية، ناتج عن هجوم حوثي خاطئ كان يتجه نحو إسرائيل، إلا أن الجماعة الموالية لإيران لم تعلق حتى اللحظة بشأن ذلك.

وكان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، حرص على طمأنة نظيره المصري، عبدالفتاح السيسي، في اتصال هاتفي، بعدم تأثر قناة السويس بسبب تصعيد الحوثيين في اليمن هجماتهم على السفن الإسرائيلية، أو تلك المتجهة إلى إسرائيل، خلال الفترة الأخيرة في البحر الأحمر"، وفقا لمصادر دبلوماسية مصرية مطلعة، نقلت عنها صحيفة العربي الجديد.